كشف محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن الاتجاه نحو وضع منهج يضم القيم والمبادئ الدينية المشتركة ضمن مناهج التربية الدينية. 

جاء ذلك خلال لقاء وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الإثنين، البابا تواضروس الثاني في المقر البابوي بالقاهرة. 

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن هذا المنهج سيضاف لمادة التربية الدينية للمراحل الدراسية المختلفة، بهدف ترسيخ تلك القيم في المجتمع.

تفاصيل لقاء وزير التربية والتعليم مع البابا

وعرض وزير التربية والتعليم والتعليم الفني التوجه الجديد لمنظومة وزارة التربية والتعليم، من حيث الأفكار والأساليب الحديثة المتبعة في العملية التعليمية.

وأثنى البابا على هذه الرؤية والجهود التي تبذلها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في هذا السياق والتي تسهم في بناء الإنسان المصري بالشكل الذي نأمله في بلادنا.

وحضر اللقاء الراهب القس كيرلس الأنبا بيشوي مدير مكتب قداسة البابا، وبربارة سليمان مدير المكتب البابوي للمشروعات والعلاقات، والشماس چوزيف رضا شماس قداسة البابا.
 

وانطلق العام الدراسي الجديد 2024-2025 في المدارس الحكومية والخاصة في مختلف أنحاء الجمهورية يوم السبت الموافق 21 سبتمبر 2024. 

ووجه محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، المديريات التعليمية بمتابعة تنفيذ القرارات الوزارية وانتظام الدراسة في جميع المدارس. 

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن الوزارة تستهدف تحقيق عام دراسي منضبط، وإعادة الطلاب إلى المدارس. 

وشدد وزير التربية والتعليم على أن التعليم ليست قضية الوزارة وإنما قضية وطن، يجب أن تتشارك بها كافة الأطراف لتحقيق نقلة حقيقية بالمنظومة التعليمية تنعكس على أبنائنا الطلاب.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التربية والتعليم وزير التربية والتعليم محمد عبد اللطيف التربية الدينية مناهج التربية الدينية القيم وزیر التربیة والتعلیم والتعلیم الفنی

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية ونائب وزير التربية والتعليم يتفقدان سير العملية الدراسية بالمحافظة

حرص المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، علي إجراء جولة بالفصول الدراسية لتفقد انتظام العملية التعليمية في أول أيام الدراسة بالعام الدراسي الجديد، كما استمع لأراء الطلاب والمعلمين داخل الفصول، مطالبا إياهم بالتحصيل الجيد ليحققوا ذاتهم وأمانيهم بتحقيق مراكز متقدمة.

وفي لافتة إنسانية حرص المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، علي اصطحاب الحاجة أمنة عبد الهادي الشهيرة بـ"أم ياسر"، والتي يتخطي عمرها الـ80 عاما، والتي تعمل عاملة بالمدرسة، لتفقد دورات المياه المسؤولة عنها، حيث أبدى إعجابه بمستوى النظافة التي ظهرت عليها دورات المياه، وعليه وجه مديرة مديرية التربية بصرف مكافأة مالية للحاجة أم ياسر وقدرها 5000 جنيها، تقديرا لجهودها لخدمة المدرسة والعملية التعليمية.

وشهد المهندس محافظ القليوبية، والدكتور أيمن بهاء الدين نائب وزير التربية والتعليم،  واللواء طارق ماهر رئيس مدينة بنها، وهالة شندي مدير الأبنية التعليمية بالقليوبية، أول طابور مدرسي بالعام الدراسي الجديد بالمدرسة الثانوية الفندقية، ومدرسة الثانوية بنات، حيث تم استقبال الصف الأول بجميع مراحل التعليم الأساسي بمدارس المحافظة.

وأنهت مديرية التربية والتعليم بالقليوبية،  كافة الاستعدادات الخاصة ببدء استقبال الطلاب بالعام الدراسي الجديد 2024 – 2025، بمدارس المحافظة اليوم الأحد، حيث تم التأكد من جاهزية كافة المدارس وكذلك نسبة توزيع الكتب الدراسية على الإدارات بعد توريدها من مخازن المديرية تمهيدًا لتوزيعها على الطلاب، وكذلك التنسيق مع الجهات المختلفة لرفع تراكمات القمامة القريبة من المدارس.

 بلغ إجمالي عدد المدارس علي مستوى المحافظة 2760 مدرسة علي مستوى المحافظة للمراحل المختلفة بداية من الابتدائية والإعدادية والثانوية العامة والفنية، بإجمالي عدد فصول 41.252 فصلًا دراسيًا، والتي ستستقبل 1.509.377 طالب وطالبة على مستوى المحافظة.

وأوضحت مديرة الادارة التعليمية ببنها أن المديرية أنهت استعداداتها لاستقبال العام الدراسي الجديد من خلال إعداد وتنفيذ خطة متكاملة والتي تضمنت الانتهاء من كافة أعمال الصيانة البسيطة بالمدارس قبل بدء العام الدراسي بوقت كافي مع صيانة الديسكات وإعادة تدويرها بكافة المرافق .

مقالات مشابهة

  • البابا تواضروس يستقبل وزير التعليم لبحث سبل التعاون في وضع القيم والمبادئ الدينية بمناهج التربية الدينية
  • وزير التعليم للبابا تواضروس: نتجه لوضع منهج يضم المبادئ الدينية المشتركة
  • البابا تواضروس الثاني يستقبل وزير التربية والتعليم
  • التفاصيل الكاملة لـ زيارة وزير التربية والتعليم عدد من المدارس بـ قنا لمتابعة سير انتظام العام الدراسي الجديد
  • وزير التربية والتعليم يتابع انتظام الدراسة في مدارس الأقصر
  • وزير التربية والتعليم: توحيد الواجب المنزلي بجميع المدارس
  • وزير التربية والتعليم يتفقد عدد من المدارس بمدينة قنا
  • محافظ القليوبية ونائب وزير التربية والتعليم يتفقدان سير العملية الدراسية بالمحافظة
  • وزير التربية والتعليم يوجه بالشرح على الشاشات التفاعلية