كتب- محمد أبو بكر:

قالت مصادر مطلعة وثيقة الصلة بالإدارة الجديدة لقناة النادي الأهلي، إن انطلاق القناة سيشمل 4 برامج فقط وهم: برنامج رئيس للإعلامي أحمد شوبير بالإضافة إلى تقديمه الاستوديو التحليلي للمباريات كما كان متبعا بالقناة خلال الإدارة السابقة وأن يكون قبل وبعد المباراة رغم عدم إذاعة القناة لمباريات النادي بمسابقة الدوري.

وأضافت المصادر، أنه حتى اللحظة لم يتم الاستقرار على اسم البرنامج الرئيسي للكابتن أحمد شوبير.

وأوضحت المصادر: اسم الكرة مع شوبير، يعد أحد الأسماء المقترحة على طاولة إدارة القناة للاختيار منها.

وفي يونيو الماضي، علق الإعلامي أحمد شوبير في حواره ببرنامج "ملعبنا" الذي يُبث على قناة المشهد، على برنامج إبراهيم فايق الذي يُقدمه عبر فضائية إم بي سي مصر 2، ويحمل اسم "الكرة مع فايق"، قائلًا: "وجود إبراهيم فايق في قناة إم بي سي مصر يشرفني، لكن الكرة دائمًا مع شوبير".

وتابعت المصادر: البرنامج الثالث بالقناة هو برنامج ملك وكتابة تقديم المهندس عدلي القيعي والإعلامي إبراهيم المنيسي رئيس تحرير مجلة النادي.

وأشار المصادر إلى أن البرنامج الرابع سيكون تقديم الصحفي محمد سعيد المتخصص في الكرة الأفريقية، والذي كان يقدم برنامج تريند على القناة قبل توقفها، لكن لم يتم الاستقرار على اسم برنامجه حتى الآن وسيتم حسم جميع الأسماء في اجتماع خلال أيام.

وقرر مجلس إدارة النادي الأهلي إيقاف البث المباشر للقناة ابتداء من الخميس الموافق 18-7-2024، مع البث المسجل خلال المدة الانتقالية، تحت إشراف لجنة تيسير الأعمال بالقناة وذلك حتى تعاقدت القناة مع شركة جديدة لإدارة القناة.

ومنذ أيام، قرر مجلس إدارة شركة الأهلي للإنتاج الإعلامي برئاسة الكابتن محمود الخطيب، وبحضور العديد من أعضاء مجلس إدارة النادي التعاقد مع شركة «روزناما» لإدارة قناة الأهلي خلال الفترة القادمة.

وبحسب بيان للنادي، من المقرر أن يعرض هشام جمال، رئيس مجلس إدارة شركة "روزناما" التصور النهائي لمحتوى القناة خلال الاجتماع المقبل وتحديد موعد عودة البث المباشر للبرامج.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: النزلات المعوية في أسوان سعر الدولار الطقس أسعار الذهب الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي قناة النادي الأهلي مجلس إدارة

إقرأ أيضاً:

