موقع 24:
2024-09-23@16:32:25 GMT

تقديرات إسرائيلية: حزب الله سيوسع نطاق هجماته

تاريخ النشر: 23rd, September 2024 GMT

تقديرات إسرائيلية: حزب الله سيوسع نطاق هجماته

ذكرت القناة الـ12 الإسرائيلية، أن من المتوقع أن يجتمع مجلس الوزراء السياسي والأمني في إسرائيل، اليوم الإثنين في السابعة مساء، لمناقشة التصعيد المتزايد واحتمال إطلاق حزب الله صواريخ على مناطق أخرى في إسرائيل على خلفية تصعيد سلاح الجو الهجوم على مئات الأهداف في لبنان الأيام الأخيرة.

وأضافت الـ12 الإسرائيلية تحت عنوان "تقديرات إسرائيلية.

. مدى إطلاق النار لحزب الله سيتسع"، أن المؤسسة الأمنية في إسرائيل تستعد للرد على توسيع نطاق نيران حزب الله، ووفقاً لما صرح به رئيس الأركان الإسرائيلي، هرتسي هاليفي، فإن إسرائيل ولبنان يواجهان أوقاتاً صعبة، وأن سكان الشمال سيعودون إلى منازلهم سالمين، مُهدداً بأنه إذا "لم يفهم" حزب الله حتى الآن فسوف يتلقى ضربة أخرى.
وأشارت القناة إلى أنه في الوقت الذي خرج فيه رئيس الأركان الإسرائيلي بهذه التصريحات، فإن رئيس الوزراء الإسرائيلي استدعى وزراء الكابينت لبحث الوضع مساء اليوم.

المدير السابق لـ"سي آي إيه": تفجيرات البيجر قد تفتح ساحة معركة غير مسبوقةhttps://t.co/zaUrirrCKH pic.twitter.com/fDTlkDxvAL

— 24.ae (@20fourMedia) September 23, 2024
اتساع رقعة الهجمات

وقالت إن سلاح الجو لا يزال ينفذ هجمات واسعة النطاق في جميع أنحاء لبنان، وفي هذا الإطار يضرب الجيش الإسرائيلي كل شيء في ترسانة صواريخ حزب الله، موضحة أنه خلال الأسبوع الماضي فقط، تمت مهاجمة 700 هدف: "لكن حزب الله لديه مخزون من الصواريخ".
وذكرت القناة الإسرائيلية، أن حسن نصرالله الأمين العام لتنظيم حزب الله اللبناني يواصل إطلاق نيرانه، مضيفة أن الطرفين يدخلان طريق التصعيد، ومن المتوقع أن تزداد الهجمات خلال الساعات المقبلة، مشددة على أهمية أن تحافظ إسرائيل على المبادرة، وإرسال إشارات بأن قواعد اللعبة قد تغيرت.

إسرائيل تتساءل: هل يفقد حسن نصر الله عقله؟https://t.co/GzoOpmiQd8

— 24.ae (@20fourMedia) September 20, 2024
قواعد اللعبة تغيرت

وقالت إن قواعد اللعبة قد تغيرت بالفعل في الأيام الأخيرة، وفي إسرائيل ينتظرون أن يرفع الأمين العام لحزب الله الراية البيضاء شيئاً فشيئاً، لذلك، بعد كل هذه التصرفات، هناك حاجة إلى مسار سياسي تكميلي ويجب البدء فيه والعناية به، ولا يحق لإسرائيل أن تدخل في حرب استنزاف طويلة، لأن هناك مليون ونصف المليون إسرائيلي تحت خط النار بعد اتساع نطاق إطلاق النار، وهذا قد يتسع بشكل أكبر.
ووفقاً للقناة الإسرائيلية، فإنه على هذه الخلفية، تحدث وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، مع نظيره الأمريكي، لويد أوستن، ونسقا استمرار العمليات وناقشا الدعم الأمريكي الواسع الذي تتلقاه إسرائيل، فمن ناحية، تطلب الولايات المتحدة من إسرائيل ألا تدخل في حرب شاملة، لكنها من ناحية أخرى لن تمنع إسرائيل من العمل في لبنان.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية تفجيرات البيجر في لبنان لبنان إسرائيل فی إسرائیل حزب الله

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تقرر رفع حالة التأهب تحسبًا لرد "حزب الله"

قررت السلطات الإسرائيلية مساء اليوم السبت، رفع حالة التأهب وتغيير السياسة الدفاعية لقيادة الجبهة الداخلية من مناطق حيفا وحتى الحدود اللبنانية شمال، وفقًا لـ"روسيا اليوم".

أحمد موسى: إسرائيل لديها أعين في لبنان تخبرها كل شيء.. ونصر الله يتوعد فقط إسرائيل تكشف أسباب شن غارات كثيفة جنوب لبنان


وكجزء من التغييرات، ستقتصر التجمعات على 30 شخصا في منطقة مفتوحة وما يصل إلى 300 شخص في المناطق المغلقة.
وطالبت السلطات المواطنين أن يكونوا في أماكن العمل قرب مكان يمكن من خلاله الوصول إلى الغرف المحصنة، كما دعت المدارس والأماكن التعليمية إلى ممارسة أنشطتها مكان محمي، مشيرة إلى إغلاق الشواطئ في المناطق المذكورة مغلقا أمام الجمهور.
وقال قائد سلاح الجو الإسرائيلي، تومر بار، إن حالة التأهب والجاهزية القصوى متواصلة على المستوى الدفاعي والهجومي بناء على التطورات.
وفي السياق، أعلن الجيش الإسرائيلي مهاجمة 180 هدفا لـ "حزب الله" والآلاف من منصات إطلاق الصواريخ في جنوب لبنان.
وجاء في بيان له "شنت طائرات سلاح الجو على مدار الساعات الأخيرة سلسلة غارات استهدفت آلاف فوهات إطلاق القذائف الصاروخية التي كانت جاهزية للإطلاق بشكل فوري نحو الأراضي الإسرائيلي".
كما ذكر أن قام بقصف العديد من المناطق في جنوب لبنان بواسطة المدفعية.

ويأتي التأهب الإسرائيلي إزاء تصعيد محتمل مع حزب الله خصوصا في أعقاب اغتيال مسؤول العمليات في الحزب، إبراهيم عقيل، وكبار قادة وحدة الرضوان بغارة استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت مساء الجمعة.

مقالات مشابهة

  • نتنياهو: تغيرت موازين القوى وسنوسع عملياتنا في لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يجدد هجماته على جنوب لبنان
  • تقديرات إسرائيلية: رسائل "السنوار" الأخيرة لم يكتبها بنفسه
  • العدو الصهيوني يُقر بمصرع مستوطن ودخول مليوني مستوطن نطاق نيران حزب الله
  • أسوشيتيد برس: اتساع نطاق الاشتباكات بين حزب الله وإسرائيل يُزيد من مخاوف اندلاع حرب إقليمية
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: 3 جرحى إثر إطلاق حزب الله 85 صاروخا على شمال إسرائيل
  • إصابة 3 إسرائيليين بقصف حزب الله المستمر.. الاحتلال يوسع نطاق الطوارئ بالشمال
  • حزب الله يصعّد هجماته على إسرائيل وواشنطن تطلب من مواطنيها مغادرة لبنان
  • إسرائيل تقرر رفع حالة التأهب تحسبًا لرد "حزب الله"