لجريدة عمان:
2024-09-23@16:32:17 GMT

بدء فعاليات مؤتمر ومعرض عمان للصحة 2024

تاريخ النشر: 23rd, September 2024 GMT

بدء فعاليات مؤتمر ومعرض عمان للصحة 2024

افتتح اليوم مؤتمر ومعرض عُمان للصحة 2024 بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض، برعاية صاحب السمو السيد محمد بن ثويني بن شهاب آل سعيد. والذي يستمر ثلاثة أيام، بمشاركة مؤسسات صحية محلية ودولية، وذلك لتعزيز التعاون بين مختلف دول العالم في مجال الرعاية الصحية.

ويهدف المؤتمر إلى مناقشة أهم المواضيع والأبحاث في الرعاية الصحية، حيث يشتمل على أكثر من جلسات حوارية وأوراق عمل تتناول أحدث التطورات والتقنيات في هذا القطاع، إضافة إلى الأبحاث السريرية والابتكارات وضمان الجودة بمشاركة أكثر من 60 متحدثاً محلياً ودولياً.

.

وقام صاحب السمو بجولة في أرجاء المعرض، واستمع إلى شرح مفصل حول الخدمات الصحية المقدمة من المؤسسات المشاركة، حيث ضم المعرض أجنحة لمجموعة من الدول الرائدة في مجال الصحة منها: ماليزيا وتركيا وإيران والهند وتايلاند، بالإضافة إلى مشاركة دول أخرى مثل بولندا والأردن ومصر، بالإضافة إلى جناح "عالج في عمان" للمديرية العامة للمؤسسات الصحية الخاصة، الذي يسعى لتعزيز الوعي حول الإمكانيات العلاجية المتاحة في سلطنة عمان.

وأكد الدكتور مهنا المصلحي، مدير عام المؤسسات الصحية الخاصة على أهمية التعاون المحلي والدولي في المجالات الصحية، مشيراً إلى أن: "التعاون مع استشاريّ الأشعة سواء من الداخل أو الخارج أصبح أمرًا ممكناً؛ لكنه يتطلب الالتزام بالقوانين واللوائح المحلية." وأشار إلى ضرورة تقديم خدمات طبية من قبل أطباء مرخصين فقط، مشددًا على أن التشخيص عن بعد سيكون متاحا للأطباء الذين يحملون التراخيص اللازمة. وأضاف أن الوزارة بذلت جهودا كبيرة للتأكد من جودة الخدمات وفرضت رقابة مشددة، حيث في عام 2023 قامت الفرق الرقابية بالوزارة بأكثر من 3 آلاف زيارة، وأكثر من ألفي زيارة للمؤسسات الخاصة في النصف الأول من العام الجاري. موضحا أن ما صرح به مدير أستر الرفاعة عن استقدام 65 مريضاً للعلاج من تنزانيا هي خطوة إيجابية تحتاج إلى تطوير.

من جانبها، أوضحت منال الرحبية، ممثلة وزارة الصحة، أهمية جذب الاستثمارات إلى عمان، حيث أشارت إلى أن "الحصول على الترخيص الصحي في سلطنة عمان لا يستغرق سوى خمسة أيام فقط، مقارنة بخمس سنوات في أوروبا." مما يعكس بيئة مرنة تدعم المتخصصين في الرعاية الصحية، كما أثنت على الينابيع الساخنة في عمان، معتبرة إياها ليست مجرد مواقع سياحية بل مراكز للبحث والتطوير في مجال العلاجات الطبيعية، ودعت الرحبية المستثمرين الذين يتطلعون إلى الانضمام إلى مشاريع صحية قيمة مضافة ودعتهم أيضا للاستفادة من البيئة الصحية المشجعة في عمان.

ترويج السياحة العلاجية

وفي سياق السياحة العلاجية، ناقش الدكتور خالد البلوشي، عضو لجنة السياحة في غرفة التجارة والصناعة، ضرورة تعزيز دور المؤسسات الطبية في جذب المرضى للعلاج في عمان. حيث قال: "نحن بحاجة إلى إعادة التفكير في كيفية الترويج للسياحة العلاجية في عمان." وأكد البلوشي على أن الاستثمار في المواقع العلاجية مثل الينابيع الكبريتية سيكون له تأثير إيجابي على جذب السياح، منوهاً بأن عمان تمتلك أكثر من 23 ينبوعاً كبريتيًا يمكن استخدامها للعلاج، مما يسهم في تعزيز السياحة العلاجية في البلاد.

