الجديد برس|

تعرض رشاد العليمي، رئيس المجلس الرئاسي اليمني الموالي للتحالف في جنوب اليمن، لانتقادات لاذعة عقب خطابه الأخير الذي برر فيه تسليم قطاع الإنترنت في البلاد لشركة أمريكية. جاءت هذه الانتقادات وسط تصاعد الجدل حول قرار حكومي بفتح المواقع الإباحية في المناطق الخاضعة لسيطرة التحالف.

وأفاد ناشطون في عدن بأن حكومة بن مبارك، سمحت بفتح تلك المواقع في جنوب وشرق البلاد، مما أثار غضباً شعبياً واسعاً.

ودعا الناشط الحقوقي وحيد الفودعي إلى إغلاق تلك المواقع، التي يتم بثها عبر شركة “عدن نت” الحكومية، محذراً من خطورة تفشي هذه الظاهرة بين الشباب والفتيات.

ولم يكن “الفودعي” الوحيد في هذا الموقف، حيث تحدث ناشطون آخرون عن تنامي تأثير المواقع الإباحية على الفئات الشابة في المناطق الواقعة تحت سيطرة التحالف.

وأعاد هذا الجدل إلى الواجهة بعد تصريحات العليمي في الأمم المتحدة، بأن توفير انترنت سريع سيسمح بهروب الشباب والفتيات وحمايتهم من ما وصفها بجماعات العنف في إشارة إلى الجماعات الاسلامية.

وأثارت تصريحات العليمي  تساؤلات حول نوايا التحالف، وسط مخاوف من أن هذه الخطوة تمثل جزءاً من غزو ثقافي يستهدف القيم المجتمعية.

يذكر أن اليمن اشتهرت في السنوات الأخيرة بمواقفها المؤيدة لقضايا الأمة العربية والإسلامية، وعلى رأسها القضية الفلسطينية. ويفسر البعض السماح بفتح المواقع الإباحية كمحاولة لتفكيك النسيج الاجتماعي، خاصة في المناطق التي تشهد تزايداً في تجارة الجنس والمخدرات.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

الأمير عبدالإله بن عبدالرحمن لـ “المناطق”: رؤية المملكة جعلت الوطن في قمة المجد

المناطق_الرياض

رفع صاحب السمو الملكي الأمير عبدالإله بن عبدالرحمن بن ناصر بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة المنظمة العربية لحقوق الطفل التهنئة إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز و لسمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، بمناسبة الذكرى الـ 94 لتوحيد المملكة العربية السعودية على يد المؤسس الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه.

وأوضح أن اليوم الوطني مناسبة غالية في نفوس أبناء هذا الوطن، نستذكر فيها إنجازات مؤسسها الملك عبدالعزيز يرحمه الله التي بدأت معها قصة وطن يقف في قمة المجد.

أخبار قد تهمك رئيس وزراء باكستان يهنئ خادم الحرمين الشريفين وولي العهد بمناسبة اليوم الوطني الـ 94 للمملكة 23 سبتمبر 2024 - 1:58 مساءً أصناف متنوعة ومذاقات فريدة من العسل المحلي في فعاليات معرض “ريف فالي” بالدرعية 23 سبتمبر 2024 - 1:40 مساءً

وأضاف في ذكرى اليوم الوطني نستذكر جميعاً جهود وتضحيات الملك المؤسس عبدالعزير يرحمه الله و اهتمام أبنائه من بعده إلى عهدنا الحالي عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز حفظهما الله عهد تكريس الجهود الذين نراه فيهم لخدمة الوطن ورفعته ونهضته وفق رؤية 2030 ، مُسخّرين الإمكانيات و مذللين العقبات من أجل التنمية الشاملة وساعين بكل جهد لرفعة ومصلحة المواطن.

وأكد أن ذكرى اليوم الوطني استذكار لتاريخ شامخ عنوانه راية التوحيد،والثبات على الدين الإسلامي القيم واستشعار لحاضر مشرق تتوالي فيه الإنجازات والنجاحات وتستمر بعون الله وتوفيقه ثم بجهود القيادة .

واختتم حديثة بالدعاء، بأن يديم الله على الوطن نعمة الأمن والأمان في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد حفظهما الله.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 23 سبتمبر 2024 - 2:11 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد23 سبتمبر 2024 - 1:22 مساءًالرئيس المصري يهنئ خادم الحرمين الشريفين وولي العهد بمناسبة اليوم الوطني الـ 94 للمملكة أبرز المواد23 سبتمبر 2024 - 1:09 مساءًنائب أمير تبوك : اليوم الوطني مناسبة نستشعر من خلالها التاريخ المجيد والنهج القويم لهذه البلاد المباركة أبرز المواد23 سبتمبر 2024 - 12:55 مساءًسفارة المملكة لدى باكستان تحتفي باليوم الوطني الـ 94 أبرز المواد23 سبتمبر 2024 - 12:54 مساءًأمانة حفر الباطن تحتفي باليوم الوطني أبرز المواد23 سبتمبر 2024 - 12:34 مساءًأمير تبوك: اليوم الوطني مناسبة نستحضر بها بكل فخر واعتزاز مسيرة البناء والتنمية والإنجازات23 سبتمبر 2024 - 1:22 مساءًالرئيس المصري يهنئ خادم الحرمين الشريفين وولي العهد بمناسبة اليوم الوطني الـ 94 للمملكة23 سبتمبر 2024 - 1:09 مساءًنائب أمير تبوك : اليوم الوطني مناسبة نستشعر من خلالها التاريخ المجيد والنهج القويم لهذه البلاد المباركة23 سبتمبر 2024 - 12:55 مساءًسفارة المملكة لدى باكستان تحتفي باليوم الوطني الـ 9423 سبتمبر 2024 - 12:54 مساءًأمانة حفر الباطن تحتفي باليوم الوطني23 سبتمبر 2024 - 12:34 مساءًأمير تبوك: اليوم الوطني مناسبة نستحضر بها بكل فخر واعتزاز مسيرة البناء والتنمية والإنجازات رئيس وزراء باكستان يهنئ خادم الحرمين الشريفين وولي العهد بمناسبة اليوم الوطني الـ 94 للمملكة رئيس وزراء باكستان يهنئ خادم الحرمين الشريفين وولي العهد بمناسبة اليوم الوطني الـ 94 للمملكة تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • الأمير عبدالإله بن عبدالرحمن لـ “المناطق”: رؤية المملكة جعلت الوطن في قمة المجد
  • “أبوظبي” و”شباب الأهلي” يحصدان درع التفوق العام لأندية للدراجات
  • حكومة العليمي تُروج للرذيلة وفقا للتوجهات الأمريكية
  • شاهد بالصورة والفيديو.. إحداهن “منقبة”.. شاب يقود صف لنساء وفتيات سودانيات ويقدم معهن فواصل من الرقص المثير وساخرون: (دا التعلمجي البعلم النسوان الرقيص ولا شنو؟)
  • وحيد الفودعي : اغلقوا المواقع الإباحية من فضلكم
  • “هآرتس”: لا يكاد يوجد إسرائيلي واحد في سيناء
  • شاهد بالفيديو.. على أنغام الفنان “بشة”.. زواج مواطن أمريكي من فتاة سودانية بالقاهرة.. العريس يغني لعروسته والجنس اللطيف يسخر: (شيخك قوي يا بنتنا)
  • استشهاد 5 فلسطينيين في قصف إسرائيلي على مستودعات “الصحة الفلسطينية” في رفح
  • “أرحومة” يتفقد المناطق المتضررة بوادي الشاطئ