انطلقت فعاليات المعسكر الدراسى الكشفى لإعداد قادة الكشافة والمرشدات لطلاب الفرقة الثالثة بكلية التربية الرياضية بجامعة سوهاج.

 وذلك في إطار تنفيذ الجامعة لعدد من الأنشطة التطوعية والمشاركات المجتمعية ضمن المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الانسان" تحت رعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وقال الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة، إن الهدف من المعسكر هو إعداد قادة الكشافة والمرشدات، و إكساب الطلاب المشاركين مجموعة من المهارات والخبرات الكشفية والحياتية وتنمية وتعظيم روح الولاء والانتماء للوطن من خلال التدريب علي الأعمال التطوعية والمشاركة المجتمعية، وذلك من خلال محاضرات عملية ونظرية خلال فترة المعسكر، وتحت إشراف نخبة من المدربين والمتخصصين في المجالات المختلفة.

وقال الدكتور مؤمن عبد العزيز القائم بعمل عميد كلية التربية الرياضية والمشرف العام علي المعسكر انه يتم تنظيم فعاليات المعسكر على أرض ملاعب الجامعة بمدينة الطالبات، علي مدار ٣ أيام، ويشارك به عدد 750 طالب وطالبه من طلاب الفرقة الثالثة.

وأشار الدكتور ممدوح السيد وكيل الكلية لخدمه المجتمع وتنمية البيئة ورئيس المعسكر الي انه تم تقسيم الطلاب الي ثلاث معسكرات رئيسية، المعسكر الاول يضم قسم المناهج وتدريس التربية الرياضية والمعسكر الثاني يضم قسم التدريب الرياضي وعلوم الحركة، و المعسكر الثالث والاخير يضم قسم الإدارة الرياضية والترويح.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد سوهاج المعسكر التربيه

إقرأ أيضاً:

جامعة القاهرة تحصد عدة جوائز في مسابقة قادة الأنشطة الطلابية

أعلن الدكتور محمد سامي عبد الصادق رئيس جامعة القاهرة، فوز طلاب جامعة القاهرة في مسابقة "قادة الأنشطة الطلابية" التي نظمتها مؤسسة شباب القادة تحت شعار "بناء الطالب المصري". 

وحصد طلاب جامعة القاهرة مراكز متقدمة في مجال التكنولوجيا والابتكار، وفي مجال التصنيع والتصميم.

وأشاد رئيس جامعة القاهرة بأداء الفرق المشاركة من الجامعة، وهنأ الفائزين بتميزهم في مسابقة قادة الأنشطة الطلابية، معربًا عن سعادته بمشاركتهم وحصولهم على عدد من جوائزها مما يعكس الجهود المستمرة التي تبذلها الجامعة لتعزيز المهارات والقدرات الطلابية في مختلف المجالات.

مشاركة جامعة القاهرة في المسابقة

وتأتي مشاركة جامعة القاهرة ضمن مشاركة 48 جامعة مصرية، حيث تنافست فرق الأنشطة الطلابية على مستوى الجامعات، وتمت تصفية مشاريعها من 611 نشاطًا طلابيًا إلى 100 نشاط في 6 مجالات مختلفة، وهي: (التضامن الاجتماعي وبناء الإنسان، الطب والصحة العامة، التكنولوجيا والابتكار، التصنيع والتصميم، نماذج المحاكاة، البيئة والتكنولوجيا الخضراء)، وقد استفاد من هذه الأنشطة نحو 420 ألف طالب وطالبة.

وشهد ختام فعاليات مسابقة "قادة الأنشطة الطلابية" والتي أقيمت بمقر الجامعة الأمريكية بالقاهرة، عدد من الشخصيات البارزة، على رأسها الاستاذ الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة، والدكتور ماجد عثمان وزير الاتصالات الأسبق، ولفيف من رؤساء الجامعات وقيادات التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات ومؤسسة شباب القادة وأعضاء هيئة التدريس والطلاب.

جدير بالذكر أن برنامج "قادة الأنشطة الطلابية" يساهم في تطوير مشاريع الطلاب التي تخدم أهداف التنمية المستدامة، من خلال التعاون بين القطاع الحكومي والخاص ومؤسسات المجتمع المدني، مما يسهم في بناء الإنسان المصري، كما يدعم البرنامج أنشطة الطلاب لتقليل الفجوة بين الحياة الجامعية والعملية، ويعمل على تطوير مهاراتهم وتأهيلهم لسوق العمل.

مقالات مشابهة

  • تنظيم معسكر بمشاركة 750 طالبا لإعداد قادة الكشافة والمرشدات بـ«تربية سوهاج» 
  • جامعة المنوفية تنهي استعداداتها لاستقبال 90 ألف طالب
  • 20 ألف طالب وطالبة بمسيرة حاشدة بجامعة سوهاج لدعم وتعزيز مبادرة "بداية"
  • 20 ألف طالب وطالبة في مسيرة حاشدة يقودها رئيس جامعة سوهاج لدعم وتعزيز المبادرة الرئاسية "بداية"
  • طلاب جامعة حلوان يشاركون في المؤتمر الأول لتفعيل القيادات الطلابية الرياضية
  • جامعة حلوان تشارك في المؤتمر الأول لتفعيل القيادات الطلابية الرياضية
  • جامعة القاهرة تحصد عدة جوائز في مسابقة قادة الأنشطة الطلابية
  • وزير التربية والتعليم يتفقد 12 مدرسة في سوهاج لمتابعة انطلاق العام الدراسي الجديد 2024/2025
  • بمشاركة أكثر من 12 مليون طالب.. التربية تكمل استعداداتها للعام الدراسي غداً الأحد