قامت الدكتورة أماني قرني وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، بمتابعة انضباط وانتظام العملية التعليمية بمدارس إدارتي إبشواي وشرق الفيوم التعليمية.

 

ففي إدارة شرق الفيوم التعليمية، تابعت وكيل الوزارة، مدرسة كفر شكر الابتدائية، للوقوف على حسن وانتظام العملية التعليمية وانضباط الطلاب.

 

حيث أكدت على تحقيق الانضباط الإدارى والتعليمى وتفعيل القرارات الوزارية الواردة فى هذا الشان والالتزام بالإشراف اليومى والجدول المدرسى وتفعيل الأنشطة الطلابية، والاهتمام بطابور الصباح وتحية العلم.

 

وفي إدارة إبشواي التعليمية، تابعت دكتورة أماني قرني مدرسة بنات إبشواي الابتدائية، وتفقدت رياض الأطفال، والفصول الدراسية، وأشادت بانضباط وانتظام العملية التعليمية بالمدرسة، ونظافة المدرسة والفصول الدراسية.

 

كما اطمأنت وكيل الوزارة، على وصول الكتب المدرسية وتوزيعها على الطلاب، وكذلك الكثافات الطلابية داخل كل فصل وسجلات الحضور والانصراف وتم التشديد على تسجيل غياب الطلاب اولا بأول وإخطار أولياء الأمور بصفة دورية بموقف غياب أبنائهم، وتطبيق لائحة الانضباط والتحفيز التربوى، كما تم متابعة النظافة العامة بالمدرسة.

 

كما عقدت وكيل الوزارة اجتماعا مع المعلمين والمعلمات بالمدرسة، بحضور الدكتور حسين العشيري مدير إدارة إبشواي التعليمية، والأستاذ أحمد رياض وكيل الإدارة، وإدارة المدرسة، وهنأت وكيل الوزارة جميع الحضور بالعام الدراسي الجديد 2025/2024،  وناقشت مع معلمى المواد الدراسية كيفية التعامل مع نماذج الامتحانات والواجبات الموجودة على موقع الوزارة، وكيفية إعداد الامتحانات والواجبات داخل الفصول الدراسية، والعائد المادي للمعلمين من الحصص الزيادة على المعلم وتحسين الدخل للمعلمين.

 

وفي نهاية الزيارة، أشادت وكيل الوزارة، بالمستوى المتميز للمدرسة، وانضباط وانتظام العملية التعليمية بالمدرسة، وأكدت على ضرورة الاهتمام بالأنشطة المدرسية وتنظيم المسابقات فى مختلف المجالات. 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جولة ميدانية لمدير تعليم الفيوم بمدرسة المحمدية للبنات IMG-20240923-WA0023 IMG-20240923-WA0024 IMG-20240923-WA0021 IMG-20240923-WA0022

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفيوم تعليم الفيوم جولة ميدانية انضباط العمل ادارة ابشواى ادارة غرب الفيوم وانتظام العملیة التعلیمیة وکیل الوزارة IMG 20240923

إقرأ أيضاً:

جولات ميدانية لمتابعة منظومة قش الأرز بكفر الشيخ

تنفيذا لتكليفات الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، بالمتابعة الميدانية لمحاور عمل منظومة مواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة بمحافظاتها المختلفة؛ للاطمئان على سير عمل المنظومة وإحكام السيطرة على كافة مصادر التلوث المختلفة حفاظاً على سلامة البيئة وصحة المواطنين،  وتشديدها على بذل قصارى الجهود  لمواجهة ظاهرة السحابة السوداء ، وضرورة التكاتف خلال الموسم الحالى لإحكام السيطرة على مصادر تلك الظاهرة بالتنسيق مع وزارتي التنمية المحلية والزراعة.

