تفقد اللواء دكتور خالد مجاور محمد، محافظ شمال سيناء، يٌرافقه اللواء يسري عبد الله، مٌساعد وزير التربية والتعليم لشؤون هيئة الأبنية التعليمية، العام الدراسي الجديد، في عدد من مدارس إدارتي الشيخ زويد التعليمية والحسنة التعليمية.

توزيع عصاير على تلاميذ المدارس

وخلال جولته التفقدية زار المحافظ مدرسة الفارابي الثانوية المشتركة بقرية الجورة بالشيخ زويد، ومدرستي الحسنة الإعدادية بنات والشهيد أحمد كمال الابتدائية، ووزع العصائر والبسكويت على الطلاب.

وأكد المحافظ انتظام الدراسة في جميع مدارس المحافظة وعددها 624 مدرسة، مُقيدًا بها 123 ألف و319 طالبا وطالبة، ويعمل بها نحو 9000 معلم ومعلمة في مختلف التخصصات والمواد الدراسية على مستوى المحافظة.

تجهيز المدارس بجميع المستلزمات اللازمة

وأشار المحافظ إلى تجهيز المدارس بجميع المستلزمات اللازمة للعملية التعليمية من «أثاث - كتب مدرسية - هيئة التدريس اللازمة»، بجانب إجراء الصيانة البسيطة بالمدارس.

من جانبه قال اللواء يسري عبد الله، مساعد وزير التربية والتعليم لشؤون هيئة الأبنية التعليمية، إن مطالب المحافظة تعد أولوية أولى لخدمة العملية التعليمية في شمال سيناء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شمال سيناء مدارس تلاميذ

إقرأ أيضاً:

محافظ البحيرة تفتتح عيادة طلاب دمنهور الجديدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

افتتحت اليوم الدكتورة  جاكلين عازر  محافظ البحيرة، مبنى عيادة طلاب دمنهور الجديدة، لتخفيف الضغط عن فرع التأمين الصحي بأبو الريش، وتوفير رعاية صحية متكاملة للطلاب، في إطار الاحتفال بالعيد القومي لمحافظة البحيرة، وبالتزامن مع إطلاق المبادرة الرئاسية "بداية جديدة".

وجاء ذلك بحضور اللواء حسن موافي، السكرتير العام، كامل غطاس، السكرتير العام المساعد، والعميد أركان حرب ياسر شوقي، مساعد المستشار العسكري، والدكتورة  رشا فوزى - مساعد المحافظ للشؤون الصحية والمبادرات، والدكتور  السيد عبد الجواد، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، والدكتور محمد خليل، مدير فرع التأمين الصحي بالبحيرة، وأعضاء مجلس النواب والشيوخ عن مركز دمنهور.
وتفقدت المحافظ، العيادات والأماكن الخاصة بالاستشاريين والأخصائيين، بالإضافة إلى مقر اللجان وخدمة العملاء والصيدلية، حيث وجهت بتوفير أي نواقص بالتنسيق مع مديرية الصحة.

وتهدف العيادة إلى تقديم خدمات طبية متكاملة تشمل الفحوصات الطبية والعلاج، مما يسهم في تقليل الازدحام في عيادات التأمين الصحي بأبو الريش ويضمن سرعة الاستجابة لاحتياجات الطلاب.

كما التقت المحافظ بعدد من المواطنين المترددين بأبنائهم على العيادة، الذين عبروا عن فرحتهم وسعادتهم وشكرهم لمحافظ البحيرة على افتتاح المقر الجديد الذي ساهم في تخفيف الازدحام والضغط على أبو الريش، مما يسهل حصولهم على خدمة أسرع لأبنائهم.
وأكدت محافظ البحيرة أن إنشاء هذه العيادة يهدف إلى توفير الرعاية الصحية اللازمة لأبنائنا الطلاب، حيث نضع صحتهم في صدارة أولوياتنا. وأشارت إلى أن هذه العيادات ستكون نقطة انطلاق لرعاية صحية شاملة، تشمل الفحوصات الدورية والعلاج، مما يعزز صحتهم ويدعم نجاحهم الدراسي. كما أكدت على أهمية التعاون بين الجهات المعنية لتقديم أفضل الخدمات للطلاب.

مقالات مشابهة

  • محافظ مطروح يتابع انتظام الدراسة بجميع الإدارات التعليمية
  • محافظ القليوبية يُشارك طلاب المدرسة الفندقية طابور الصباح وتحية العلم
  • النزلات المعوية في أسوان.. المحافظ يكشف حقيقة تأجيل الدراسة
  • محافظ أسوان يكشف حقيقة تأجيل الدراسة بسبب الحالة المرضية
  • عاجل| ماذا يحدث في أسوان؟.. المحافظ يكشف تطورات جديدة
  • محافظ البحيرة تفتتح عيادة طلاب دمنهور الجديدة
  • نائب محافظ شمال سيناء يتفقد قري جنوب رفح
  • الهلال الاحمر بشمال سيناء : اسرائيل لا تسمح بدخول المساعدات إلى غزة
  • بداية جديدة.. قافلة الصحة والغذاء تطوف شوارع قرية الطويل بشمال سيناء