صلالة- الرؤية

شاركت "طلبات" في ملتقى التنقل الأخضر كراع رئيسي، والذي نظمته وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات في صلالة يومي 18 و19 سبتمبر 2024.

وأقيم هذا الحدث البارز ضمن مبادرة شاملة تستهدف تحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2050، مع التركيز على دور المركبات الكهربائية الحيوي في الوصول إلى هذا الهدف الطموح.

ومن خلال الملتقى، سعت "طلبات" لتسليط الضوء على التزامها بالحد من انبعاثات الكربون ودعم الحلول المبتكرة لعمليات التوصيل في الميل الأخير وحلول التجارة السريعة من خلال عرض تجاربها في استخدام  الدراجات الكهربائية في التوصيل .

وخلال فعاليات الملتقى، قدمت ديميترا ثيودوروبولوس مديرة الاستدامة والمسؤولية المؤسسية في "طلبات"، عرضًا عن جهود الشركة في التعامل مع الانبعاثات الناتجة عن عملياتها، مسلطةً الضوء على المشروعات التجريبية التي تقيم أداء المركبات الكهربائية مقارنة بمركبات الاحتراق الداخلي في بيئات خاضعة للرقابة.

ويعكس الدور القيادي لشركة "طلبات" في ملتقى ومعرض التنقل الأخضر التزامها الراسخ بتحقيق التقدم البيئي وتبني الحلول المستدامة، وتأكيدًا لهذا الالتزام، أعلنت "طلبات" عن مبادرة جديدة تهدف إلى تقليل البصمة الكربونية لعمليات التوصيل في الميل الأخير وتعزيز الكفاءة التشغيلية، إذ سيتم إطلاق المشروع التجريبي تحت رعاية وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات وبالتعاون مع "إيفو"، إحدى الشركات التابعة لشركة النفط العمانية للتسويق، والشركة الرائدة في مجال التنقل الأخضر في عُمان.

ويتضمن هذا المشروع الرائد إدخال الدراجات الكهربائية إلى أسطول توصيل "طلبات"، الأمر الذي يفتح آفاقًا جديدة لتحقيق تحول نوعي في عمليات التوصيل.

وسيتم تقييم المشروع بناءً على عدة معايير رئيسية تشمل: وقت التوصيل ورضا العملاء وتقليل التكاليف التشغيلية وزيادة دخل السائقين.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

«أيرفرانس-كيه إل إم» توقع اتفاقاً مع توتال إنرجيز للوقود

 

باريس (د ب أ)
في خطوة تهدف جزئياً للمساعدة في تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في النقل الجوي الأوروبي، وقعت الخطوط الجوية الفرنسية الهولندية «أير فرانس-كيه إل إم» اتفاقاً مع شركة توتال إنرجيز الفرنسية المتعددة الجنسيات لتوريد ما يصل إلى 1.5 مليون طن من وقود الطيران الأكثر استدامة.
وقالت الخطوط الجوية الاثنين، إن الاتفاق سوف يساعد في تسريع عملية تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في أوروبا لما بعد الالتزامات التنظيمية على مدار عشر سنوات حتى 2035.
وهذا هو أحد أكبر عقود شراء وقود الطيران المستدام التي توقعها أير فرانس-كيه إل إم حتى اليوم.
وفي أوائل 2022، وقعت الشركتان مذكرة تفاهم لتوريد 800 ألف طن من وقود الطيران المستدام.
وبحلول 2030، تهدف أيرفرانس-كيه إل إم إلى خفض انبعاثاتها من ثاني أكسيد الكربون لكل راكب في الكيلومتر بواقع 30% مقارنة بمستويات 2019، من خلال مزيج من تجديد الأسطول وتدابير عملياتية مثل الطيران الصديق للبيئة ودمج 10% على الأقل من وقود الطيران الأكثر استدامة في كل رحلاتها.
وقالت «أيرفرانس-كيه إل إم» إن وقود الطيران المستدام يسمح بخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بواقع 75% على الأقل وما يصل إلى 90% على مدار دورة حياة الوقود الكاملة، مقارنة بمكافئات الوقود الأحفوري.

أخبار ذات صلة شركات طيران تلغي رحلاتها إلى لبنان وإسرائيل

مقالات مشابهة

  • «أيرفرانس-كيه إل إم» توقع اتفاقاً مع توتال إنرجيز للوقود
  • وزارة النقل:إكمال طريق التنمية في (2050)
  • اليوم الوطني السعودي94..أمجاد تتجدد
  • مواصلات الشارقة تشغل المرحلة الأولى من رحلات حافلاتها الكهربائية
  • الشارقة.. تشغيل المرحلة الأولى من رحلات الحافلات الكهربائية
  • “مواصلات الشارقة” تعلن تشغيل المرحلة الأولى من رحلات حافلاتها الكهربائية
  • فريق بهندسة المطرية ينجح في إنتاج الكهرباء من الهيدروجين الأخضر
  • احتجاجات بتندوف بسبب منع قيادة البوليساريو للتجار الصحراويون من مغادرة المخيمات
  • فريق «Rehydro» بهندسة المطرية يفوز بالمركز الأول في ملتقى الابتكارات 2024