وزارة البيئة تطلق حملة لوقف حرق قش الأرز وزيرة البيئة تترأس الاجتماع العاشر لمجلس إدارة جهاز تنظيم إدارة المخلفات

وفى هذا الصدد قام الدكتور على أبو سنة الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة بجولة ميدانية بمحافظة كفر الشيخ ، لمتابعة محاور عمل المنظومة على أرض الواقع ، وذلك بحضور الدكتور عصام عامر، رئيس قطاع شئون الفروع ، والمهندس محمد قطب، رئيس الإدارة المركزية لجهاز شئون البيئة بوسط الدلتا بطنطا، والمهندس عمرو دغيدي، مدير عام الإدارة العامة للإدارة البيئية، والدكتور محمد الجنزوري، مدير إدارة البيئة بديوان عام المحافظة، والدكتور عاطف سعيد، مدير عام الإصلاح الزراعي، ولفيف من القيادات التنفيذية بوزارة البيئة وديوان عام محافظة كفر الشيخ، وعدد من مسئولي الوحدات المحلية والزراعية بالمحافظة.

وقد إستهل د. على ابو سنه جولته بمتابعة حملة لقياس عوادم السيارات بالنقطة الأمنية بالقرضا بمحافظة كفر الشيخ وذلك للتأكد من مطابقتها لمعايير البيئة وعدم التسبب في التلوث البيئي، حيث تم قياس عوادم ما يزيد عن 100 سيارة وتحرير محاضر للمركبات المخالفة لقانون البيئة 4 لسنة 1994 والمعدل بالقانون 9 لسنة 2009 ولائحته التنفيذية.

كما قام ابو سنه بالمرور علي المحاور المرورية بالمحافظة حيث تلاحظ إستقرار الوضع العام وإرتفاع نسب الجمع والكبس لقش الأرز بالمحافظة ، وايضا تم تفقد ٣ مواقع لتجميع قش الأرز والواقعة علي الطريق الدولي الساحلي ،وذلك لمتابعة أعمال جمع وفرم وكبس قش الأرز، والتعرف على مدى الإستفادة من المعدات التي وفرتها وزارة البيئة للمتعهدين ،حيث قدم متعهدي المواقع الشكر لوزارة البيئة على ما تقدمه من دعم وتوعية وتشجيع للمزارعين وللمتعهدين على حد سواء.

كما توجه الرئيس التنفيذي للجهاز بالشكر لكافة العاملين بمنظومة السحابة السوداء بجهاز شئون البيئة لوسط الدلتا بطنطا لما يبذلونه من جهود في سبيل التصدي لظاهرة نوبات تلوث الهواء الحادة بالتعاون مع الجهات المعنية.

هذا ويستمر العمل على قدم وساق  وفقا للتعليمات الصادرة عن وزيرةالبيئة، بتكثيف الجهود حتى نهاية فترة حصاد الأرز، وتكثيف اعمال التوعية والمرور على جميع القرى بمحافظات المنظومة وفقا لتقارير التنبؤ بالانذار المبكر وتقارير رصد الحرائق بواسطة الأقمار الصناعية ، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين .

مقالات مشابهة

  • وكيل صحة الفيوم تتفقد مدارس أبشواي
  • جولة ميدانية لمدير تعليم الفيوم بمدرسة المحمدية للبنات
  • محافظ بني سويف يتفقد المدارس لمتابعة انتظام العملية التعليمية (صور)
  • مدير تعليم الفيوم تتفقد عدداً من المدارس لمتابعة انتظام اليوم الدراسي
  • جولات ميدانية لمتابعة منظومة قش الأرز بكفر الشيخ
  • رئيس مدينة الفيوم يتفقد انتظام العملية التعليمية
  • محافظ كفر الشيخ يكافئ أحد أبطال النظافة بميدان الـ47 خلال جولة ميدانية
  • في أول أيام الدراسة.. جولة لرئيس الإدارة المركزية ووكيل تعليم الفيوم بمدارس المحافظة
  • لائحة انضباط تؤهل الطلاب لـ«التربية قبل التعليم».. عام دراسي بلا مشاغبين