طالبت حركة حماس، محكمة الجنايات الدولية باتخاذ خطوات عاجلة لملاحقة واعتقال قادة الاحتلال الإسرائيلي، وفق ما نقلته قناة "القاهرة الإخبارية" في خبر عاجل. وأكدت الحركة أن العدوان الإسرائيلي الأخير على لبنان يعد جريمة حرب، مشيرة إلى أن ما يقوم به رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يعبر عن أزماته الداخلية بسبب سياساته المستمرة في رفض وقف العدوان على قطاع غزة.

وأشارت حماس إلى أن الإدارة الأمريكية تتحمل المسؤولية الكاملة عن المجازر التي ترتكبها إسرائيل في فلسطين ولبنان، مؤكدة أن الدعم المستمر للاحتلال ساهم في تفاقم الأوضاع واستمرار الانتهاكات بحق المدنيين في الأراضي المحتلة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حماس محكمة الجنايات الدولية قادة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو العدوان الإسرائيلي جريمة حرب قطاع غزة لبنان الإدارة الأمريكية المجازر الإسرائيلية العدوان على غزة اعتقال قادة الاحتلال

إقرأ أيضاً:

برلماني: استمرار التغاضي الدولي عن جرائم إسرائيل يكشف ازدواجية المعايير

أدان النائب محمد عزت القاضي عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، بمواصلة قوات الاحتلال الإسرائيلية، عملياتها التصعيدية العسكرية، فى الشرق الأوسط، من خلال قصف مناطق فى الأراضى اللبنانية وارتكاب جرائم في غزة الفلسطينية مما يؤدى إلى تهديد السلم والأمن الدوليين فى المنطقة والعالم بأثره، رغم التحذيرات الدولية والإقليمية من خطورة التصعيد العسكرى.

وقال القاضي، أن استمرار التغاضي الدولي عما تفعله إسرائيل منذ عام في قطاع غزة  وتوسيع دائرة العدوان مع لبنان يكشف ازدواجية المعايير في التعامل مع المجازر التي يرتكبها الاحتلال بشكل يومي.

وحذر القاضي، من اتساع دائرة الصراع بعد غارات إسرائيلية على بيروت والاستمرار في العدوان على غزة، مطالبا  الشرعية الدولية متمثلة في الأمم المتحدة ومجلس الأمن، بتصحيح نهجها تجاه الشعب الفلسطيني بإيقاف العدوان الإسرائيلي بشكل فوري، ومحاسبة الاحتلال الإسرائيلي على جرائمه، وتمكين الفلسطينيين من إقامة دولتهم على حدود عام 1967.

مقالات مشابهة

  • حماس تعقّب على العدوان الإسرائيلي الواسع على لبنان
  • حماس: العدوان الإسرائيلي الواسع على لبنان جريمة حرب
  • «حماس» تطالب «الجنائية الدولية» باتخاذ إجراءات اعتقال قادة الاحتلال الإسرائيلي
  • الاحتلال الإسرائيلي يشن هجمات على لبنان وغزة والهند تعرب عن قلقها
  • عاجل - حماس تشعل الجبهات وتصفع إسرائيل بتأييد ناري لعمليات حزب الله.. "المقاومة توحد الصفوف والرد قادم من كل الاتجاهات"
  • جرائم حرب تستدعي المحاسبة.. منظمة العفو الدولية تطالب بتحقيق دولي في تفجيرات البيجر
  • حماس: رد المقاومة الإسلامية على جرائم الاحتلال يؤكد فشل المخطط الإسرائيلي في الاستفراد بغزة
  • برلماني: استمرار التغاضي الدولي عن جرائم إسرائيل يكشف ازدواجية المعايير
  • إسرائيل تطعن في اختصاص المحكمة الجنائية الدولية بشأن مذكرتي اعتقال نتنياهو وغالانت