استقبل البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية في المقر البابوي بالقاهرة اليوم، الاثنين، وزيرالتربية والتعليم والتعليم الفني محمد عبد اللطيف.

وربما تعد هذه الزيارة، هي الأولى من نوعها لوزير تعليم، يزور بطريرك الكرازة المرقسية وبابا الأقباط. حيث تسعى وزارة التربية والتعليم إلى مراجعة المناهج الدينية في المدارس لتدريس القيم الدينية المشتركة بين الديانتين المسيحية والإسلام.

وعرض وزير التربية والتعليم - خلال اللقاء - التوجه الجديد لمنظومة وزارة التربية والتعليم من حيث الأفكار والأساليب الحديثة المتبعة في العملية التعليمية.. قائلا، إن هناك اتجاها نحو وضع منهج يضم القيم والمبادئ الدينية المشتركة ضمن مناهج التربية الدينية بهدف ترسيخ تلك القيم في المجتمع.

من جهته.. أثنى البابا تواضروس الثاني على هذه الرؤية والجهود التي تبذلها الوزارة في هذا السياق والتي تسهم في بناء الإنسان المصري بالشكل الذي يأمله الجميع.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البابا تواضروس الثاني مناهج التربية الدينية وزارة التربية والتعليم وزير التربية والتعليم التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

«المقريف» يشيد بدور«اليونيسف» في دعم قطاع التربية والتعليم

استعرض وزير التربية والتعليم بحكومة الوحدة الوطنية موسى المقريف، الدعم المقدم لتطوير قطاع التربية والتعليم، خلال لقاء ممثل مكتب منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسف” في ليبيا محمد فياضي، مساء اليوم الأحد.

وبحسب ما أفاد المكتب الإعلامي بالوزارة، جرى خلال اللقاء مناقشة “اِتّفاقية التّعاون بين الوزارة، والمُنظّمة، وتنفيذ المشاريع المُشتركة بين الطرفين openEMIS، ومُعلّم القرن الواحد والعشرين، وتدريب ألف مُدير مدرسة”.
وفي كلمته خلال اللقاء، نوّه المقريف إلى الدور الإيجابي الذي تقوم به منظمة “اليونيسف”، و”تعاونها في تنفيذ المشاريع المُعدّة من الوزارة، لِتطوير قطاع التّربية والتّعليم في ليبيا”.


مقالات مشابهة

  • البابا تواضروس يستقبل وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
  • البابا تواضروس يستقبل وزير التعليم لبحث سبل التعاون في وضع القيم والمبادئ الدينية بمناهج التربية الدينية
  • البابا تواضروس يستقبل وزير التعليم.. ماذا جرى في اللقاء؟
  • وزير التعليم للبابا تواضروس: نتجه لوضع منهج يضم المبادئ الدينية المشتركة
  • البابا تواضروس الثاني يناقش مع وزير التعليم تعزيز القيم والمبادئ الدينية بالمدارس
  • البابا تواضروس يستقبل وزير التعليم لبحث ترسيخ القيم الدينية المشتركة
  • وزير التربية والتعليم: وضع منهج جديد لمادة التربية الدينية
  • البابا تواضروس الثاني يستقبل وزير التربية والتعليم
  • «المقريف» يشيد بدور«اليونيسف» في دعم قطاع التربية والتعليم