إذاعة الأولى تطلق دورتها البرامجية الجديدة

دبي (الاتحاد) 
أعلنت إذاعة الأولى، من شبكة الأولى الإذاعية، التابعة لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، عن تفاصيل دورتها البرامجية الجديدة، بالتزامن مع مرور 10 سنوات على انطلاقتها.
وتتضمن الدورة الجديدة مجموعة من البرامج، تلتزم بتقديم إعلام وطني يسهم في تعزيز الوعي بقيم المجتمع، وينسجم مع رؤيتها كمنصة رئيسة للجمهور المحلي.
وأشارت نتالي جوزيف أواديسيان، مدير إدارة الإذاعات، ومدير الإعلام والاتصال المؤسسي في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، إلى أن البرامج تعكس التزام شبكة الأولى الإذاعية باختيار ما يتوافق مع تطلعات الجمهور والعادات والتقاليد في المجتمع الإماراتي، ليكون مكملاً لمسيرة مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، ودوره التوعوي الثقافي، ومعززاً لمسؤوليته المجتمعية.
وأضافت: تأتي هذه الدورة لترسخ شراكتنا الوطنية مع جميع الهيئات والمؤسسات على امتداد مساحة دولة الإمارات لإنتاج محتوى يرتكز على الثقافة المحلية، ويظهر التزامنا بأعلى المعايير المهنية للعمل الإعلامي الملتزم، وهو المنهج الذي اتخذته الإذاعة منذ انطلاقتها.
وذكرت أن الدورة تعكس التنوع في الإرث الثقافي والاجتماعي، وتتيح فرصة مشاركة عناصر إماراتية في الإنتاج الإذاعي، مشيدةً بفريق العمل داخل الشبكة، الذي يزخر بالمواهب الشابة التي تعكس الرهان على الشباب الإماراتي وقدرته على صناعة التميز، حيث بقيت شبكة الأولى الإذاعية منذ انطلاقتها وحتى اليوم حريصة على دورها في دعم الشباب الإماراتي الموهوب، لصناعة المواهب الإعلامية الشابة.
جديد البرامج 
تتضمن الدورة البرامجية الجديدة لإذاعة الأولى الكثير من التجديد والفقرات المميزة للبرامج اليومية والأسبوعية، حيث يستمر للسنة العاشرة على التوالي برنامج «صباح الأولى» مع سالم محمد بإيصال رسائله الإيجابية من الاثنين إلى الجمعة من الساعة 6:30 - 9:00 صباحاً. ويقوم البرنامج بتغطية أهم الأحداث والفعاليات المحلية وإنجازات العمل الحكومي في الدولة، من خلال استضافته المسؤولين في مختلف الوزارات والهيئات الحكومية، وليشكل البرنامج همزة الوصل بين المواطن والجهات الحكومية في الإجابة عن استفساراتهم وتساؤلاتهم، بالإضافة إلى استعراض لأهم الأخبار اليومية والتغريدات ورسائل المستمعين، ويقدم البرنامج في هذا العام تعريفاً بمشاريع المتاحف التراثية المنزلية التي قامت بجهود فردية، رغبةً من أصحابها بالمشاركة في الحفاظ على الموروث والهوية الوطنية.
يستمر البرنامج اليومي «عيال لبلاد»، والذي تقدمه أمل الملا من الاثنين إلى الجمعة من الساعة 1:00 - 3:00 ظهراً، بمثابة رسالة واضحة من إدارة الإذاعة بأن تكون أكثر قرباً وتفاعلاً من الشباب الإماراتي والعمل على تعزيز هويته الوطنية وممارسته الإيجابية الفعالة في المجتمع، والإضاءة على إنجازاته. ويسلط البرنامج الضوء في هذا العام ضمن فقراته على قرار أو إنجاز وطني، ترك أثره في عيال البلاد وكان حافزاً للعمل وتحقيق الطموح ضمن إطار وطني هدفه النجاح والتميز في خدمة البلاد، بالإضافة إلى فقرة الموظف السعيد التي تستعرض مزايا الموظف السعيد، وأهم الأسس التي يجب الأخذ بها لتحقيق السعادة الوظيفية، وبالتالي التميز في العمل.
ويطل البرنامج الجديد «من داخل البيت» من الاثنين إلى الجمعة من الساعة 9:00 - 11:00 صباحاً، من تقديم حصة بن صبيح، ليقدم رؤية جديدة تتمحور على دور الأسرة في الحفاظ على قيم ومبادئ موروث المجتمع الإماراتي، نظراً للدور الكبير الذي تلعبه الأسرة ودورها المؤثر في التربية والسلوك للشباب الإماراتي الناشئ، حيث يتناول البرنامج المواضيع التي تتعلق بالعلاقات الأسرية وأساليب التربية ومختلف التحديات والصعوبات التي يمكن أن يتعرض لها أي بيت بهدف رفع الوعي وأخذ العبرة.
