غزة - صفا

قال جهاز الدفاع المدني في قطاع غزة، إن طواقم الإنقاذ تواصل محاولاتها الوصول للمفقودين تحت أنقاض عمارة سكنية انهارت عليهم في منطقة الشيخ رضوان شمال غربي مدينة غزة.

وأضاف الدفاع المدني في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، يوم الإثنين، أن العمارة السكنية تقع في محيط بركة الشيخ رضوان شمال غربي مدينة غزة، وتتكون من 6 طوابق، لافتًا إلى أن العمارة تعرضت لتصدع وأضرار بليغة بفعل القصف الإسرائيلي الذي استهدفها وعدد من المنازل المجاورة خلال الأشهر الماضية.



وأشار الدفاع المدني إلى أن 4 عائلات لجأت إلى هذه العمارة لتجد لها مأوى مؤقتًا بعد أن نزحت من مناطق متعددة بسبب التوغلات الإسرائيلية، واحتضنت ما بين 20 إلى 25 شخصًا من عائلات: "أبو العمرين وأبو العوف والنفار والشوا".

وهرعت طواقم الإنقاذ إلى مكان الحدث لحظة الإبلاغ عن انهيار العمارة وباشرت العمل بالأدوات والمعدات المتوفرة، وتمكنت من إنقاذ 7 أشخاص وانتشلت شهيدين، بينما لا يزال نحو 13- 16شخصًا مفقودين تحت الأنقاض.

ولفت الدفاع المدني إلى تواصل طواقم الإنقاذ عمليات البحث، حيث استطاعت الاتصال بشخص على قيد الحياة محتجز تحت الإنقاض، وتحاول جاهدة الوصول إليه بالإمكانات المتاحة.

وشدد الدفاع المدني على أن "الحدث كبير ويحتاج إلى معدات إنفاذ ثقيلة، مثل: "البواقر والكباشات"، نظرًا لانهيار كافة الطوابق الستة، مناشدًا أصحاب البواقر والمعدات الثقيلة التوجه بسرعة إلى مكان العمارة للمساعدة في إنقاذ ما يمكن انقاذه من تحت الأنقاض.
 

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: شهداء انقاض منزل الشيخ رضوان انهيار عمارة حرب غزة الدفاع المدنی

إقرأ أيضاً:

“الدفاع المدني” بغزة: من بين كل 10 شهداء 3 إلى 7 شهداء هم من فئة الأطفال والنساء

#سواليف

أكد #الدفاع_المدني بغزة أن ” #الأطفال_والنساء” هم النسبة الأعلى بين #شهداء القصف الإسرائيلي للمنازل السكنية ومراكز النزوح في قطاع #غزة.

وأشار الدفاع المدني في تقريره الشهري لمهمات طواقمه في محافظات قطاع غزة،والذي تلقته “قدس برس” اليوم الأحد، إلى أن “النسبة الأعلى من الشهداء الذين انتشلتهم طواقمنا خلال أغسطس الماضي جراء القصف الإسرائيلي المباشر لـ”المنازل السكنية والمراكز والمدارس” التي تؤوي نازحين هم من فئة “الأطفال والنساء”.

ويظهر التقرير أن من بين كل 10 شهداء كان 3 إلى 7 شهداء هم من فئة “الأطفال والنساء”.

مقالات ذات صلة ماذا يعني استهداف حزب الله حيفا المحتلة؟ محللون يجيبون 2024/09/22

ويبين أنه من 2 إلى 8 جثامين من بين كل 10 جثامين لشهداء، تظهر عليها تشوهات كالبتر والاجتزاء بفعل شدة القصف وتعرضها لانهيارات الأسقف والكتل الأسمنتية عليهم.

وأشار لازدياد “عدد الشهداء في الأطفال والنساء بسبب القصف الإسرائيلي المباشر دون سابق انذار لمنازل المواطنين وللمدارس والخيام التي تؤوي #النازخين”.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، لليوم 352 على التوالي، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين، وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة إلى استشهاد أكثر من 41 ألفا و 391 شهيدا، وإصابة 95 ألفا و 760 آخرين، ونزوح 90% من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

مقالات مشابهة

  • شهيدان ومفقودون بانهيار عمارة سكنية من 6 طوابق في غزة
  • طواقم الإنقاذ يبحثون عن مفقودين في منطقة نوتو اليابانية بعد هطول أمطار غزيرة
  • انتشال جثة مسنة من بين أنقاض مبنى سكني قرب نابولي إثر وقوع انفجار غازي
  • “الدفاع المدني” بغزة: من بين كل 10 شهداء 3 إلى 7 شهداء هم من فئة الأطفال والنساء
  • انتشال 3 ضحايا من تحت أنقاض مبنى انهار في غارة إسرائيلية على بيروت
  • انتشال جثة رضيع جرفته السيول في الجزائر
  • ارتفاع عدد شهداء لبنان لـ 37.. وجاري البحث عن 16 مفقوداً
  • استمرار عملية رفع الأنقاض في الضاحية الجنوبية لبيروت والبحث عن 23 مفقودًا
  • الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد