◄ الحارثي: شعرتُ بفخر عظيم بسماع عزف السلام السلطاني ورفرفة العلم العُماني في سماء مونزا

 

مسقط- الرؤية

حقق فريق عُمان للسباقات بقيادة البطل أحمد الحارثي، الإنجاز الأكبر له في تاريخ مشاركاته، بعدما تمكن الفريق من تحقيق المركز الأول في السباق العام والمركز الأول بالفئة البرونزية التي ينتمي إليها الفريق؛ إذ حوَّل الفريق انطلاقته المتأخرة عند بداية السباق من المركز التاسع والعشرين في الترتيب العام للسباق، إلى أفضل مركز له وهو مركز الصدارة الأولى، وسط مشاركة حوالي 51 سيارة من مختلف الطرازات العالمية؛ ومنها مكلارين ومرسيدس وفيراري ولمبرجيني وبورشه وغيرها.

السباق الذي سوف يظل في أذهان الجميع بالفريق من متسابقين وهم العُماني أحمد الحارثي والبريطاني سام ديهان والألماني يانز كلينجمان والفريق الفني "دبليو آر تي" سوف يتذكرون هذه اللحظات التاريخية السعيدة عندما صعد الثلاثي الحارثي وديهان وكلينجمان إلى منصة التتويج الأولى، وسط حضور كثيف من الجماهير. وبعزف السلام السلطاني ورفع العلم العُماني في سماء حلبة مونزا الإيطالية التي استضافت الحدث وهو الجولة الرابعة لبطولة تحدي جي تي الأوروبي العالمي للتحمل والذي استمر لمدة 3 ساعات متتالية حدثت فيها العديد من المفارقات والمفآجات والحوادث تسببت في خروج الكثير من المتسابقين.

حلبة مونزا التي يتفاءل فيها متسابقنا أحمد الحارثي، لم تُخيِّب آمال فريق عُمان للسباقات هذه المرة ووقفت بجانب الفريق رغم أن سيارة الفريق بي إم دبليو (إم 4) تعرضت إلى أضرار بسبب الحادث التي وقع بالحلبة أثناء انطلاقة السباق، والذي أدى إلى عودة سيارة الفريق إلى مرآب الصيانة لتصليح الضرر، وبذل الفريق الفني جهدًا كبيرًا خلال دقائق معدودة لتصليح السيارة والعودة إلى الحلبة بأسرع زمن. وعادت السيارة من جديد للمنافسة بعد تصليح الأضرار، ولكن من مركز متأخر، وكان المتسابق سام ديهان أول الجالسين خلف مقود سيارة بي إم دبليو التي تحمل الرقم 30، والذي بذل جهدًا هائلًا لتوصيل السيارة إلى مصافي فرق المقدمة.

فريق عُمان للسباقات المدعوم من وزراة الثقافة والرياضة والشباب ومجموعة أوكيو وعُمانتل و"اكتشف عُمان" و"بي إم دبليو عُمان" قدم السباق الأفضل له على حلبات أوروبا ككل، وخاصة حلبة مونزا، التي احتفلت في هذا العام بمرور 100 عام على إقامة أول سباق بالحلبة.

ومن شأن هذا الفوز الأول لفريق من الفئة البرونزية، أن يعزز فرصه في الحصول على المركز الأول متغلبًا على فرق المحترفين (برو إم)، وكذلك فإنها المرة الأولى التي يفوز فيها فريق خليجي وعربي على أرضية حلبة مونزا الإيطالية العالمية الشهيرة بالمركز الأول بالتصنيف العام للسباق إضافة إلى إنه الفوز الأول لفريق بي ام دبليو بإحدى السباقات.

المتسابق أحمد الحارثي استلم زمام الأمور من البطل سام ديهان الذي فعل كل شيء صعب وتجاوز العديد من المتسابقين حتى أوصل السيارة لبطلنا أحمد الحارثي في الترتيب الخامس في السباق. وأثناء عملية التبادل في مرآب الصيانة لم يخفض الحارثي وتيرة الحماس للحاق بركب المقدمة؛ حيث قدم واحدةً من أفضل سباقاته على الإطلاق مُتقدمًا بخطى ثابتة نحو التواجد في المقدمة في الساعة الثانية من السباق، الذي حمل الكثير من التغيير في المواقع طوال الساعات الثلاث للسباق. ومن المؤكد أن هذا السباق سوف يُسجَّل بمدادٍ من ذهب بتاريخ الفريق العُماني وتاريخ البطولة كون الفريق الفائز بالسباق من الفئة البرونزية وكون السباق يتزامن مع مرور 100 عام على انشاء الحلبة وإقامة أولى السباقات بها.