وقال الدكتور محمد علي أبو بكر، رئيس تنفيذي لمجلس سفراء الرعاية الصحية وأحد المتحدثين الرئيسيين في المؤتمر: على مدى السنوات الثلاث الماضية، أصبحت ماليزيا وجهة مفضلة لتجارب الأدوية الجديدة بسبب التعاون المستمر بين الحكومة الماليزية ووزارة الصحة بسلطنة عمان، مما يعزز توحيد معايير الرعاية الصحية." موضحاً أن البنية التحتية القوية التي تديرها وزارة الصحة الماليزية تضمن أن القرارات الطبية مدعومة بأعلى معايير الجودة، بغض النظر عن الموقع الجغرافي.

ومن خلال هذه الفعالية، تسعى سلطنة عمان إلى تحقيق المزيد من التفاعل والتواصل بين كافة الفاعلين في قطاع الرعاية الصحية المحلي والدولي، وتعزيز قدراتها في تقديم خدمات صحية متقدمة تتماشى مع أحدث المعايير العالمية، حيث يمثل معرض عمان للصحة 2024 حدثًا بارزًا يجمع بين الابتكار والتعاون في المجال الصحي، ويلعب دورًا محوريًا في توطيد العلاقات بين المتخصصين وفتح آفاق جديدة للتعاون، فضلاً عن الاستفادة من خبرات الدول الأخرى في ظل التحديات العديدة التي تواجه قطاع الصحة على مستوى العالم.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: الرعایة الصحیة فی عمان

إقرأ أيضاً:

الأربعاء المقبل.. انطلاق فعاليات مؤتمر DevOpsDays القاهرة 2024

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تنطلق فعاليات النسخة السابعة من مؤتمر DevOpsDays القاهرة السنوي يوم 25 سبتمبر، تحت رعاية وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتنظمه مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات التابع لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، بالشراكة مع عدد من كبرى شركات الصناعة.

يُعقد المؤتمر هذا العام تحت شعار "منهجية DevOps في عصر التطور التكنولوجي"، وسيستعرض أحدث الاتجاهات والابتكارات في مجال DevOps من خلال مجموعة من المناقشات التي تهدف إلى تبادل الأفكار والخبرات العملية بين الخبراء والحاضرين.

يشارك في المؤتمر عدد من المتحدثين البارزين من المؤسسات الدولية والإقليمية الكبرى، مما يوفر للحاضرين فرصة لاكتساب رؤى متعمقة حول منهجية DevOps والتواصل مع نظرائهم في الصناعة. كما سيتم التركيز على التقاء تطوير البرمجيات مع عمليات البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات، لبحث سبل تحسين التعاون والكفاءة في هذا المجال.

يُذكر أن مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات تأسس في عام 2001 بهدف تعزيز صناعة البرمجيات في مصر، وذلك من خلال تحسين مستويات **هندسة البرمجيات** وتحقيق الاحترافية في هذا القطاع. يقدم المركز خدمات في مجالات التكنولوجيا المتقدمة لتعزيز الكفاءة الفنية لشركات تكنولوجيا المعلومات، كما يساهم في تحسين قدراتها الداخلية. بالإضافة إلى ذلك، ينظم المركز ورش عمل ودورات تدريبية مستمرة لتمكين الشركات من استيعاب التكنولوجيا الحديثة وتبنيها.

 

 

مقالات مشابهة

  • مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم تطلق برنامج ” مارس ” لتدريب خريجي الرعاية الصحية في أبوظبي
  • أبوظبي.. إطلاق برنامج "مارس" لتدريب خريجي الرعاية الصحية
  • بث مباشر.. مؤتمر صحفي لوزير الصحة عن آخر التطورات الصحية في أسوان
  • مؤتمر صحفي لوزارة الصحة لإعلان آخر التطورات الصحية في أسوان
  • “الممخور” : في اليوم الوطني نعيش جودة في الرعاية الصحية تحقيقاً لرؤية وطن طموح
  • وزير الصحة يدشن اشهار الاستراتيجية الوطنية لجودة الرعاية الصحية
  • الأربعاء المقبل.. انطلاق فعاليات مؤتمر DevOpsDays القاهرة 2024
  • الندوة الطبية الماليزية العمانية تناقش التعاون المشترك في الرعاية الصحية
  • قوافل طبية تجوب أسوان لتوفير الرعاية الصحية للمواطنين