بوابة الوفد:
2024-09-23@16:18:37 GMT

محامي عباس أبو الحسن: انتهاء إجراءات دفع الدية

تاريخ النشر: 23rd, September 2024 GMT

قال حسن أبو العينين، محامي الفنان عباس أبو الحسن، إنه تقدّم بأوراق ومستندات إلى رئيس المحكمة جنح الشيخ زايد، تفيد بتنازل أسرتي السيدتين (المتوفاة والمصابة) في حادث الدهس، عن الحق المدني والجنائي.

وأضاف المحامي أنه لا توجد أي خلافات بين موكله وأسرتي الضحيتين، وأن الفنان عباس أبو الحسن على تواصل مستمر مع الأسرتين للاطمئنان عليهما.

 

 

دفع الدية

وأوضح أن الفنان وأسرتي الضحيتين اتفقوا على دفع الدية لأهل السيدتين المتوفاة والمصابة، وتم الاحتكام للقواعد الإسلامية في “الدية”.

وأشار المحامي إلى أن السبب الرئيسي وراء تنازل أسرتي الضحيتين عن القضية هو موقف الفنان عباس أبو الحسن عند وقوع الحادث، حيث إنه لم يهرب من المكان، بل نزل من سيارته وحملهما وتوجه بهما إلى مستشفى الشيخ زايد وتحمل تكاليف العلاج.

وتنازلت أسرتا ضحيتي حادث دهس الفنان عباس أبو الحسن لهما، عن الحق المدني، وقررتا التصالح مع الفنان.

وكانت النيابة أمرت بصرف أبو الحسن من سراي النيابة، بعد الاستماع إلى أقواله في واقعة دهس سيدتين ووفاة إحداهما.

ووجهت النيابة الى الفنان عباس أبو الحسن تهمة القتل الخطأ والإصابة في حادث تصادم سيارته بسيدتين بطريق المحور المركزي بأكتوبر، ما أسفر عن إصابتهما بإصابات خطيرة، ووفاة إحداهما.

وكانت إحدى الضحيتين توفيت داخل أحد المستشفيات الخاصة بالمهندسين، متأثرة بإصابتها في الحادث.

وتبيّن أن السيدة المتوفاة لديها ثلاثة أطفال في أعمار مختلفة، وأنها كانت تعمل بمدينة 6 أكتوبر، وأصيبت هي وسيدة أخرى نتيجة اصطدام سيارة الفنان بهما خلال عبورهما الطريق للذهاب إلى عملهما.

وبعد الحادث، نشر أبو الحسن عبر حسابه على منصة "إنستجرام" صورة لقدمه المصابة، وقال إنه خضع لجراحة دقيقة ناجحة في ساقه اليمنى.

وأوضح عباس أبو الحسن، أن الجراحة جاءت بسبب قطع في وتر إكيليس، لعدم تحمله ضغط وزن السيارة الهائل خلال محاولته إنقاذها.

وقال “حاولت باستماتة رفع السيارة وقلبها على جانبها لإنقاذ السيدة التي علقت ملابسها بمجموعة الحركة الخلفية للسيارة”.

وكانت النيابة العامة، أمرت بإخلاء سبيل الفنان عباس أبو الحسن، في اتهامه بدهس سيدتين بسيارته خلال سيره على المحور المركزي بمنطقة الشيخ زايد، بكفالة 10 آلاف جنيه.

وكشفت التحقيقات الأولية، في حادث دهس الفنان لسيدتين في الشيخ زايد، بأنه لم يهرب من موقع الحادث وإنما طلب الإسعاف فور وقوع الحادث.

