كشفت اليابانية الدولية للتبغ (JTI) عن نتائج طلب العروض الذي أطلقته لبناء مصنعها الجديد في تطوان. وأعلنت اختيار شركتي Urbagec و EM Energie المعروفتين بتجربتهما وخبرتهما، على التوالي، في مجالي البناء والبنيات التحتية الطاقية لإنجاز المشروع.

مستندة إلى تجربة تزيد عن 30 سنة في صناعة البناء، تم انتقاء شركة Urbagec للقيام بأشغال البناء العامة لمشروع مصنع اليابانية الدولية للتبغ بتطوان.

وترتكز سمعة Urbagec، التي تعد أحد الفاعلين الأساسيين في السوق المغربية، على الجودة العالية لخدماتها وإدماجها للتكنولوجيات الجديدة في عمليات البناء التي تقوم بها. وأنجزت الشركة بنجاح العديد من المشاريع الضخمة من قبيل موقع إنتاج شركة Sentury على مساحة 145.000 متر مربع ومخازن الوكالة الخاصة طنجة المتوسط (TMSA) على مساحة 30.000 متر مربع في طنجة.

أما شركة EM Energie فتتوفر على 20 سنة من التجربة في قطاع الطاقة. وتولي الشركة أهمية خاصة لحلول الطاقة المستديمة والنجاعة الطاقية. وتم اختيارها لتتولى تطوير وإنشاء البنيات التحتية الطاقية للمصنع، والتي تعتبر العنصر الرئيسي للمشروع الذي يتوخى أن يصبح أول « مصنع أخضر » لليابانية الدولية للتبغ في شمال وغرب إفريقيا. ومن بين أبرز إنجازات EM Energie فندق روايال منصور بمراكش وجامعة محمد السادس لعلوم الصحة.

سيتم تزويد المصنع الجديد لليابانية الدولية للتبغ، الذي سيقام في منطقة الأنشطة الصناعية في تطوان بارك، بأحدث التكنولوجيات والتي ستجعل منه مصنعا أخضرا نموذجيا. عند استخدام كامل قدراتها الإنتاجية، ستخلق الوحدة الصناعية الجديدة 200 منصب شغل مباشر وغير مباشر في الجهة، 30 % منها من النساء وفقا للأهداف التي حددتها اليابانية الدولية للتبغ، التي تجعل من الإدماج والتمكين الاقتصادي للنساء ركيزة أساسية لسياستها في مجال تدبير الموارد البشرية والمسؤولية الاجتماعية والبيئية للشركة. وتم تصميم القدرة الإنتاجية السنوية البدائية للمصنع بغرض تلبية احتياجات السوق المحلية. ويمكن زيادة هذه القدرات الإنتاجية لتستجيب لفرص التصدير إلى الخارج.

يشكل انتقاء هاتين الشركتين المهمتين مرحلة أساسية في تقدم مشروع مصنع اليابانية الدولية للتبغ في تطوان.

كلمات دلالية المغرب اليابان تبغ مصنع

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: المغرب اليابان تبغ مصنع

إقرأ أيضاً:

قائد الثورة: نمتلك ترسانة حربية متطورة لا تمتلكها الكثير من الدول والقوة الصاروخية عنوان هذا البناء المتطور والفعال

يمانيون/ خاص

أوضح السيد القائد أن من الأهداف المهمة لثورة الـ 21 من سبتمبر هو إعادة بناء مؤسسات الدولة على أساس صحيح من انتماء شعبنا وقد بدأت الدولة ببناء القدرات العسكرية والأمنية بناء أصيلا لخدمة الشعب والقدرات العسكرية التي وصلت الآن إلى مستوى عظيم ومهم وكبير وواضح.. لافتاً إلى أن التحديات الكبرى التي واجهها شعبنا العزيز ساهمت في بناء القدرات العسكرية.

وأكد السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، في كلمة له اليوم السبت، بمناسبة ذكرى ثورة الـ 21 من سبتمبر ومستجدات معركة “طوفان الأقصى”، أننا نمتلك ترسانة حربية متطورة لا تمتلكها الكثير من الدول، والقوة الصاروخية هي عنوان هذا البناء المتطور والفعال والمهم. مضيفا أن القوة الصاروخية لبلدنا ذراع عسكرية ضاربة لصالح شعبنا العزيز في مواجهة أعدائه وأعداء أمتنا.

وقال السيد: “بلدنا بات في مستوى متقدم على مستوى الطيران المسير والقوة البحرية وتشكيل وتطوير القوة البرية وإنتاج متطلباتها”. موضحا أنه بدون بناء للقدرات العسكرية وتطويرها وامتلاك القوة العسكرية والأمنية الرادعة للعدو، فأي بناء آخر لن يكون له حماية ولو اتجهنا من البداية للبناء الاقتصادي دون قدرات عسكرية ولا قدرات أمنية حينها يأتي العدو للتحرك عسكريا ويدمر كل شيء. وأضاف: “ما هو موجود من الخدمات لشعبنا كان محدودا وما هو موجود على المستوى الاقتصادي كذلك، ومع ذلك اتجه الأعداء لتدميره”.

ولفت إلى أن أبرز ما ركز عليه تحالف العدوان بإشراف أمريكي هو تدمير المنشآت الخدمية والاقتصادية ولذلك فبناء القدرات العسكرية والأمنية هو لحماية أي مكتسبات وأي بنية اقتصادية وقبل كل ذلك للحفاظ على بلدنا من الاحتلال. مؤكدا أن شعبنا العزيز تحرك لصد الأعداء ومنعهم من احتلال كل البلد ونجح في الحفاظ على العمق الاستراتيجي له

وقال السيد القائد: العدو فيما قد تمكن من احتلاله لا بد أن يُطرد منه في نهاية المطاف فالأمريكي كان يسعى لأن يكون مسيطرا على القدرات العسكرية وأن يجعلها تحت سقف محدود لا يشكل أي خطر أو عائق أمامه.

وأوضح أن الأمريكي سعى إلى أن يغير العقيدة العسكرية لتكون في خدمته.. مؤكدا أن التشكيلات العسكرية التي بناها تحالف العدوان مهمتها الرئيسية تمكين الأعداء من احتلال البلد والسيطرة عليه.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يلتقي وفدا كبيرا من رؤساء وممثلي منظمات الأعمال ومؤسسات التمويل والشركات اليابانية العاملة في مجال الطاقة المتجددة وإدارة المياه
  • مدبولي يلتقي وفدا كبيرا من رؤساء وممثلي منظمات الأعمال والشركات اليابانية للطاقة
  • وزيرة التنمية المحلية: لا تهاون مع أي بناء مخالف بالمحافظات
  • وزير الإسكان يصدر قرارات لإزالة مخالفات بناء بمناطق مختلفة بمدينة بني سويف الجديدة
  • تهامي: بطولة هليوبوليس الدولية تمثل خطوة مهمة نحو تعزيز رياضة ذوي الهمم في مصر
  • وزير الإسكان يصدر قرارات لإزالة مخالفات بناء ببني سويف الجديدة
  • وزير الإسكان يصدر 5 قرارات لإزالة مخالفات بناء في بني سويف الجديدة
  • قائد الثورة: نمتلك ترسانة حربية متطورة لا تمتلكها الكثير من الدول والقوة الصاروخية عنوان هذا البناء المتطور والفعال
  • رئيس الوزراء: 91% من الأدوية التي يتم استهلاكها في مصر تُصنع محليا