بيروت - الوكالات

أعلنت جماعة حزب الله اللبنانية في بيان استهداف قاعدة عسكرية في شمال إسرائيل بعشرات الصواريخ.

ودوت صفارات الإنذار في الجزء الشمالي من الضفة الغربية المحتلة اليوم الاثنين مع اتساع نطاق الصواريخ التي تطلقها جماعة حزب الله اللبنانية جنوبا مبتعدة عن المناطق الحدودية في شمال إسرائيل التي كانت الأكثر استهدافا في أحدث تبادل لإطلاق النار.

وذكر الجيش أن صفارات الإنذار دوت أيضا في مناطق بشمال إسرائيل.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

صفارات الإنذار تدوي في شمال إسرائيل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، عن إطلاق صفارات الإنذار في عدد من البلدات في الجليل الأعلى، وذلك بحسبما أفادت فضائية "القاهرة الإخبارية" في خبر عاجل لها، اليوم الاثنين.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قد أعلنت نقلًا عن مصدر أمني، بأن سلاح الجو سيشن هجوما واسع النطاق في لبنان الساعات المقبلة ومن المتوقع أن يرد حزب الله بنيران كثيفة على الشمال.

وأضافت وسائل الإعلام الإسرائيلية في تصريحات نقلتها فضائية "القاهرة الإخبارية" اليوم الاثنين، أن حزب الله قد يضرب أهدافا في تل أبيب وسنكون مستعدين للرد. 

وتدور اشتباكات بين حزب الله وإسرائيل منذ أشهر، بالتوازي مع حرب الاحتلال الغاشمة على قطاع غزة، وتمثل الأعمال القتالية أسوأ صراع بين الجانبين منذ حرب 2006، ما يُؤجج المخاوف من خوض مواجهة أكبر، حيث تزايدت التوترات بين إسرائيل وحركة حماس بعد اغتيال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إثر غارة إسرائيلية على مقر إقامته في العاصمة الإيرانية طهران، حيث كان في زيارة للمشاركة في مراسم تنصيب الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان.

وتسعى دولة الاحتلال من خلال استهداف قادة المقاومة الفلسطينية في الخارج إلى تقديم نصرًا زائفًا إلى شعبها، في ظل فشلها على حسم معركتها في قطاع غزة، المتواصلة منذ نحو 10 أشهر، وفرض نظريتها للردع رغم الدعم العسكري والاستخباري والسياسي والمالي الأمريكي الواسع.

مقالات مشابهة

  • حزب الله يقصف مواقع استراتيجية في شمال إسرائيل بعشرات الصواريخ
  • حزب الله يقصف 4 قواعد عسكرية لجيش الاحتلال بمئات الصواريخ
  • حزب الله يدك عميعاد ومُجمعات الصناعات العسكرية شمال حيفا بعشرات الصواريخ
  • بعشرات الصواريخ.. حزب الله يستهدف مجمع الصناعات العسكرية الإسرائيلية لشركة رفائيل
  • حزب الله اللبناني يستهدف قاعدة ومجمعات عسكرية إسرائيلية
  • صفارات الإنذار تدوي في شمال إسرائيل
  • "حزب الله" يستهدف قاعدة إسرائيلية بعشرات الصواريخ
  • حزب الله يستهدف قاعدة "رامات دافيد" بعشرات الصواريخ
  • صفارات الإنذار تدوي في حيفا وعشرات المستوطنات: قصف صاروخي من حزب الله يستهدف شمال إسرائيل