وسط احتدام المعارك بين إسرائيل وحزب الله خلال الأيام الأخيرة، بدأت دول في التحرك دبلوماسيا لمنع توسع المواجهات إلى حرب شاملة.

وأفادت مصادر لـ"سكاي نيوز عربية" أن وفد أمني وعسكري فرنسي رفيع المستوى وصل إلى بيروت مساء الأحد، والتقى رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، ونقل رسالة من الجانب الإسرائيلي مفادها أن تل أبيب لا تريد الحرب.

وأضافت المصادر أن الوفد طلب الضغط على حزب الله للتراجع ووقف عملياته و القبول بحل دبلوماسي.

كما ينتظر أن يصل غدا وفد استخباري تركي ـ قطري إلى لبنان لعقد لقاءات مكثفة مع حزب الله ورئيس مجلس النواب نبيه بري بهدف التوصل إلى حل وتجنب الحرب.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات حزب الله لبنان إسرائيل حزب الله وإسرائيل لبنان إسرائيل نبيه بري فرنسا قطر تركيا حزب الله حزب الله لبنان إسرائيل حزب الله وإسرائيل أخبار لبنان

إقرأ أيضاً:

استعدادات الحرب الشاملة.. لقاء إيراني سعودي بعد فضيحة تعاون الرياض مع إسرائيل

بغداد اليوم- ترجمة

كشفت وكالة (الاجينسي فرانس برس)، اليوم الاثنين (23 أيلول 2024)، عن عقد لقاء على مستوى وزراء الخارجية بين الحكومتين الإيرانية والسعودية على خلفية الاحداث التي تجري حاليا في لبنان. 

وقالت الوكالة في تقرير ترجمته "بغداد اليوم"، إن "وزيري الخارجية الإيراني ونظيره السعودي عقدا اجتماع في مدينة نيويورك الامريكية على هامش مؤتمر اونغا المنعقد في الولايات المتحدة، حيث تم نقاش تعاون السعودية مع إسرائيل عقب فضيحة كشفت عنها احدى الصحف الإسرائيلية". 

وأشارت الى ان "السعودية تعرضت لفضيحة بعد كشف وجود تعاون سري بين الرياض والنظام الإسرائيلي يتضمن تعاونا في القطاع الأمني والإعلامي فيما يتعلق بالحرب الدائرة في قطاع غزة"، مشيرة الى وجود "تحول محتمل في الموقف السعودي من التعاون مع إسرائيل عقب التحركات الأخيرة ضد لبنان". 

يشار الى ان وزيري الخارجية فيصل بن فرحان وعباس عركاجي، اتفقا على التعاون والتنسيق بين إيران والسعودية لمواجهة خطر توسع الحرب الإسرائيلية لباقي المنطقة بعد إصرار النظام الإسرائيلي على غزو لبنان.


مقالات مشابهة

  • استعدادات الحرب الشاملة.. لقاء إيراني سعودي بعد فضيحة تعاون الرياض مع إسرائيل
  • وفود أمنية لـ 3 دول تتجه إلى لبنان لمنع اندلاع حرب شاملة
  • حزب الله ونتنياهو.. الحرب الشاملة ام اللعبعلى حافة الهاوية
  • حزب الله يكسر قواعد الاشتباك.. هل يشعل فادي الحرب الشاملة؟
  • حزب الله يكسر قواعد الاشتباك.. هل يشعل فادي2 الحرب الشاملة؟
  • إسرائيل تخير لبنان بين التراجع… أو الحرب الشاملة
  • التصعيد بالتصعيد..والحرب الشاملة لا تزال مستبعدة!
  • مصر: التصعيد في لبنان يقود لسيناريو الحرب الإقليمية الشاملة
  • دبلوماسي سابق يكشف لـ«الأسبوع» عن حقيقة الحرب الشاملة بين حزب الله وإسرائيل وكواليس التصعيد وقرار تجنب المواجهة الكبرى