وأوضحت التحقيقات الأولية، أن أبو الحسن سلم نفسه إلى قوات الشرطة، مؤكدًا أنه لم يقصد الاصطدام بهما وإنما تفاجأ بهما أمام السيارة مما أسفر عن إصابتهما ولم يتمكن من السيطرة على عجلة القيادة.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حسن أبو العينين عباس أبو الحسن زايد سراي النيابة الفنان عباس ابو الحسن التحقيقات الأولية الفنان عباس أبو الحسن الشیخ زاید

إقرأ أيضاً:

عباس أبو الحسن في قفص الاتهام بعد حادث مروع أودى بحياة سيدة وإصابة أخرى


يواجه الفنان عباس أبو الحسن محاكمة على خلفية حادث السير الذي تسبب في وفاة سيدة وإصابة أخرى بجروح خطيرة. وقد أثار الحادث جدلًا واسعًا وتساؤلات حول ملابسات القضية التي نُظرت في محكمة جنح الشيخ زايد.

أولى جلسات المحاكمة والغياب اللافت لأهل الضحية
 

بدأت أولى جلسات محاكمة الفنان عباس أبو الحسن في محكمة جنح الشيخ زايد بتهمة دهس سيدتين، إحداهما توفيت متأثرة بإصابتها. اللافت في الجلسة كان غياب أسرة السيدة المصابة عن الحضور، ما أثار التساؤلات حول موقفهم من القضية.

تصالح مفاجئ بين أسرة المصابة والفنان
 

كشفت مصادر مقربة من العائلة أن أسرة السيدة المصابة قررت التصالح مع عباس أبو الحسن وتنازلت عن الدعوى المرفوعة ضده، حيث سُلّم التنازل لمحامي الفنان لتقديمه أمام المحكمة في أولى الجلسات.

النيابة تحيل القضية وتعدل التهم
 

أحالت النيابة العامة الفنان عباس أبو الحسن إلى محكمة الجنح بتهمة دهس السيدتين، وبعد وفاة إحداهما، تم تعديل التهمة من الإصابة الخطأ إلى القتل الخطأ. وقرر النيابة استدعاء أبو الحسن مرة أخرى لمواجهته بأقوال السيدة المصابة الثانية.

رواية أبو الحسن للحادث
 

خلال التحقيقات التي استمرت لسبع ساعات، أوضح عباس أبو الحسن أنه كان يسير بسرعة منخفضة بسبب الزحام على طريق المحور المركزي حين فوجئ بخروج السيدتين من خلف إحدى السيارات، مما أدى إلى اصطدامه بهما. وأضاف أنه نزل فورًا لمساعدتهما واتصل بالإسعاف لنقلهما إلى المستشفى.

الفنان يتعرض للإصابة خلال المساعدة
 

أثناء مساعدته للسيدتين المصابتين في الصعود إلى سيارة الإسعاف، تعرض الفنان لإصابة في الكاحل نُقل على إثرها إلى مستشفى الشيخ زايد التخصصي، حيث تبين أنه يعاني من قطع في وتر الكاحل الأيمن، مما استلزم إجراء عملية جراحية.

تطورات القضية وقرارات النيابة
 

قررت النيابة إخلاء سبيل عباس أبو الحسن بكفالة مالية، واستمرار التحقيقات، بما في ذلك فحص السيارة المتورطة في الحادث ومراجعة كاميرات المراقبة. كما أمرت بتشريح جثمان السيدة المتوفاة لتحديد سبب الوفاة بدقة، مما يزيد من تعقيد القضية.

 

مقالات مشابهة

  • عباس أبو الحسن في قفص الاتهام بعد حادث مروع أودى بحياة سيدة وإصابة أخرى
  • دفاع عباس أبو الحسن: "الأسر تنازلت والفنان دفع الدية"
  • عباس أبو الحسن |تصرف صادم من أسرة ضحيتي الدهس وغلق القضية
  • تصالح الفنان عباس أبو الحسن والضحية الثانية فى واقعة دهس سيدتين
  • تنازل أسرة المجني عليهما في واقعة حادث الفنان عباس أبو الحسن
  • أسرة السيدة المصابة من عباس أبو الحسن تقدم تصالح مع الفنان
  • تغيب أسرة ضحية الفنان عباس أبو الحسن عن حضور أولى الجلسات
  • اليوم.. أولى جلسات محاكمه الفنان عباس أبو الحسن
  • اليوم.. محاكمة الفنان عباس أبو الحسن في حادث دهس سيدتين بـ الشيخ زايد