تابع الدكتور احمد العدل نائب المحافظ واللواء محمد صلاح ابو كريشه وكيل الوزارة السكرتير العام للمحافظة الموقف التنفيذي للعمل بملف التقنين لواضعي اليد علي املاك الدولة، وذلك خلال اجتماع موسع مع اعضاء اللجنة، القائمة علي اعمال التقنين، والتي تضم كلا من، مدير الادارة العامة للشئون القانونية ومدير الادارة العامة لاملاك الدولة ومدير منظومة استرداد اراضي الدولة ومدير ادارة الايرادات ومدير ادارة حماية الاملاك ومدير ادارة المتغيرات المكانية و نواب رؤساء المراكز والمدن والاحياء.


وقد تم خلال الاجتماع استعراض المهام المنوطة بها اللجنة فيما يتعلق بملف تقنين واضعي اليد علي املاك الدولة بنطاق محافظة الدقهلية وما تم اتخاذه من اجراءات بشأن هذا الملف علي مستوي المحافظة.

وقال نائب محافظ الدقهلية اننا لا نقبل اي تقصير في هذا الملف مؤكدا علي ضرورة اتخاذ الاجراءات القانونية حيال المتقاعسين عن اداء حقوق الدولة موضحا الي ضرورة اتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال المخالفين حرصا علي استرداد حقوق الدولة مشيرا ان هناك تقييم لجميع الاجهزة المسئولة عن التقنين وفقا لما يتم من نجاح في هذا الملف. 


ومن جانبه اكد السكرتير العام للمحافظة علي ضرورة  تضافر جهود جميع الاجهزة المسئولة عن ملف التقنين لتذليل كافة العقبات  وتحقيق المستهدف لسرعة الانتهاء منه وفق برامج زمنية محدده.

 حيث كان الاجتماع قد  استعرض الموقف التنفيذي لملف التقنين بعدد من مراكز ومدن واحياء المحافظة لكافة الحالات الجاري فحصها من خلال اللجنة والتعرف علي نسب ومعدلات التنفيذ لكافة مراحل دورة التقنين والتي تشمل مرحلة تقديم الطلبات ومرحلة استيفاءها ومرحلة التعاقد ومرحلة المتحصلات المالية.


كما تقرر خلال الاجتماع اتخاذ كافة الاجراءات الفعلية التي تستهدف الحفاظ علي اراضي الدولة هذا الي جانب تنفيذ المقترحات التي من شأنها الاسراع في عملية التقنين حرصا علي صالح المواطنين. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: والمدن والاحياء الإدارة العامة لأملاك الدولة نسب ومعدلات التنفيذ الإجراءات القانونية محافظة الدقهلية الدقهلية الموقف التنفيذي اجتماع موسع سرعة الإنتهاء المتغيرات المكانية

إقرأ أيضاً:

محافظ المنوفية يتابع الموقف النهائي لملف تقنين أراضي أملاك الدولة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد اليوم اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية  اجتماعا لمتابعة مستجدات الموقف النهائي لملف تقنين أراضي أملاك الدولة والإجراءات المتخذة نحو نهو الموضوعات المتعلقة بتلك الملف باعتباره أحد الملفات الهامة والحيوية التي تقع على رأس أولويات الدولة تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية ، بحضور اللواء عماد يوسف السكرتير العام ، المستشار محمد عامر مفوض الدولة ، المستشار عصام النديم المستشار القانوني  ، مديري عموم ادارات أملاك الدولة والشئون القانونية .
وخلال الاجتماع ، تم استعراض الموقف التنفيذي لملف التقنين وإجمالي عدد الطلبات المقدمة ، مشيراً إلى أن هناك خطة زمنية محددة لإنهاء كافة طلبات التقنين المستوفاة الشروط طبقاً لأحكام القانون ، موجهاً  السكرتير العام للمحافظة بضرورة  التنسيق التام وإعداد خطابات لجميع جهات الولاية لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيال الملفات الغير صالحة للتقنين والمتابعة الدقيقة في هذا الشأن والعرض بتقرير مفصل بالموقف ، وذلك في إطار جهود المحافظة على إنهاء الملفات  بشكل كامل حفاظاً على حقوق الدولة والمواطن .
كما شدد محافظ المنوفية علي استمرار العمل على مدار الساعة لإنجاز الأعمال المتبقية وتقديم الدعم وتذليل العقبات لتسريع معدلات الأداء بالملف، مؤكداً أن الدولة لن تسمح بأي بناء مخالف وتسعى لاستعادة حقوقها مع عدم المساس بحقوق المواطنين الجادين باحترام القانون .

مقالات مشابهة

  • نائب المحافظ والسكرتير العام على رأس اجتماع لمتابعة سير ملف التقنين لواضعي اليد بالدقهلية
  • نائب محافظ الدقهلية والسكرتير العام للمحافظة يتابعان الموقف التنفيذي بملف التقنين لواضعي اليد علي أملاك الدولة
  • محافظ كفر الشيخ يُسلّم 16 عقد تقنين أراضي أملاك الدولة للمستفيدين
  • تسليم 16 عقد تقنين أراضي أملاك الدولة للمستفيدين بكفر الشيخ
  • محافظ الجيزة يتابع الموقف النهائي لملف تقنين أراضي أملاك الدولة ويؤكد خطة زمنية لإنهاء الملفات المستوفاة وإجراءات عاجلة للحالات الغير جادة
  • استرداد 8 أفدنة أراضي أملاك الدولة من المتقاعسين عن تقنين أوضاعهم بالمنيا
  • استرداد 8 أفدنة من أراضي أملاك الدولة من المتقاعسين عن تقنين أوضاعهم في المنيا
  • محافظ المنوفية يتابع الموقف النهائي لملف تقنين أراضي أملاك الدولة
  • محافظ الفيوم يتابع معدلات الأداء بملف تقنين أراضي أملاك الدولة