تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تستعد القاهرة لاستضافة جيميرجي، أحد أكبر الفعاليات العالمية للرياضات الإلكترونية، للمرة الأولى، وذلك على مدار ثلاثة أيام، ابتداءً من 30 يناير إلى 1 فبراير 2025.
ومن المتوقع أن يستقطب الحدث أكثر من 40 ألف زائر من عشاق الرياضات الإلكترونية من جميع أنحاء العالم، مما سيحول القاهرة إلى وجهة عالمية لعشاق الرياضات الإلكترونية واللاعبين الدوليين الذين سيتنافسون على الجوائز الكبرى.

وصممت جيميرجي خصيصًا لعشاق الرياضات الإلكترونية وألعاب الفيديو جيم من جميع الأعمار، ويهدف إلى خلق بيئة حيوية تجمع بين الواقع والعالم الافتراضي، مما يتيح للمشاركين فرصة التفاعل وتكوين تجارب لا تُنسى. 
وحققت جيميرجي نجاحًا كبيرًا منذ انطلاقه من قبل IFEMA MADRID في عام 2016، حيث نظم أكثر من عشرين نسخة ناجحة في إسبانيا والأرجنتين والمكسيك، مما يعكس قوة مكانته في عالم الرياضات الإلكترونية.
ومن المتوقع أن تساهم استضافة هذا الحدث الفريد في تعزيز مكانة مصر ومنطقة شمال إفريقيا كمركز حيوي لثقافة الرياضات الإلكترونية وألعاب الفيديو جيم، حيث سيتمكن الحضور من استكشاف مجموعة متنوعة من ألعاب الكومبيوتر، والهاتف المحمول، ووحدة التحكم (الكونسول)، بدءًا من البطولات المثيرة وصولاً إلى العروض الترفيهية لأبرز الفنانين، بالإضافة إلى العروض العملية لأحدث معدات الألعاب. يجمع جيميرجي بين الترفيه والتكنولوجيا المبتكرة، مما يوفر تجربة فريدة من نوعها.
يقدم الحدث تجربة غير مسبوقة للزوار واللاعبين على حد سواء، حيث سيوفر أعلى مستويات الجودة في كل جانب من جوانب الحدث لتقديم أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا وأفضل ما في عالم الرياضات الإلكترونية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: للمرة الاولي الریاضات الإلکترونیة

إقرأ أيضاً:

بحضور الريال.. قطر تستضيف نهائي إنتركونتيننتال 18 ديسمبر

يلعب ريال مدريد نهائي كأس إنتركونتيننتال (كأس القارات للأندية) 2024، بصفته البطل الحالي لدوري أبطال أوروبا في 18 ديسمبر (كانون الأول) في قطر، بالتزامن مع الذكرى السنوية الثانية لنهائي كأس العالم 2022 الذي أقيم في نفس التاريخ.

تتضمن بطولة كأس القارات للأندية السنوية، التي تبدأ في 22 سبتمبر (أيلول)، من 5 مباريات.

وستقام المباراة الأولى في دولة الإمارات، والثانية في مصر، قبل نقل المنافسة إلى قطر، الدولة التي ستستضيف المواجهات الثلاث المتبقية.

تقام البطولة بمشاركة الأندية الفائزة بلقب دوري الأبطال في قارات العالم #24sport pic.twitter.com/hd3AjU2PaU

— 24.ae | رياضة (@20foursport) September 20, 2024

ويستضيف العين بطل دوري أبطال آسيا في المباراة الأولى أوكلاند سيتي بطل أوقيانوسيا، والفائز سيواجه الأهلي المصري، بطل أفريقيا، في المباراة الثانية.

أما المباراة الثالثة التي تُسمى رسمياً ديربي الأمريكتين، فستقام 11 ديسمبر (كانون الأول)، حيث ستجمع بين باتشوكا، الفائز بكأس أبطال أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف)، وبطل أمريكا الجنوبية لهذا العام، والذي ستتحدد هويته 30 نوفمبر (تشرين الثاني)، في نهائي مسابقة كوبا لبيرتادوريس.

بعد ذلك، سيتواجه الفائزان في المباراتين الثانية والثالثة مع بعضهما، وسيلعب الفائز في المباراة النهائية ضد ريال مدريد. 

مقالات مشابهة

  • مصر تستضيف جيميرجي.. أكبر فعاليات الرياضات الإلكترونية في العالم
  • أكبر مؤثر على تيك توك.. من مقاطع الفيديو إلى هوليوود
  • تقــام للمرة الأولى في المملكة..  «الدمام» تستضيف أول بطولة دولية للشباب والناشئين في كرة الطاولة
  • الإمارات تستضيف بطولتي العرب لمنتخبات رجال وكبار الجولف نوفمبر المقبل
  • شاهد.. حزب الله يستخدم صواريخ ذات قوة تدميرية هائلة للمرة الأولى ضد إسرائيل
  • الإمارات تستضيف غداً اجتماع “آسيا والمحيط الهادئ لمكافحة غسل الأموال” للمرة الأولى بالمنطقة
  • جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية تختتم مشاركتها في النسخة الأولى من أسبوع شباب الجامعات التكنولوجية     
  • حدث في فرنسا.. 6 أهداف في شوط للمرة الأولى بـ «القرن 21»!
  • بحضور الريال.. قطر تستضيف نهائي إنتركونتيننتال 18 ديسمبر