أكد المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، دانيال هاغاري، أن الجيش سيقوم بتقييم الوضع في جنوب لبنان خلال الساعات القادمة، مع استعدادات لوضع خطط هجومية لمواجهة تهديدات حزب الله، محذرًا من أن هذه التهديدات تشكل خطرًا كبيرًا على إسرائيل، داعيًا المواطنين الإسرائيليين إلى اتخاذ الحيطة والحذر والابتعاد عن مناطق الخطر حفاظًا على أرواحهم.

عاجل| جيش الاحتلال: سلاح الجو بدأ الآن شن الغارات على مناطق متفرقة بالجنوب اللبناني جيش الاحتلال الإسرائيلي: حزب الله يخفي صواريخ كروز داخل منازل المدنيين

وأشار "هاغاري"، خلال مؤتمر صحفي والمذاع عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، اليوم الإثنين، إلى أن الجيش الإسرائيلي سيعمل على تقدير الموقف بالتعاون مع رئيس الأركان، مع التركيز على استعدادات حزب الله، مؤكدًا أنه سيتم اطلاع الجمهور على أي تطورات جديدة تطرأ على الوضع.

وأوضح  المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن تنفيذ الجانب الجوي من الخطط الهجومية سيبدأ اليوم، مشددًا على أن الهدف هو إعادة الأمان لسكان الشمال وإنهاء حالة الطوارئ الحالية، محذرًا من العمليات الجارية في منطقة البقاع، مؤكدًا على ضرورة استعادة الأمان للسكان في شمال إسرائيل.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاحتلال الاسرائيلي الجيش الإسرائيلى المتحدث باسم جيش الاحتلال المواطنين الإسرائيليين دانيال هاغاري فضائية القاهرة الإخبارية جیش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

متحدث جيش الاحتلال يدعو سكان جنوب لبنان للابتعاد عن مواقع ومنشآت حزب الله

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال دانيال هاجاري المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن حزب الله يخفي صواريخ كروز داخل منازل المدنيين.

ودعا"دانيا" في تصريحات نقلتها فضائية "القاهرة الإخبارية"، في خبر عاجل لها، اليوم الاثنين، جميع سكان جنوب لبنان للابتعاد عن مواقع ومنشآت حزب الله.

وتدور اشتباكات بين حزب الله وإسرائيل منذ أشهر، بالتوازي مع حرب الاحتلال الغاشمة على قطاع غزة، وتمثل الأعمال القتالية أسوأ صراع بين الجانبين منذ حرب 2006، ما يُؤجج المخاوف من خوض مواجهة أكبر، حيث تزايدت التوترات بين إسرائيل وحركة حماس بعد اغتيال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إثر غارة إسرائيلية على مقر إقامته في العاصمة الإيرانية طهران، حيث كان في زيارة للمشاركة في مراسم تنصيب الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان.

وتسعى دولة الاحتلال من خلال استهداف قادة المقاومة الفلسطينية في الخارج إلى تقديم نصرًا زائفًا إلى شعبها، في ظل فشلها على حسم معركتها في قطاع غزة، المتواصلة منذ نحو 10 أشهر، وفرض نظريتها للردع رغم الدعم العسكري والاستخباري والسياسي والمالي الأمريكي الواسع.

مقالات مشابهة

  • عبر الخريطة.. تفاصيل التصعيد الإسرائيلي على لبنان وردود حزب الله
  • جيش الاحتلال: سنعمل على تقييم الوضع في جنوب لبنان خلال الساعات المقبلة
  • الطائرات الحربية الإسرائيلية تشن 80 غارة على مناطق بجنوب لبنان
  • متحدث جيش الاحتلال يدعو سكان جنوب لبنان للابتعاد عن مواقع ومنشآت حزب الله
  • الاحتلال الإسرائيلي يقصف 3 بلدات بجنوب لبنان..و"حزب الله"يشن هجومين
  • تحليق مكثف للطائرات الحربية الإسرائيلية فوق مناطق متفرقة بجنوب لبنان
  • متحدث الجيش الإسرائيلي: عشرات الطائرات الإسرائيلية تشن غارات واسعة في لبنان
  • متحدث باسم الاحتلال: استهدفنا 400 منصة صاروخية لحزب الله اليوم
  • القاهرة الإخبارية: 100 غارة للاحتلال لاستهداف مناطق بجنوب لبنان