عقب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، اليوم الإثنين، 23 سبتمبر 2024، على شن إسرائيل لغارات إسرائيلية عنيفة طالت مناطق واسعة جنوب لبنان، وخلفت حتى الآن 182 شهيدًا، وأكثر من 700 إصابة.

وقال نتنياهو بعد إجراء تقييم أمني في القاعدة الجوية بمشاركة وزير الجيش يؤاف غالانت، ورئيس الأركان هيرتسي هاليفي وغيرهم: تعهدت بأن نقوم بتغيير موازين القوى في الشمال وهذا تمامًا ما نقوم به الآن.

وأضاف، "لأولئك الذين لم يفهموا بعد، أريد أن أوضح سياسة إسرائيل: نحن لا ننتظر التهديد، بل نتوقعه في كل مكان، وفي أي ساحة، وفي أي وقت".

وتابع نتنياهو، "نحن نقضي على كبار المسؤولين (في حزب الله)، ونزيل الصواريخ، وعازمون على ذلك".

وزاد، "من يحاول أن يؤذينا نؤذيه أكثر... نحن ندمر آلاف الصواريخ والقذائف التي تستهدف المدن الإسرائيلية والمواطنين الإسرائيليين".

وشن الطيران الحربي الإسرائيلي سلسلة غارات مكثفة استهدفت عدة بلدات ومناطق في جنوب لبنان، بالتزامن مع تهديدات مصادر أمنية إسرائيلية بشن هجوم واسع جديد على أنحاء لبنان.

واستشهد 182 شخصا وأصيب أكثر من 700 آخرين بينهم أطفال ونساء ومسعفون جراء تجدد القصف المتصاعد والمتبادل بين إسرائيل وحزب الله، الإثنين، وفي المقابل سجلت إصابات مباشرة جراء رشقات صاروخية من لبنان نحو عدة بلدات ومواقع إسرائيلية في الجليل الأعلى والجليل الأسفل والجليل الغربي بينها صفد وضواحيها ومنطقة طبرية.

 

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

بعد الغارات العنيفة.. إليكم حصيلة الإعتداءات الإسرائيلية على الهرمل وعيترون

أعلن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة في بيان أن غارات العدو الإسرائيلي على جرود الهرمل أدت إلى استشهاد شخص وإصابة ستة أشخاص بجروح، من بينهم إثنان في العناية المركزة.   وفي بيان آخر، أعلن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة أن غارة العدو الإسرائيلي على بلدة عيترون أدت إلى إصابة أحد عشر شخصا بجروح من بينهم حالة في العناية الفائقة وستة احتاجوا الدخول إلى المستشفى وأربعة عولجوا في الطوارئ.   وكانت إسرائيل قد شنّت حزاما ناريا عنيفا على عدد من البلدات في الجنوب والبقاع الشمالي، صباح اليوم.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: الطائرات الإسرائيلية تقصف بلدات بالقطاع الأوسط في لبنان
  •  تطورات القصف الإسرائيلي على لبنان.. نحو 100 قتيل جراء 300 غارة على بلدات الجنوب
  • مستشفيات لبنان تستعد لاستقبال الجرحى جراء الغارات الإسرائيلية
  • لبنان: مقتل 50 شخصًا جراء الغارات الإسرائيلية
  • 50 شهيدا وأكثر من 300 جريح جراء الغارات الإسرائيلية على جنوب لبنان
  • بعد الغارات العنيفة.. إليكم حصيلة الإعتداءات الإسرائيلية على الهرمل وعيترون
  • 3 وفيات و4 جرحى جراء الغارات الإسرائيلية على البلدات الجنوبية في لبنان
  • إلياس حنا: غارات إسرائيل العنيفة على لبنان تخدم إستراتيجيات نتنياهو
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي ينفذ عشرات الغارات الجوية العنيفة على بلدات في الجنوب اللبناني- (فيديو)