عقبت حركة حماس ، اليوم الإثنين، على شن إسرائيل لغارات إسرائيلية عنيفة طالت مناطق واسعة جنوب لبنان، وخلفت حتى الآن 182 شهيدًا، وأكثر من 700 إصابة.

وفيما يلي نص التصريح كما وصل وكالة سوا:

بسم الله الرحمن الرحيم

تصريح صحفي

يتواصل العدوان الصهيوني الإرهابي على لبنان والشعب اللبناني الشقيق، والذي أدى إلى ارتقاء مئات الشهداء والمصابين من المدنيين منذ صباح اليوم.

نؤكّد في حركة المقاومة الإسلامية حماس أن هذا العدوان الهمجي الواسع، هو جريمة حرب، وهو يعبّر عن الطبيعة النازية للعدو الصهيوني، وعن المأزق الذي يعيشه نتنياهو نتيجة سياساته العقيمة والرافضة لوقف حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة .

نؤكد تضامننا ووقوفنا مع الإخوة في حزب الله والشعب اللبناني الشقيق في مواجهة هذا العدوان الوحشي.

نطالب محكمة الجنايات الدولية باتخاذ الإجراءات اللازمة لملاحقة واعتقال قادة الكيان الصهيوني باعتبارهم مجرمي حرب.

ونحمّل الإدارة الأمريكية المسؤولية الكاملة عن هذه المجازر المتواصلة التي يرتكبها الاحتلال وحكومته الصهيونية النازية في فلسطين ولبنان، فهذا العدوان ما كان ليحصل لولا الدعم والغطاء الأمريكي المفتوح.

ندعو جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي إلى التحرك العاجل لوقف العدوان الصهيوني على الشعبين اللبناني والفلسطيني، واتخاذ قرارات حاسمة في مواجهة الكيان الصهيوني المحتل، وخصوصاً مقاطعته وعزله دولياً باعتباره كياناً إرهابياً مارقاً.

حركة المقاومة الإسلامية - حماس

الإثنين: 20 ربيع الأول 1446هـ
الموافق: 23 أيلول/ سبتمبر 2024م

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

حماس: رد المقاومة الإسلامية على جرائم الاحتلال يؤكد فشل المخطط الإسرائيلي في الاستفراد بغزة

صفا

أشادت حركة المقاومة الإسلامية- حماس، بالرد الواسع الذي قامت به المقاومة الإسلامية في لبنان فجر يوم الأحد، على المواقع العسكرية والاستراتيجية للكيان الإسرائيلي؛ ردًا على جرائمه في فلسطين ولبنان.

ووجهت حماس في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، يوم الأحد، التحية لرجال المقاومة في لبنان على صمودهم وشجاعتهم في مواجهة آلة الحرب الإسرائيلية، وتصميمهم على مواصلة القتال دعمًا وإسنادًا لشعبنا الفلسطيني ومقاومته في قطاع غزة والضفة الغربية.

وقالت: "رد المقاومة الإسلامية النوعي على جرائم الاحتلال يؤكد فشل المخطط الإسرائيلي في الاستفراد بقطاع غزة، وفك الارتباط بين المقاومة الفلسطينية ومحور المقاومة في المنطقة، كما أنه يزيد من عدد الهاربين الصهاينة من الجليل بدلًا من إعادتهم كما يدعي رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو".

وشددت حماس على أن التطور النوعي في رد المقاومة في لبنان والعراق واليمن، يعزز من صمود شعبنا الفلسطيني ويربك حكومة الاحتلال التى تحاول أن تفرض معادلات جديدة لصالحها.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة اللبناني: 274 شهيدًا و1024 جريحاً حصيلة العدوان الصهيوني
  • منظمة حقوقية تدعو لوقف العدوان الإسرائيلي على لبنان وحماية المدنيين
  • صنعاء تعلن وقوفها مع لبنان ومقاومته الإسلامية في مواجهة العدوان الإسرائيلي
  • حماس تعلق على عدوان الاحتلال الواسع على جنوب لبنان.. جريمة حرب
  • حماس: العدوان على لبنان يعبر عن الطبيعة النازية للعدو الصهيوني
  • حماس: العدوان الإسرائيلي الواسع على لبنان جريمة حرب
  • حماس: العدوان الهمجي الواسع على لبنان يعد جريمة حرب
  • حماس: رد المقاومة الإسلامية على جرائم الاحتلال يؤكد فشل المخطط الإسرائيلي في الاستفراد بغزة
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان على بيروت: العدو الصهيوني يستهدف الجنوب اللبناني بعشرات الصواريخ والمقاومة ترد بقصف ثكناته في بيريا وراموت وزرعيت وبيت هلل وكيلع