أعلن الدكتور سامح العشماوي، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الفيوم، أن إدارة الأسنان بالمديرية قامت خلال شهر أغسطس بالكشف على 12،750 مريضًا في عيادات الأسنان بالمستشفيات، و16،778 مريضًا آخرين في الوحدات الصحية.

وأوضح الدكتور عبدالرحمن محمد ماهر، مسؤول التثقيف الصحي بالمديرية، أن الإدارة نظمت 229 ندوة تثقيفية خلال الشهر نفسه، استفاد منها 2،440 مواطنًا، كما أضاف أن خدمة التثقيف الصحي أُدرجت ضمن خدمات إدارة الأسنان في إطار المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية "100 يوم صحة".

نائب وزير الصحة لشئون السكان بالفيوم: نستهدف تحسين مخرجات وحدات رعاية حديثي الولادة خروج مصابي حالة التسمم بعد استقرار حالتهم الصحية في الفيوم

وأشار إلى أن الإدارة نظمت منذ بداية العام وحتى أغسطس 2024 ما مجموعه 971 ندوة حضرها 10،333 مواطنًا من مرتادي عيادات الأسنان بالمستشفيات والوحدات الصحية، مؤكدًا استمرار الندوات خلال المرحلة الثانية من المبادرة.

فريق جراحي بمستشفى جامعة الفيوم ينجح في استخراج مفك حديدي من رقبة طالب التضامن: إجراء 70 عملية عملية عيون لغير القادرين بقرى ومراكز الفيوم

وتناولت هذه الندوات موضوعات هامة تتعلق بانتقال العدوى من خلال الأسنان، صحة الفم والأسنان، وأمراض الأوعية الدموية والقلب وعلاقتها بصحة الفم. كما شملت مواضيع حول تأثير التدخين على الأسنان، تأثير مرض السكري على صحة الفم، والعناية بأسنان الأطفال الرضع وصحة الفم أثناء الحمل، بالإضافة إلى علاقة هشاشة العظام بصحة الفم وتأثير المضادات الحيوية على أسنان الأطفال، ومشاكل تسوس الأسنان اللبنية لدى الأطفال.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ادارة الاسنان المستشفيات والوحدات الصحية عيادات الأسنان محافظة الفيوم

إقرأ أيضاً:

وزيرة التنمية المحلية تبحث تقنين أوضاع عيادات الأسنان على مستوى الجمهورية

كتب- محمد نصار:

استقبلت الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، الدكتور وليد حسن، نقيب أطباء أسنان القاهرة، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وفي بداية اللقاء، رحبت وزيرة التنمية المحلية، بنقيب أطباء أسنان القاهرة، مشيرة إلى أهمية القطاع الطبي بمختلف تخصصاته لتقديم الخدمات الصحية لأبناء المحافظات في إطار المبادرات التي تطلقها الدولة المصرية على أرض مختلف محافظات الجمهورية.

وتقدم الدكتور وليد حسن، بخالص التهنئة للدكتورة منال عوض، على اختيارها وزيرة للتنمية المحلية ونيل ثقة القيادة السياسية في الحكومة الجديدة.

وأعرب نقيب أطباء أسنان القاهرة، عن خالص تمنياته بالتوفيق والنجاح للدكتورة منال عوض خلال توليها المسؤولية في خدمة جميع أبناء المحافظات.

وخلال الاجتماع تم استعراض عدد من مجالات التعاون المشترك بين المحافظات والنقابة والتي سيتم التنسيق فيها مع الوزارة خلال الفترة المقبلة.

كما تم استعراض موقف عيادات الأسنان في الأحياء والمراكز والمدن لتقنين أوضاعها وفقًا للقوانين التي صدرت مؤخرًا في الدولة المصرية والخاصة وعلى رأسها قانون التصالح على مخالفات البناء والذي يتيح تقنين أوضاع الأنشطة التي غيرت الاستخدام والتأكيد على أهمية دور النقابة في التوعية وحث الأطباء على الاستفادة من تلك القوانين بما يحقق مصلحة الدولة والأطباء وتقنين الأوضاع الخاصة بتلك بالعيادات.

مقالات مشابهة

  • «صحة الفيوم» الكشف على 30 ألف مريض أسنان بالمستشفيات والوحدات الصحية خلال شهر أغسطس
  • الكشف على 12750 مريض اسنان بالمستشفيات و 16778 بالوحدات الصحية
  • وزيرة التنمية المحلية تبحث تقنين أوضاع عيادات الأسنان على مستوى الجمهورية
  • كيف تختار أفضل معجون أسنان للحفاظ على صحة فمك؟
  • تسوس الأسنان: الأسباب والوقاية والعلاج
  • أهمية خلع ضرس العقل ومتى يكون ضروريًا؟
  • التقويمات السنية: أنواعها وفوائدها لصحة الفم
  • أسباب وعلاج رائحة الفم الكريهة
  • أهمية العناية بالأسنان وتأثيرها على الصحة العامة