ارتفعت العقود الآجلة للقهوة "أرابيكا"، و"الروبوستا"، مع جفاف الطقس في البرازيل وتوقعات هطول المزيد من الأمطار الغزيرة في فيتنام مما أدى إلى تفاقم قلق العرض.

 

 العقود الآجلة للقهوة

 

يهدد الجفاف في البرازيل الإزهار المستمر لأشجار البن ( العقود الآجلة للقهوة ) التي تنتج حبوب أرابيكا عالية الجودة. وأظهرت جولة ميدانية حديثة في أكبر مصدر للقهوة في العالم "جفاف بعض براعم الزهور غير المفتوحة وموتها على الأشجار"، وفقاً لتاجر القهوة سوكافينا.

 

وكتب متداولو القهوة في سوكافينا في تقرير: "يؤدي الموقف إلى تحويل تحليلنا لكمية الأمطار التي يجب أن تأتي في النصف الثاني من سبتمبر إلى مقدار الضرر الذي من المحتمل أن نتعرض له في البرازيل حتى تصل تلك الأمطار".

 

ارتفعت العقود الآجلة للقهوة العربية بما يصل نسبته نحو 1.7% في نيويورك، بينما ارتفعت العقود الآجلة للقهوة الروبوستا في لندن بما يصل نسبته نحو 1.8%.

 

انخفاض العقود الآجلة للقمح في بورصة شيكاغو لهذا السبب هل القهوة مفيدة لمرضى ارتفاع ضغط الدم .. دراسة تكشف الحقيقة

 

ارتفاع أسعار العقود الآجلة للقهوة

 

ارتفاع أسعار العقود الآجلة للقهوة

 

وتأتي المخاوف بشأن محصول أرابيكا ( العقود الآجلة للقهوة )  القادم في البرازيل بعد حصاد مخيب للآمال هذا العام. كان الحصاد الذي انتهى للتو أصغر بما يصل نسبته نحو 7% إلى نحو 8% من الحصاد السابق، وفقاً لرئيس أكبر تعاونية قهوة في البلاد Cooxupé، كارلوس أوغوستو رودريغيز دي ميلو، والذي قال خلال مؤتمر يوم الأربعاء في ساو باولو: "لقد كنا بدون أمطار لأكثر من 130 يوماً وكان لهذا تأثير سلبي على إنتاج القهوة في عام 2024".

 

ومن المتوقع أيضاً أن تظل إمدادات حبوب روبوستا ( العقود الآجلة للقهوة )  ضيقة حتى بدء الحصاد في فيتنام، أكبر منتج للصنف المستخدم في القهوة الفورية ومزيج الإسبريسو. ومن المتوقع أن تضرب أمطار غزيرة منطقة زراعة البن في البلاد هذا الأسبوع، بحسب الاسواق العربية.

 

وكتب تاجر القهوة الأوروبي List + Beisler في تقرير: "مع استمرار الاضطرابات المرتبطة بالمناخ في تشكيل المشهد الاقتصادي العالمي، من المرجح أن يظل اتجاه السوق غير متوقع ومتقلب". وهذا "يجعل التخطيط الاستراتيجي طويل الأجل أكثر صعوبة بالنسبة لأولئك عبر سلسلة التوريد".

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: للقهوة أرابيكا الروبوستا جفاف الطقس البرازيل جفاف الطقس الأمطار الأمطار الغزيرة فيتنام العرض البن أشجار البن فی البرازیل

إقرأ أيضاً:

الصراع في الشرق الأوسط يرفع أسعار النفط العالمية

الاقتصاد نيوز — متابعة

ارتفعت أسعار النفط قليلا في التعاملات المبكرة، مدعومة بمخاوف من أن الصراع في الشرق الأوسط ربما يؤثر على الإمدادات في منطقة الإنتاج الرئيسية والتوقعات بأن خفض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي سيدعم الطلب.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم نوفمبر تشرين الثاني 20 سنتا أو 0.3 بالمئة إلى 74.69 دولارا للبرميل بحلول الساعة 00:45 بتوقيت جرينتش.

وارتفعت العقود الآجلة للخام الأمريكي تسليم نوفمبر تشرين الثاني 22 سنتا أو 0.3 بالمئة إلى 71.22 دولارا.

ويوم الأربعاء الماضي، خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي الأميركي أسعار الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية، وهو انخفاض في تكاليف الاقتراض أكبر مما توقعه كثيرون.

مقالات مشابهة

  • بـ 71 دولارا للبرميل.. النفط الخام «الأمريكي» يحافظ على مكاسبه
  • أسعار الذهب تواصل الارتفاع وتبلغ قمة تاريخية جديدة
  • ارتفاع أسعار النفط وسط مخاوف حول الإمدادات
  • الصراع في الشرق الأوسط يرفع أسعار النفط العالمية
  • أسعار النفط ترتفع في التعاملات الصباحية بعد خفض أسعار الفائدة
  • سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 53 سنتا ليبلغ 75.55 دولار
  • النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية
  • هبوط أسعار الغاز في أوروبا للأسبوع الثالث على التوالي
  • أسعار النفط بطريقها لتحقيق أكبر تقدم أسبوعي