اجتمع الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف بـ مسئولي الملف الديني مندوبي ومحرري الصحف والمواقع الإلكترونية بوزارة الأوقاف، لمناقشة كافة المحاور والقضايا، التي تشغل الصحفيين، وتمس المواطنين من حيث المشاكل والقضايا الخاصة بالوزارة.

وعرض الصحفيون العديد من الأسئلة على الدكتور أسامة الأزهري، ورد الوزير بكل شفافية على كافة الأسئلة المطروحة عليه بخصوص القضايا الفكرية، والمشاكل التي يواجهها الصحفيون والمواطنون، التي لها علاقة بالأوقاف.

بناء العلاقة بين وزارة الأوقاف والأزهر الشريف ودار الإفتاء

وتحدث الدكتور أسامة الأزهري عن أهمية التوحيد والترابط بين المؤسسات الدينية «الأوقاف والأزهر الشريف ودار الإفتاء» بشكل حقيقي وليس شكلياً وصوريا، من حيث تبادل الخبرات في الكثير من الأمور الدينية.

إعادة النظر ودراسة كافة المشاكل التي تواجه وزارة الأوقاف

وأكد وزير الأوقاف أنه سيتم علاج كافة المشاكل بالوزارة من خلال خطة وإعادة النظر ودراسة الملفات، التي من بينها «صكوك الأضاحي، راتب معاشات الأئمة والخطباء، المكافآت، نقل التعسفي للأئمة في المحافظات، مشدداً أنه سيتم توجيه وتدريب عمال وعاملات الأوقاف بالمساجد عن كيفية التعامل مع الزائرين.

وأوضح الوزير أن الهدف في كل ملف، حل المشاكل التي نواجهها ونصل إلى القمة، مؤكداً أنه سيتم الإعلان عن حل هذه المشاكل خلال الفترة القادمة.

وزير الأوقاف يعقد لقاءً مطول مع صحفيي الملف الديني الطرق الصوفية والهجوم عليها

كما تحدث الدكتور أسامة الأزهري عن مشكلة التصوف «الطريق الصوفية» والهجوم عليها خلال هذه الفترة، قائلاً، إن هناك الكثير من القضايا الفكرية، التي يجب التعامل معها والتصدي لها، التي من بينها «الحفاظ على اللغة العربية، تحفيظ القرآن الكريم، الإرهاب، الإلحاد»، وهناك عدة محاور وآليات لمواجهة هذه القضايا، من بينها مواجهة التطرف، ومواجهة التطرف اللاديني.

وأكد وزير الأوقاف أن التصوف، يحتاج إلى البيان والعلم، لمواجهة كل من يقوم بالهجوم عليه، والتصوف خط الدفاع الأول لمواجهة الإرهاب، وقضية التصوف محورية ولكن تُظلم.

منصة إلكترونية للفتوى خاصة بالأوقاف

وتم اقتراح خلال المؤتمر الصحفي إطلاق منصة إلكترونية للفتوى خاصة بالأوقاف، وأكد الوزير أن سيتم دراسة هذه الفكرة.

تجريم الفتوى لغير المختص

وفي سؤال، موجه من أحد الصحفيين عن الفتاوى غير الصحيحة المنتشرة خلال هذه الفترة، قال وزير الأوقاف، إنه سيتم العمل على إعادة إحياء القانون، الذي ينص على تجريم الفتوى لغير المختص، وسيتم الاتفاق مع الأزهر الشريف ودار الإفتاء المصرية على ذلك.

اقرأ أيضاًوزير الأوقاف يهنئ مفتي روسيا بإعادة انتخابه رئيسًا للإدارة الدينية لمسلمين موسكو

وزير الأوقاف: نحن مأمورون بالفرح بمولد النبي صلى الله عليه وسلم

غدًا.. الأوقاف تفتتح 26 مسجدًا في عدد من المحافظات.. اعرفِ الأسماء

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأوقاف وزارة الأوقاف الطريقة الصوفية القضايا الفكرية التصوف الدکتور أسامة الأزهری وزیر الأوقاف

إقرأ أيضاً:

الدكتور نوح العيسوي وكيلاً لوزارة الأوقاف بالغربية

أصدر الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، قراراً بتكليف الدكتور نوح عبد الحليم العيسوي، بالعمل وكيلاً لوزارة الأوقاف بمحافظة الغربية، فيما كلف الدكتور طارق عبد الحميد عبد الرؤوف بالعمل رئيساً للإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير.

وكرَّم وزير الأوقاف، الدكتور نوح عبد الحليم العيسوي رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير السابق، بعد تكليفه مديراً لمديرية أوقاف الغربية.

وأكد وزير الأوقاف أن اليوم يوم شكر ووفاء لرجل من رجالات الوزارة النبلاء المخلصين، والمشهود لهم بالإخلاص في المهمة التي كُلف بها.

أضاف وزير الأوقاف أنه يقدم كل الدعم والثقة في الدكتور نوح العيسوي للنجاح في مهمته القادمة مديراً لمديرية أوقاف الغربية، وقدَّم له المصحف الشريف ودرع وزارة الأوقاف تقديرًا لمسيرته، وهنأه بالتكليف الجديد قائلًا الدكتور نوح هو الممثل الشخصي لي في محافظة الغربية في خدمة بيوت الله عز وجل، وضيوف الرحمن ودعم كافة الأئمة والخطباء في المحافظة في القيام بعملهم على أكمل وجه.

من جانبه وجه الدكتور نوح عبد الحليم العيسوي مدير مديرية أوقاف الغربية، الشكر والتقدير لوزير الأوقاف على هذه اللفتة الطيبة، معاهدًا الوزير بالسير على المنهج، مؤكدًا أنه يعمل في هذه الوزارة بكل صدق وشرف، والله تبارك وتعالى هو المطلع على القلوب وعلى الأعمال والنيات، مضيفاً سنعمل تحت قيادة وزير الأوقاف، وسنظل على هذا العهد، ونعاهد الله سبحانه وتعالى أن نكون أوفياء وجنودًا مخلصين سائرين على الدرب، سائرين على المنهج، ونسأل الله تبارك وتعالى أن يعيننا على ذلك، وأن يعينكم، وأن يوفقكم لما فيه صالح البلاد والعباد.

مقالات مشابهة

  • وزير الأوقاف يهنئ الدكتور محمد الجندي لتعيينه أمينًا عامًا لمجمع البحوث الإسلامية
  • وزير الأوقاف يهنئ الدكتور محمد عبد الدايم الجندي
  • وزير الأوقاف يهنئ الدكتور محمد عبد الدايم الجندي لتعيينه أمينًا عامًا لمجمع البحوث الإسلامية
  • وزير الأوقاف يستقبل الشيخ زين العابدين أحمد رضوان
  • وزير الأوقاف: أعمل لتطبيق قانون لتجريم الفتوى من غير المتخصصين
  • وزير الأوقاف: التصوف الحقيقي هو العلاج لمعظم قضايا مجتمعاتنا
  • وزير الأوقاف: التصوف هو خط الدفاع الأول ضد الإرهاب
  • الدكتور نوح العيسوي وكيلاً لوزارة الأوقاف بالغربية
  • بالوثيقة..نائب يوجه اسئلة إلى وزير الدفاع حول المدافع التي سلمت للبيشمركة