القدس المحتلة  - متابعة صفا

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الإثنين، حملة ضريبية واسعة في مخيم شعفاط وبلدة عناتا بالقدس المحتلة، اعتقلت خلالها مقدسيين.

وقال شهود عيان لوكالة "صفا"، إن طواقم الضريبة وبلدية الاحتلال شنوا منذ ساعات الصباح حتى عصر اليوم، حملة ضريبية واسعة تخللها اقتحامات متكررة لمخيم شعفاط وبلدة عناتا.

واعتقلت قوات الاحتلال خلال الحملة في المخيم وعناتا مقدسيين بينهم مقدسية، عرف من بينهم المقدسي محمد غيث.

وأضاف الشهود أن قوات الاحتلال أغلقت المدخل الشمالي في بلدة عناتا، والحاجز العسكري ونصبوا حواجز مؤقتة، واقتحمت القوات الراجلة العشرات من المحلات التجارية والمخازن والمنازل.

وأشارت مصادر محلية، إلى أن طواقم الضريبة صادروا بضائع كثيرة من المحلات التجارية، وأتلفوا أخرى بينها كميات كبيرة من البيض.

وقال أحد سكان المخيم، إن الحملة الضريبية بالمخيم وبلدة عناتا تزامنت مع اغلاق قوات الاحتلال الحاجز العسكري أمام حركة السير، مما تسبب بأزمة مرورية خانقة استمرت لساعات، وأدت إلى تأخر الطلاب والطالبات عن مدارسهم، والعمال والموظفين عن أعمالهم.

ولفت إلى أن قوات الاحتلال شددت من قيودها على الحافلات والمركبات المارة بحاجز مخيم شعفاط، وماطلت بمرورها وفحص الحافلات، وفتشت الركاب بعد نزولهم من الحافلات وخاصة النساء فتشت حقائبهن، وأستغرق مرور كل باص منذ لحظة دخوله الحاجز والمرور عبر التفتيش والخروج من الحاجز نحو ساعة.

يشار إلى أن مخيم شعفاط يقع ضمن منطقة القدس وضاحية السلام في بلدة عناتا، بينما الجزء الأكبر من البلدة يعتبر ضمن منطقة الضفة الغربية وشملته حملة المداهمة.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: انتهاكات مخيم شعفاط بلدة عناتا اعتقال قوات الاحتلال مخیم شعفاط

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة طالت 20 مواطنا

 أفاد نادي الأسير الفلسطيني، اليوم السبت بأن قوات الاحتلال اعتقلت يوم أمس واليوم السبت 20 مواطنا على الأقل من الضّفة الغربية، بينهم معتقلون محررون.

وتوزعت عمليات الاعتقال على محافظات: الخليل، وجنين، وقلقيلية، و القدس .

وأشار نادي الأسير الى أن قوات الاحتلال تواصل خلال حملات الاعتقال تنفيذ عمليات التحقيق الميداني في البلدات، إضافة إلى الاعتداءات والتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب التّخريب والتّدمير في منازل المواطنين.

ووفق نادي الأسير، فإن قوات الاحتلال اعتقلت أكثر من 10 آلاف و800 مواطن من الضّفة، بما فيها القدس، منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على أبناء شعبنا، في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023.

المصدر : وكالة وفا

مقالات مشابهة

  • هدم العراقيب للمرة الـ230.. واعتداءات واسعة في الضفة (شاهد)
  • حملة اعتقالات واسعة في الضفة والقدس تخللها إصابة شاب بجراح
  • حملة اعتقالات واسعة في الضفة تخللها إصابة شاب بجراح
  • إصابة شاب برصاص الاحتلال خلال مواجهات في مخيم بلاطة
  • وفا: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41 ألفا و431 شهيدا منذ السابع من أكتوبر الماضي
  • بلدية الاحتلال توزع إخطارات هدم على محلات تجارية في شعفاط
  • إصابات بالاختناق لطلبة مدرستي "الأونروا" في مخيم الجلزون شمال رام الله
  • الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة طالت 20 مواطنا
  • استشهاد 14 فلسطينيا في قصف للعدو على مخيم النصيرات ومدينة غزة.. ومجاهدو المقاومة يواصلون التصدي للعدو في الضفة والقطاع