أعلنت هيئة أبوظبي للطفولة المبكرة اليوم عن إغلاق باب التقديم للدورة الثالثة من برنامج علامة الجودة لبيئة عمل داعمة للوالدين، بعد تسجيل أكثر من 83 مؤسسة من مؤسسات القطاع شبه الحكومي والخاص والقطاع الثالث على مستوى الدولة للمشاركة في البرنامج.
ويعكس هذا العدد، الإقبال الملحوظ من قبل المؤسسات المهتمة بالحصول على العلامة، ومن بينها عدد من كبريات المؤسسات العالمية العاملة في الدولة، ويؤكد على تنامي توجه المؤسسات على مستوى الدولة نحو دعم أولياء الأمور العاملين وتطوير بيئات العمل الداعمة للوالدين.


ويتيح البرنامج المبتكر للمؤسسات المستهدفة، فرصة التقدم للحصول على هذه العلامة، من خلال التزامها بتبني أطر عمل وسياسات داعمة للوالدين، التي تؤثر بشكل إيجابي على الأطفال.
ومع الزيادة المستمرة في التوجه العام للمؤسسات، نحو اعتماد ثقافة العمل الداعمة للوالدين، يمتد الأثر الإيجابي لهذه الثقافة عبر المؤسسات المتقدمة للبرنامج في الدورة الثالثة لنحو 163 ألف موظف، يستفيدون من السياسات والممارسات الداعمة للوالدين التي تتبعها هذه المؤسسات.
وبالمقارنة مع الدورات السابقة، ارتفع عدد الآباء والأمهات المستفيدين من السياسات والممارسات الداعمة في المؤسسات المتقدمة للبرنامج بنسبة 57 %، فيما ازدادت نسبة الأطفال الصغار (دون سن ثمانية أعوام) بنسبة 25 %، بما في ذلك زيادة بنسبة 51 % في أعداد الأطفال أصحاب الهمم، المستفيدين من السياسات الداعمة للوالدين في أماكن عمل والديهم.
ونجح البرنامج في دورته الثالثة في توسيع نطاق المشاركات، حيث تصدر قطاع الخدمات المهنية أعداد المؤسسات المتقدمة، ليتبعه قطاع التعليم، الذي كان للحضانات الحضور الأكبر ضمنه، ليحل كل من قطاعي الطاقة والمرافق والرعاية الصحية والصناعات الدوائية في المرتبة الثالثة.
وتخضع جميع الطلبات إلى عملية تقييم دقيقة للتأكد من تحقيق المؤسسات المتقدمة لمعايير البرنامج، بما في ذلك 19 معيارا تغطي خمسة مجالات.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

جامعة القاهرة تحتفل بتخريج دفعة جديدة من كلية التربية للطفولة المبكرة

شهدت قاعة الاحتفالات الكبرى في جامعة القاهرة حفل تخريج دفعة جديدة من كلية التربية للطفولة المبكرة. 

جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد رجب نائب رئيس جامعة القاهرة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتورة جيهان عزام عميدة الكلية، ووكلاء الكلية، ورؤساء الأقسام العلمية، وأعضاء هيئة التدريس، والطلاب وأسرهم.

وبدأت مراسم الاحتفال بالتقاط صورة جماعية للخريجين أمام قبة جامعة القاهرة، ثم السلام الجمهوري وتلاوة آيات من القرآن الكريم، تلتها كلمة أوائل الخريجين، ثم كلمة عميدة الكلية، واختُتمت بكلمة نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب. 

خريجو جامعة القاهرة يمتلكون القدرة على إحداث تغيير إيجابي

وفي كلمته أمام الخريجين وأولياء الأمور، هنأ الدكتور أحمد رجب الطلاب على تخرجهم، مشيرًا إلى أن خريجي جامعة القاهرة يمتلكون القدرة على إحداث تغيير إيجابي في مجالات عملهم، ودعاهم إلى الاستمرار في التعلم والتطور الشخصي والمهني للحفاظ على تميزهم.

وألقت الدكتورة جيهان عزام عميدة الكلية، كلمة خلال حفل التخرج، حيث هنأت الخريجين على إنجازاتهم ونجاحهم في تجاوز التحديات التي واجهتهم خلال فترة دراستهم، وأكدت على أهمية القيم الإنسانية والتربوية التي اكتسبوها في الكلية، كما حثت الخريجين على الاستمرار في تقديم مساهماتهم للمجتمع والعمل بجد لتحقيق أحلامهم.

وفي ختام الحفل، تم توزيع شهادات التخرج وسط أجواء احتفالية، حيث عبر الطلاب عن فرحتهم وفخرهم بهذه المناسبة.

مقالات مشابهة

  • البترول تطلق المرحلة المتقدمة من برنامج القيادات الشابة والمتوسطة
  • “تأثير فوري على الأسعار”.. برنامج الغذاء العالمي عن تداعيات إغلاق النفط
  • إطلاق برنامج تمويلي جديد لتصدير منتجات رواد الأعمال إقليميا وعالميا
  • «أبوظبي للطفولة المبكّرة» تغلق التقديم للدورة الثالثة من «علامة الجودة»
  • “أبوظبي للتراث” تتأهب لانطلاق الموسم الـ 11 من “أمير الشعراء”
  • الشباب المصري يطلق برنامج "تعزيز المواطنة وفقًا لأهداف التنمية المستدامة"
  • جامعة القاهرة تحتفل بتخريج دفعة جديدة من كلية التربية للطفولة المبكرة
  • انطلاق فعاليات أسبوع أبوظبي للطفولة المبكرة 29 أكتوبر
  • أسبوع أبوظبي للطفولة المبكرة من 29 أكتوبر إلى 2 نوفمبر 2024