عبر الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، عن امتنانه لشيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب وحرصه على دوام الود مع المشيخة والمؤسسات الدينية، والتعاون والدعم والترابط والتلاحم في قضايا المجتمع ككل.

وقال وزير الأوقاف: «أكن كل التقدير والاحترام للأمام الأكبر شيخ الأزهر وحرصت على لقائه عبر عودته من أندونيسيا وأسعى دائما للتواصل والتنسيق مع المٌؤسسات الدينية حتى تصل إلى الشارع، ويشعر المواطن أن هناك تكاتفا بين المُؤسسات الدينية وأن تكون الرسالة واحدة هدفها بناء الوعي المُجتمعي وخدمة الدين الإسلامي والعمل على حل المشكلات وقضايا المجتمع الشائك».

حديث الدكتور أسامة الأزهري خلال اللقاء

وأضاف خلال لقائه مع مسؤولي الملف الديني: «امتد هذا الإجلال في أن أقوم بنفسي في احتفالية المولد النبوي الشريف وحمل كلمة فضيلة الإمام الأكبر ومساندته حتى المسرح تقديرا له لأنه أستاذي ورأس ورمز المؤسسات الدينية».

وأضاف:« نسعى لاستمرار العلاقة بيننا وبين الأزهر الشريف وأن يكون هناك تواصل دائم وتنسيق في كل الملفات التي تهم المجتمع والعمل على حلها ودراستها سويا، نحن في تكامل حتى يصل هذا الأمر لرجل الشارع العادي».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأزهر الشريف وزارة الأوقاف اسامة الأزهري الشيخ احمد الطيب

إقرأ أيضاً:

وزير الأوقاف: التصوف هو خط الدفاع الأول ضد الإرهاب

كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

أعرب الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، عن تقديره الشديد لفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف لأنه عالم جليل وتتلمذ على يده العديد من العلماء الذين نفعوا العالم الإسلامي كله بعملهم، مؤكدا أن شيخ الأزهر هو رأس المؤسسة الدينية فكل ملف وبرنامج تابعة لفضيلة الإمام الأكبر.

وقال وزير الأوقاف خلال لقائه بمحرري وزارة الأوقاف، الاثنين، بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن التصوف هو خط الدفاع الأول ضد الإرهاب، مشددا على أهمية نسج وبناء العلاقة بين الوزارة، و دار الإفتاء ومشيخة الطرق الصوفية، ونقابة الأشراف لإعادة تسليط الضوء على مواضع الثقل بالمؤسسات الدينية التي تمس المجتمع، مشيرا إلى أن توازن وتلاحم جميع المؤسسات الدينية يبعث في وجدان الإنسان المصري ارتياحا شديد العمق.

وفي سياق متصل، أكد الوزير على أهمية تدريب وتأهيل العاملين بالمساجد وتنظيم دورات تدريبية لهم تتضمن الانضباط في إدارة المساجد وحسن معاملة ضيوف الرحمن.

مقالات مشابهة

  • وزير الأوقاف يهنئ الدكتور محمد الجندي لتعيينه أمينًا عامًا لمجمع البحوث الإسلامية
  • وزير الأوقاف يهنئ الدكتور محمد عبد الدايم الجندي
  • وزير الأوقاف يهنئ الدكتور محمد عبد الدايم الجندي لتعيينه أمينًا عامًا لمجمع البحوث الإسلامية
  • وزير الأوقاف: التصوف هو خط الدفاع الأول ضد الإرهاب
  • وزير الأوقاف يهنئ مفتي روسيا بإعادة انتخابه رئيسًا للإدارة الدينية لمسلمي روسيا
  • وزير الأوقاف يهنئ مفتي روسيا بإعادة انتخابه رئيسًا للإدارة الدينية
  • وزير الأوقاف يهنئ مفتي روسيا بإعادة انتخابه رئيسًا للإدارة الدينية لمسلمين موسكو
  • وزير الأوقاف يهنئ راوي عين الدين بإعادة انتخابه رئيسًا للإدارة الدينية لمسلمي روسيا
  • وزير الأوقاف يعلن إطلاق برامج إذاعية حول اللغة العربية وقضايا المجتمع