الحرة:
2024-09-23@16:30:09 GMT

تغيير ميزان القوى.. نتانياهو يتحدث عن تنفيذ ما وعد به

تاريخ النشر: 23rd, September 2024 GMT

تغيير ميزان القوى.. نتانياهو يتحدث عن تنفيذ ما وعد به

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو إن ما يحصل اليوم من تصعيد عسكري مع حزب الله اللبناني بمثابة "تنفيذ ما وعد به"، وهو أن "تغيير ميزان القوى في الشمال".

وأضاف، الاثنين، خلال اجتماع تقييم أمني في مقر سلاح الجو الإسرائيلي في كيريا، مع مجموعة من المسؤولين العسكريين: "نحن ندمر آلاف الصواريخ والقذائف الموجهة نحو مدن إسرائيل ومواطنيها".

وأشار نتانياهو إلى أن إسرائيل مستمرة في "قتل القادة والإرهابيين وتدمير الصواريخ"، مردفاً "من يحاول أن يؤذينا سنضربه بقوة أكبر".

في الوقت نفسه أقرّ  أن إسرائيل "تواجه أياماً معقدة" داعياً المواطنين إلى "الامتثال لتعليمات قيادة الجبهة الداخلية" والتحلّي بالصبر والمسؤولية من أجل الحفاظ على الأرواح.

وأعلنت مصادر لبنانية، الاثنين، أن حصيلة القتلى إثر الغارات الإسرائيلية وصل إلى 182شخصاً وأكثر من 700 مصاب، في حصيلة "غير مسبوقة خلال يوم واحد" منذ بدء التصعيد بين حزب الله وإسرائيل على وقع العمليات الإسرائيلية في قطاع غزة المستمرة منذ قرابة عام.

وأوضحت الوزارة في بيان، أن الغارات الإسرائيلية على البلدات والقرى الجنوبية نجم عنها "ضحايا وإصابات بين النساء والأطفال والمسعفين".

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

عبدالله آل حامد: الإماراتي يتحدث من خلال الفعل وليس القول فقط

أكد الشيخ عبدالله بن محمد بن بطي آل حامد، رئيس المكتب الوطني للإعلام، رئيس مجلس إدارة مجلس الإمارات للإعلام، أن تصدر الإمارات 215 مؤشراً عالمياً هو واقع وليس حلم، وأن القادم أفضل وأكبر.

وقال الشيخ عبدالله بن محمد بن بطي آل حامد، عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس": بعد كل المؤشرات التي حصلت عليها الدولة في المراكز الأولى والتي تعدت الـ 215 مؤشراً، لم نعد نتحدث عن الأحلام، بل عن واقع. فالإماراتي يتحدث من خلال الفعل وليس القول فقط. انتظرونا فالقادم أفضل و أكبر.

 

 

مقالات مشابهة

  • نتنياهو: أمامنا أيام معقدة ونعمل على تغيير توازن القوى في الشمال
  • هيئة البث الإسرائيلية: إسرائيل تستعد لتصعيد هجماتها على حزب الله
  • الرئيس الإسرائيلي يتحدث عن مسؤولية تل أبيب في تفجيرات "البيجر" الدامية
  • عبدالله آل حامد: الإماراتي يتحدث من خلال الفعل وليس القول فقط
  • متحدث الجيش الإسرائيلي: عشرات الطائرات الإسرائيلية تشن غارات واسعة في لبنان
  • إسرائيل تعلن تنفيذ ضربات جديدة على مواقع لـ«حزب الله»
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن تنفيذ ضربات مكثفة على مواقع لحزب الله في جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن تنفيذ ضربات جديدة على مواقع لحزب الله
  • «أ ب»: بلينكن لم يزر إسرائيل في جولته الأخيرة لأن نتانياهو قد يقوض الوساطة