ويتابع برنامج «حيّاك في بلادي» مع شرينة سالم، من الاثنين إلى الجمعة من الساعة 3:00 - 5:00 عصراً، في تقديم كل ما هو تراثي سياحي، مستعرضاً السياحة الداخلية في الإمارات، متحدثاً عن مختلف الأنشطة والفعاليات والمهرجانات في الدولة. ويقدم البرنامج هذا العام فقرة تعرف بكل ما يتعلق بتربية الحيوانات التي من الممكن أن يستفيد منها الإنسان من واقع الخبرة المتوارثة، حيث يستضيف البرنامج أصحاب الخبرة في هذا المجال. وتستعرض فقرة فنون الرد جماليات اللهجة المحلية، التي تحتوي مفرداتها على عبارات تستخدم للرد في حالات ومواقف معينة تعكس أواصر الترابط المجتمعي وقوة المفردة المحلية في التعبير عن الموقف، بالإضافة إلى فقرة تحاكي المستقبل تقدم تصوراً لما يمكن أن تكون عليه بعض المكونات التراثية في المستقبل.
محتوى متنوع 
بالنسبة للبرامج الأسبوعية، يستمر برنامج «الأولى على الأولى» من تقديم أم الإعلام الإماراتي حصة العسيلي، كل يوم أربعاء من الساعة 5:00 - 6:00 مساءً، مع مجموعة من العبارات الوجدانية والإنسانية والإيجابية المأثورة، وعدد من عناوين الكتب والإصدارات، وإطلاع المستمع على ملخص عن محتواها، ولاسيما تلك الموجودة في مكتبة مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث.
ويأتي برنامج «مسا الرياضة» من تقديم ثاني جمعة بالرقاد، وماجد العصيمي، كل يوم اثنين من الساعة 8:00 - 10:00 ليلاً، ليستعرض الرياضة المحلية ما بين الماضي والحاضر ومراحل تطورها، بالإضافة إلى أهم المواضيع الرياضية والبطولات المحلية.
وكالعادة، يبحر النوخذة والشاعر حميد بن ذيبان والمحاور فهد علي، من خلال برنامج «غبايب»، في كل اثنين الساعة 4:00 - 6:00 مساءً، في رحلة ضمن البيئة الساحلية للإمارات، من خلال المفردات الخاصة بأهل البحر وقصصهم المشوّقة.
يأتي برنامج «دفاتر بن سليمان» مع الشاعر سيف بن سليمان وحمد الشامسي، كل يوم سبت من الساعة 6:00 - 8:00 مساءً، ليطرب المستمعين بأبيات القصيد الإماراتي الأصيل، وليطرح الموضوعات التي تناولها الشعراء المحليين في قصائدهم، وإلقاء الضوء على الأسماء التي برزت في فضاء الشعر الشعبي الإماراتي.
كما تقدم إذاعة الأولى كل يوم اثنين من الساعة 11-12 ظهراً، البرنامج الاقتصادي الجديد «مواردنا» من تقديم عايشة المهيري، ليناقش المواضيع الاقتصادية المحلية، ويسلط الضوء على تطور اقتصاد الإمارات من جذوره التاريخية إلى مكانته الرائدة في الساحة المحلية والعالمية، ويرصد حركة تطور الاقتصاد في البلاد التي تظهرها الأرقام والإحصائيات، بالإضافة إلى القوانين والتشريعات التي تعزز نمو ونهضة الاقتصاد الحديث في مختلف القطاعات. ويستعرض البرنامج في حلقاته البدايات التي شكلت أساس الحركة الاقتصادية في البلاد، من خلال تقارير تربط ما بين الماضي والحاضر في مسيرة الاقتصاد الوطني، والتي مهدت لبناء اقتصاد مستدام يعتمد أحدث الأساليب، كما يناقش البرنامج محاور متعددة مثل التنمية الاقتصادية، التنوع الاقتصادي، والاستثمار في الابتكار وغيرها، من خلال استضافة مسؤولين وخبراء ومحللين لتقديم رؤى شاملة عن السياسات الاقتصادية الحالية والمستقبلية لدولة الإمارات العربية المتحدة.

أخبار ذات صلة 16 متأهلاً لبطولة «فزاع لليولة» «بطولات فزاع» تترقب الموسم الجديد في «الصيد والفروسية»

مقالات مشابهة

  • مجلس إدارة الزمالك يحضر تدريبات فريق الكرة استعدادا للسوبر الأفريقي
  • إذاعة الأولى تطلق دورتها البرامجية الجديدة
  • اتحاد الكرة يجدد عقد ميكالي لمدة 4 سنوات
  • “بوجواري” يبحث مع رئيس نادي الإرادة للمكفوفين سبل توفير احتياجات النادي
  • رسميا.. قناة الأهلي تتعاقد مع شوبير
  • أول تعليق من “شوبير” بعد عودته إلى النادي الأهلي.. صورة
  • رسمياً.. أحمد شوبير يقدم البرنامج الرئيسي في قناة الأهلي
  • رسميًا.. قناة الأهلي تتعاقد مع الإعلامي أحمد شوبير
  • رسميا.. قناة الأهلي تتعاقد مع الإعلامي أحمد شوبير