أكد المهندس أحمد مكادي، عضو المجلس التصديري للحاصلات الزراعية، ضرورة التكامل بين المستويات المختلفة للمشروعات الزراعية في مصر، سواء كانت قومية أو كبيرة أو متوسطة أو صغيرة ومتناهية الصغر.

وأشار «مكادي»، خلال لقائه في برنامج «أوراق اقتصادية» على قناة «النيل للأخبار» إلى أن طبيعة القطاع الزراعي تتسم بالتشابك، إذ تعتمد كل مرحلة على الأخرى، مما يجعل التكامل بين هذه المشروعات أمرًا حتميًا.

التكامل للمشروعات الكبيرة

وأوضح أن هذا التكامل للمشروعات الكبيرة يتيح الحصول على مدخلات إنتاجية من المشروعات الأصغر، بينما تستفيد الأخيرة من خدمات المشروعات الكبيرة مثل توفير بذور عالية التقنية، مما يضمن استدامة جميع المشروعات الزراعية بمختلف مستوياتها.

وكشف عن الفوائد المتعددة التي تنتج عن هذا التكامل، منها تبادل الخبرات والموارد وتخفيض تكاليف العمليات الزراعية، خصوصًا فيما يتعلق بمستلزمات الإنتاج من خلال التعاون في شرائها.

تحسين فرص التسويق

كما أشار إلى أن هذا التكامل يسهم في تحسين فرص التسويق وخلق مراكز بيانات واضحة حول القطاع الزراعي وناتجه.

وأكد أن قطاع الزراعة هو الركيزة الأساسية للاقتصاد المصري، وأن تحقيق الزراعة المستدامة يعد أحد أهم أسس الأمن الغذائي في مصر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المجلس التصديري للحاصلات الزراعية التصديري للحاصلات الزراعية

إقرأ أيضاً:

محافظ قنا يشارك بمؤتمر إعلان الفائزين بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بالأقصر في نسخته الثالثة

شارك الدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا، في فاعليات مؤتمر إعلان المشروعات الفائزة فى الدورة الثالثة من المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، والمنعقد بمحافظة الاقصر، بحضور كلا من المهندس عبد المطلب عمارة محافظ الأقصر، وأيمن الشريف سكرتير عام محافظة أسوان، وممثلى وزارات التخطيط والتنمية الاقتصادية، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتنمية المحلية، وأعضاء اللجان التنفيذية المعنية بإختيار،  وتقييم المشروعات بالمحافظات الأربعة، وأصحاب المشروعات المتأهلة للتقييم النهائي.


ومن جانبه قال محافظ قنا، إن المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية تأتي تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية وتحقيقًا للجهود الرامية لتحقيق التنمية المستدامة في سياق تنفيذ رؤية مصر ٢٠٣٠، مثمنا دور ودعم وزارتى التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي في استمرار المبادرة، ومؤكدا أن النجاح الكبير الذي حققته المبادرة فى مرحلتيها الأولى والثانية، والعمل الإيجابي المكثف الذي تم على مستوى جميع المحافظات، كان له دور كبير فى إطلاق الدورة الثالثة للمبادرة لإتاحة الفرصة لظهور مشروعات غير نمطية تخدم رؤية الدولة نحو تعزيز الاقتصاد الأخضر، وإيجاد حلول مبتكرة لتحقيق الإستدامة المرجوة من المبادرة في مواجهة التغيرات المناخية، وبما يتوافق مع الاشتراطات والمعايير التى حددتها المبادرة.
 

مقالات مشابهة

  • محافظو الدقهلية والشرقية ودمياط يشهدون إعلان الفائزين بمبادرة المشروعات الخضراء الذكية
  • غدا.. شمال الصعيد يعلن المشروعات الفائزة بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • محافظ قنا يشارك بمؤتمر إعلان الفائزين بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بالأقصر
  • تصعيد 18 مشروعًا من قنا بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء
  • محافظ قنا يشارك بمؤتمر إعلان الفائزين بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بالأقصر في نسخته الثالثة
  • محافظو الدقهلية والشرقية ودمياط يشهدون إعلان نتائج مسابقة المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • أحمد مكادي: مصر تحقق إنجازات كبيرة في التنمية الزراعية وتعظيم الإنتاج المحلي
  • محافظ الشرقية يشارك في مؤتمر إعلان المشروعات الفائزة بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء
  • كامل الوزير: تفعيل دور الجهاز التنفيذي للمشروعات التعدينية لخدمة الصناعة المصرية