تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقى بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة  Mihai Popșoi نائب رئيس الوزراء ووزير خارجية جمهورية مولدوفا، وذلك على هامش مشاركتهما في فعاليات الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

وأشاد الوزير عبد العاطي بالتطور الذي شهدته العلاقات المصرية المولدوفية خلال العامين الماضيين، مبدياً تطلع الجانب المصري إلى تفعيل مذكرات التعاون الموقعة بين البلدين، وزيادة حجم التجارة، وتسهيل حركة السياحة، وتعزيز الحوار السياسي في الموضوعات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

كما قدم سيادته الشكر للجانب المولدوفي على الدعم الذي قدمته السلطات في مولدوفا لإجلاء/ عبور الطلاب المصريين العالقين في أوكرانيا عبر الأراضي المولدوفية ثم إلى رومانيا في بداية الأزمة الأوكرانية، ورحب كذلك بالتعاون القائم بين البلدين في مجال بناء القدرات، مؤكداً على استعداد مصر لتقديم مزيد من الدورات التدريبية وفقاً لاحتياجات الجانب المولدوفي.

كما أكد سيادته على أهمية استمرار التواصل والتنسيق بين الجانبين المصري والمولدوفي بهدف تعزيز مجالات التعاون السياسي والاقتصادي والثقافي، مشيراً إلى منتدى الأعمال المصري المولدوفي الذي عُقدَ على هامش زيارة وزير الخارجية المولدوفي إلى مصر لبحث زيادة التبادل التجاري بين البلدين، واستشراف الفرص الاستثمارية المُتاحة لدى الجانبين، موضحاً تطلع الجانب المصري للبناء على مخرجات المنتدى من أجل العمل على زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين.

وقد استعرض السيد وزير الخارجية لنظيره المولدوفي محددات الموقف المصري من التطورات في قطاع غزة والضفة الغربية ولبنان.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزير الخارجية والهجرة جمهورية مولدوفا وزیر الخارجیة بین البلدین

إقرأ أيضاً:

نيويورك.. وزير الخارجية يبحث العلاقات الثنائية مع نظيره التشادي

التقى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية اليوم الأحد، وزير الخارجية والتكامل اللإفريقي والتشاديين بالخارج عبدالرحمن غلام الله، على هامش أعمال الأسبوع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها 79 في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.
وجرى خلال اللقاء، استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين، ومناقشة سبل دعمها وتعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة.
بالإضافة إلى تبادل وجهات النظر حيال القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
حضر اللقاء مندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك السفير د. عبدالعزيز الواصل، ومدير عام مكتب وزير الخارجية عبدالرحمن الداود.قمة المستقبل

نيابةً عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله -، ترأس صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية اليوم، وفد المملكة في افتتاح قمة المستقبل رفيعة المستوى.

ضمن وفد #المملكة.. وزير الاتصالات يشارك بمؤتمر قمة المستقبل في #نيويورك#اليوم @aalswahahttps://t.co/uHXyOdFJVQ pic.twitter.com/Q789otnsbj— صحيفة اليوم (@alyaum) September 20, 2024

وتنعقد ضمن أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها 79 في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.

أخبار متعلقة المملكة وكوبا توقعان مذكرة تفاهم في مجال الصحةوزير الخارجية ونظيره الإيراني يبحثان سبل تعزيز العلاقاتالوفد السعودي

وضم وفد المملكة كل من وزير الاتصالات وتقنية المعلومات م. عبدالله بن عامر السواحة، ووزير الاقتصاد والتخطيط فيصل بن فاضل الإبراهيم، ووكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية المتعددة والمشرف العام على وكالة الوزارة لشؤون الدبلوماسية العامة د. عبدالرحمن الرسي.
كما ضم مندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك السفير د. عبدالعزيز الواصل، ومدير عام مكتب وزير الخارجية عبدالرحمن الداود.
وتبحث القمة أبرز القضايا على الساحة الدولية، والإصلاحات الضرورية الهادفة إلى تعزيز السلام والازدهار والتنمية لدول وشعوب العالم، بالإضافة إلى مناقشة تعزيز العمل المتعدد الأطراف.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية والهجرة يلتقي مع نظيره المولدوفي في نيويورك
  • عاجل - اجتماع مصري مولدوفي بنيويورك لبحث التعاون السياسي والاقتصادي وأزمات الشرق الأوسط
  • نيويورك.. وزير الخارجية يبحث العلاقات الثنائية مع نظيره التشادي
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره السوداني الأمن المائي لدولتي مصب نهر النيل
  • عاجل| وزير الخارجية يبحث مع نظيره السوداني جهود القاهرة لدعم الخرطوم
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره السوداني مسألة الأمن المائي بين البلدين
  • وزير السياحة والآثار يبحث مع سفير السويد بالقاهرة تعزيز التعاون بين البلدين
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيرته اللاتفية تعزيز العلاقات بين البلدين
  • السفير الإماراتي يبحث تعزيز العلاقات مع وزير الخارجية التركماني