أخبارنا المغربية ــ الرباط

قاد النجم المغربي سفيان رحيمي نادي العين الإماراتي لتحقيق فوز كبير على أوكلاند سيتي النيوزيلندي بنتيجة 6-2، ضمن المرحلة الثانية من بطولة كأس الإنتركونتيننتال لكرة القدم, وهي المواجهة الإقصائية لمنطقة أفريقيا- آسيا- المحيط الهادي من النسخة الجديدة لكأس القارات للأندية التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

المباراة، التي أقيمت على ملعب هزاع بن زايد، شهدت تأهل العين لمواجهة الأهلي المصري، بطل أفريقيا، في الدور القادم.

افتتح العين التسجيل مبكراً برأسية من المدافع فابيو كاردوسو في الدقيقة السابعة، قبل أن يضيف سيكو بابا الهدف الثاني. ورغم تقليص أوكلاند الفارق في الدقيقة 43، أعاد ماتياس بالاسيوس الفارق لصالح العين بتسجيل الهدف الثالث قبل نهاية الشوط الأول.

في الشوط الثاني، أثار أوكلاند القلق مجدداً بتسجيل الهدف الثاني، لكن دخول سفيان رحيمي في الدقيقة 78 غير مجريات اللقاء تماماً، حيث أضاف الهدف الرابع برأسية مميزة. وفي الوقت بدل الضائع، وسع العين الفارق عبر كاكو الذي سجل الهدف الخامس، ثم عاد رحيمي ليضع بصمته الأخيرة بتسجيل الهدف السادس في الدقيقة 90+4.

بهذا الانتصار الكبير، يلتقي العين بالأهلي المصري في مباراة مرتقبة على ملعب القاهرة في 29 أكتوبر المقبل.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: فی الدقیقة

إقرأ أيضاً:

سفيان رحيمي يتحدى الأهلي قبل مواجهة العين في كأس إنتر كونتينينتال: سنذهب للقاهرة للفوز

تحدث اللاعب المغربي سفيان رحيمي، نجم نادي العين الإماراتي، عن الانتصار الكبير الذي حققه فريقه على أوكلاند سيتي النيوزيلندي في كأس الإنتركونتيننتال. حيث تمكن فريق العين من الفوز بنتيجة 6-2 في الدور الأول من البطولة.

سفيان رحيمي يتحدى الأهلي قبل مواجهة العين في كأس إنتر كونتينينتال

شارك رحيمي كبديل في المباراة، ونجح في تسجيل الهدفين الرابع والسادس، وفي تصريحات تلفزيونية لقناة "أبوظبي الرياضية"، أشار رحيمي إلى أن المباراة بدأت بسهولة، لكن الأمور تغيرت بعد تسجيل أوكلاند سيتي هدفًا، مما أثر على تركيز الفريق. ومع ذلك، أعرب عن سعادته بتسجيل العديد من اللاعبين أهدافًا، مما منحهم الثقة لمواصلة المشوار بنجاح.

وعن مواجهة الأهلي المقبلة، قال رحيمي إنها ستكون مباراة كبيرة، خصوصًا أنها ستُقام في قارة إفريقيا وفي القاهرة، مع حضور جماهيري كبير. وأكد أن الفريق كان يدرك أهمية التأهل للمباراة، معبرًا عن أمله في تحقيق الفوز.

كما تحدث رحيمي عن مرونته في اللعب، حيث أبدى استعداده للعب في أي مركز يحدده المدير الفني، مع تفضيله اللعب في خط الهجوم سواء كجناح أو كمهاجم صريح. وأكد على استمراره في تنفيذ تعليمات المدرب بنجاح، بعد أن تمكن من تسجيل العديد من الأهداف.

رئيس الوكالة المصرية يكشف تفاصيل إيقاف رمضان صبحي وأزمة المنشطات صدمة داخل برشلونة بسبب إصابة شتيجن

تجدر الإشارة إلى أن فوز العين سمح له بالتأهل لمواجهة الأهلي في الدور الثاني من كأس الإنتركونتيننتال، والتي ستُقام يوم 29 أكتوبر المقبل على ملعب استاد القاهرة.

وتُقسم بطولة كأس الإنتركونتيننتال إلى مراحل، حيث تواجه العين بطل دوري أبطال آسيا أوكلاند سيتي بطل أوقيانوسيا في المرحلة الأولى، لتحديد الفريق المتأهل، على أن يلتقي الفائز بالأهلي بطل إفريقيا في المرحلة التالية.

تستكمل البطولة بمواجهات أخرى تشمل أبطال أمريكا الجنوبية وأمريكا الشمالية، مع تحديد الملعب من خلال القرعة، قبل إقامة المباراة النهائية بين الفريقين المتأهلين في ملعب محايد في 14 ديسمبر 2024. والفائز سيواجه ريال مدريد بطل دوري أبطال أوروبا في 18 ديسمبر 2024.

مقالات مشابهة

  • العين الإماراتي يكتسح أوكلاند سيتي ويضرب موعدا ناريا مع الأهلي المصري في كأس القارات
  • سفيان رحيمي يتحدى الأهلي قبل مواجهة العين في كأس إنتر كونتينينتال: سنذهب للقاهرة للفوز
  • العين يمطر شباك أوكلاند بالستة ويضرب موعدا مع الأهلي المصري بكأس القارات
  • كأس الإنتركونتيننتال.. العين الإماراتي يتخطى أوكلاند ويضرب موعدا مع الأهلي
  • العين يهزم أوكلاند سيتي بسداسية ويضرب موعدا مع الأهلي كأس القارات للأندية
  • العين الإماراتي يكتسح أوكلاند بسداسية ويضرب موعدا مع الأهلي في كأس الإنتركونتنينتال
  • هزم أوكلاند بالستة.. العين يضرب موعداً مع الأهلي المصري
  • العين يكتسح أوكلاند سيتي بسداسية ويضرب موعدًا ناريًا مع الأهلي في كأس إنتركونتيننتال «فيديو»
  • سفيان رحيمي على مقاعد بدلاء العين الإماراتي أمام أوكلاند في كأس الانتركونتنتال