صدر عن "تيار المستقبل" البيان الآتي:

‏يتابع "تيار المستقبل"  تمادي العدو الاسرائيلي في جنونه وعدوانه على أهلنا في جنوب لبنان والبقاع ومناطق عدة، والذي أدى، حتى اللحظة،  إلى سقوط مئات الشهداء والجرحى والمصابين، وتسبب بموجات نزوح كبيرة.

‏يبدو واضحاً أن العدو الاسرائيلي الذي لم يجد من يردعه عن إرتكاب حرب الإبادة المستمرة في غزة منذ ١١ شهراً، قرر تحويل لبنان إلى غزة ثانية، واستباحة دماء أهله وأطفاله ونسائه وشيوخه، عبر ارتكاب المزيد من المجازر بحق الإنسانية التي يجب أن يندى لها جبين العالم أجمع.



‏لقد بات المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي، مطالبين اليوم بصحوة ضمير تدفعهم إلى الوقوف إلى جانب الإنسانية التي تُنحر وتُباد في فلسطين ولبنان، وتحمل مسؤولياتهم التاريخية في القيام بتحرك عاجل يلجم العدو الاسرائيلي، ويجبره على وقف هذه الحرب وويلاتها.

‏بإزاء هذا الواقع، يدعو "تيار المستقبل" كل اللبنانيين الى المزيد من الوحدة والتضامن والتكاتف، تحت سقف الدولة اللبنانية الجامعة والحاضنة لكل أبنائها، باعتباره السلاح الأمضى والأوحد في مواجهة هذه العدوان الخطير ومخططات العدو الاسرائيلي للتفرقة فيما بينهم، كما يدعوهم إلى الوقوف خلف الحكومة في ما تقوم به من مساعٍ ديبلوماسية مع أصدقاء لبنان وأشقائه العرب للضغط من أجل وقف العدوان الاسرائيلي المتمادي على لبنان والتأكيد على التزامه بالقرار ١٧٠١، في موازاة ما تبذله من جهود جبارة على صعيد مواجهة التداعيات، واستنفار كل الإمكانيات والقطاع الصحي لتطبيب  الجرحى والمصابين، وتأمين إيواء النازحين من أهلنا.

‏إن "تيار المستقبل" يضع كافة امكانياته بتصرف اهلنا في مختلف المناطق، كان الله بعونهم، وحماهم مع كل اللبنانيين من شرور هذا العدو وإجرامه الذي فاق أي وصف.

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: العدو الاسرائیلی تیار المستقبل

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«النواب»: مشاركة منتدى الشباب في قمة المستقبل تعزز الروابط بين الشعوب

قال النائب عمرو هندي عضو مجلس النواب، إن مشاركة منتدى شباب العالم في «قمة المستقبل» بنيويورك، تأكيد على جهود الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لدعم الشباب، والتي تتجلى بشكل واضح في هذا المنتدى، الذي يعكس اهتمام القيادة السياسية بتحفيز قدرات الشباب ومهاراتهم، ودعم تطلعاتهم المستقبلية في مختلف المجالات.

تفعيل دور الشباب

وأشاد عضو النواب بمشاركة المنتدى في قمة المستقبل، مؤكدا أنها خطوة نوعية مهمة في مسار تفعيل دور الشباب على الساحة الدولية، وأن مصر أطلقت العديد من المبادرات لدعم الشباب وتوفير بيئة داعمة لهم اتساقا مع رؤية مصر 2030، في الوقت الذي يمثل المنتدى نقطة فاصلة في نشر ثقافة التطوع وتعزيز الروابط بين الشعوب.

وأكد أن منتديات الشباب تساهم بقوة فى بناء مجتمعات أكثر تماسكا واستجابة للتحديات العالمية، وفي نفس الوقت دعم الجهود المبذولة لدعم الابتكار وتوفير الفرص الاقتصادية والاجتماعية للشباب فى مختلف المجالات، بما يسهم فى دفع عجلة التنمية المستدامة وتحقيق العدالة الاجتماعية فى مختلف البلدان، مشددا على أن ارتفاع نسب مشاركة الشباب من مختلف دول العالم، في جميع النسخ التي أطلقها المنتدى، يؤكد نجاحه فى خلق تجربة ثرية، لا تنسى للشباب المصري ومن شارك فيها من شباب دول العالم  المختلفة.

دعم وتمكين الشباب 

وأشار إلى أن مصر نجحت في دعم وتمكين الشباب، ومنتدى الشباب أصبح منصة حوارية مهمة، بين الشباب المصرى وشباب دول العالم المختلفة، ولعب دورا مهما فى صنع مساحة للتواصل والتحاور، نتج عنها أفكار ملهمة طُبقت المستويات المختلفة.

مقالات مشابهة

  • لجنة تنسيق عمليات مواجهة الكوارث والأزمات الوطنية عقدت اجتماعا طارئا في السرايا
  • آلاف اللبنانيين ينزحون عن الجنوب
  • الهيئة النسائية في حجة تنظم وقفات بمناسبة العيد العاشر لثورة 21 سبتمبر
  • الأمير منصور بن ناصر لـ “المناطق”: رؤية المملكة حققت للوطن نهضة في كافة المجالات
  • عضو بـ«النواب»: مشاركة منتدى الشباب في قمة المستقبل تعزز الروابط بين الشعوب
  • جديد غارات الجنوب.. شهيد بقصفٍ طال عيترون
  • جرائم الخطف تزداد.. عصابات منظمة تهدد أمن اللبنانيين والقوى الامنية بالمرصاد
  • الخطيب: إسرائيل غدة سرطانية يجب استئصالها
  • ثورة 21 من سبتمبر ستواصل المسار حتى تحرير كافة المناطق اليمنية المحتلة