الاقتصاد نيوز - بغداد

أكدت الشركة العامة لصناعة الأدوية في سامراء، إحدى شركات وزارة الصناعة والمعادن، الإثنين، استمرار البرنامج الإنتاجي لشهر أيلول الجاري بكلفة تقارب 2.5 مليار دينار، فيما أشارت إلى السعي لإنتاج مستحضرات جديدة وتقديم خدمات عالية الجودة.

وقال مدير عام الشركة، محمد عبد القادر النعيمي، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "شركة أدوية سامراء تواصل تنفيذ برنامجها الإنتاجي لشهر أيلول الجاري 2024 والبالغ قيمته أكثر من مليارين و480 مليون دينار".



وأكد النعيمي، أن "البرنامج يشمل إنتاج مجموعة واسعة من المستحضرات الدوائية التي تعالج مختلف الأمراض، بما في ذلك الأمراض المزمنة".

وأوضح، أن "الشركة تعمل بجد لتجهيز وزارة الصحة والوكالة التسويقية التخصصية بالمواد المنتجة، والتي تتضمن أشكالًا صيدلانية متعددة، مثل الحبوب والأشربة وقطرات الفم والمراهم والكريمات والتحاميل الخاصة بالأطفال، بالإضافة إلى إنتاج مادة السبتول".

وأشار إلى، أن "الشركة بدأت بتنفيذ البرنامج منذ بداية الشهر الجاري بعد تجهيز جميع المستلزمات الإنتاجية اللازمة من مواد أولية ومواد تعبئة وتغليف".

وذكر النعيمي، أن "الشركة تسعى دائمًا لمواكبة التطورات الحاصلة في الصناعة الدوائية العالمية، من خلال إنتاج أدوية جديدة لأول مرة وتطوير الأدوية التقليدية؛ بهدف تقديم خدمات علاجية عالية الجودة للمواطن العراقي وبأسعار مناسبة تناسب مستوى دخله".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

اللواء كدوانى يشهد بدء تشغيل خط إنتاج مصنع المنيا للصناعات الدوائية بالمنطقة الصناعية

شهد اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، بدء تشغيل خط الإنتاج الجديد بمصنع المنيا للصناعات الدوائية في المنطقة الصناعية بالمحافظة، عقب استجابته لحل مشكلة الكهرباء، بهدف تعزيز الإنتاج الدوائي الموجه للتصدير والمنافسة في الأسواق العالمية.

وخلال الزيارة، استمع المحافظ إلى شرح تفصيلي من مدير المصنع حول تطور خطوط الإنتاج الأخرى التابعة للشركة،  معربا عن امتنانه لاستجابة المحافظ لحل مشكلة الكهرباء، مما ساهم في تيسير بدء تشغيل وإنتاج المصنع لمستلزمات طبية ذات جودة عالية قادرة على المنافسة في السوق العالمي.

كما قام المحافظ بتفقد محطة معالجة المياه التابعة للمصنع، التي تم إنشاؤها بتكلفة 5 ملايين جنيه، توفر المحطة مياه عالية الجودة، خالية من الأملاح والشوائب، لتلبية احتياجات المصنع وضمان أعلى معايير الجودة في الإنتاج.

رافق المحافظ نائبه الدكتور محمد ابو زيد والمهندسة نهى فتحى المدير التنفيذى لجهاز المنطقة الصناعية بالمنيا وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • مستشفى القناطر الخيرية تحصل على شهادة اعتماد الجودة من الـ GAHAR
  • الشركة المتحدة تتعاون مع «الإنتاج الإعلامي» و«الممثلين» لإنتاج أعمال تاريخية ودينية
  • وزارة البترول: مبيعات منتجات البتروكيماويات وصلت إلى 37 مليار جنيه
  • شركة اتصالات يمنية تستعد لإطلاق خدمة الإنترنت عالية الجودة.. والوزير يرد على اتصالات العملاء
  • الحكومة: نسعى لزيادة صادرات الأدوية إلى 1.5 مليار دولار العام الجاري
  • محافظ المنيا يشهد بدء تشغيل خط إنتاج مصنع المنيا للصناعات الدوائية
  • ورشة عمل لوضع رؤية الشركة العامة للبترول حتى 2030 للتطوير وزيادة الإنتاجية
  • اللواء كدوانى يشهد بدء تشغيل خط إنتاج مصنع المنيا للصناعات الدوائية بالمنطقة الصناعية
  • مستحضرات من السكر تزيد إنتاج المحاصيل