ومع دخول السباق ساعته الأخيرة أوصل المتسابق أحمد الحارثي السيارة للمتسابق يانز كلينجمان وهو في المركز الثاني بالفئة والعشرين بالترتيب العام؛ الأمر الذي سهل من مهمة يانز في البقاء بالقرب من ثلاثي المقدمة، لكن المتسابق الألماني لربما قدم السباق الأفضل في مسيريته الرياضية، فقد قاوم الضغوط من الفرق المشاركة ومن المتسابقين في فئة برو ام ولم يرفع رجله من دواسة السرعة وضغط على المتسابقين من أمامه مثل سيارات فيراري ومرسيدس ودخل في صراع الكبار وتمكن من تجاوز السيارة صاحبة المركز الثاني ومن ثم تجاوز سيارة المقدمة فيراري الأمر الذي زاد من تصميمه خلال الدقائق العشر الأخيرة بعدم التفريط بفوز سوف يسجل تاريخيا للفريق العُماني، ليحقق طموحات زملائه والفريق الفني ككل وليمضي على خط النهاية متخطيا علم النهاية ومحققا المركز الأول في ترتيب عام البطولة وكذلك صدارة الفئة البرونزية وليحقق للفريق العُماني رقما تاريخيا في هذه البطولة.

البطل أحمد الحارثي الذي ساهم في تحقيق الفوز بالمركز الأول بالسباق أبدى فرحة غامرة بهذا الإنجار معبرا عن سعادته بما تحقق من إنجاز جماعي للفريق وقال: "يا له من سباق مثير لا زلتُ غير مصدق لما حصل، إنه عمل تاريخي بالنسبة لنا كفريق عُمان للسباقات، وهذا الفوز أهديه لصاحب السمو السيد ذي يزن بن هيثم آل سعيد الموقر وزير الثقافة والرياضة والشباب، وإلى الأسرة الرياضية في سلطنة عُمان وكافة الرعاة والداعمين ووسائل الإعلام، وكل من شاركنا الفرحة اليوم بهذا الإنجاز، ويكفينا فخرًا عزف السلام السلطاني في حلبة مونزا الإيطالية ورفع علم عُمان عاليًا خفاقًا في الحلبة، والحمد لله على هذا العمل الجماعي؛ فالأمر لم يكن سهلا أن تبدأ من المركز 29 في بداية السباق وأن تفوز بالمركز الأول، وكذلك ضربنا عصفورين بحجر واحد فقد قفزنا من المركز الخامس عشر إلى المركز الرابع بالفئة وبرصيد 40 نقطة مما قربنا لفرق الصدارة".

وأضاف: "أتقدم بالشكر إلى صاحب السمو السيد نزار بن الجلندى بن ماجد آل سعيد سفيرنا في إيطاليا، على وقوفه خلف الفريق خلال السباق وحضوره الشخصي للحلبة للدعم أثناء إقامة السباق. أما الجولة الأخيرة من البطولة سوف تستضيفها مدينة جدة بالمملكة الغربية السعودية نهاية شهر نوفمبر المقبل ونتمنى أن نكون حاضرين بقوة للمنافسة على أحد المركز المتقدمة لتحسين مركزنا في ترتيب عام البطولة".




 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: بالمرکز الأول أحمد الحارثی المرکز الأول الع مانی

إقرأ أيضاً:

البنك الأوروبي: الاقتصاد العالمي أمام تضخم متقلب لسنوات

البنك الأوروبي: الاقتصاد العالمي أمام تضخم متقلب لسنوات

مقالات مشابهة

  • الحارثي يتوج بالجولة الرابعة ببطولة العالم للتحمل في إيطاليا
  • فيلم عاشق لأحمد حاتم يحتل المركز الأول في دور العرض
  •  المنتدى الحضري العالمي يعرف طريقه إلى أفريقيا لأول مرة عبر «أم الدنيا»
  • 600 مشارك يشعلون «تحدي الثلج»
  • ما هي مواصفات صواريخ فادي 1 و2 التي أطلقها حزب الله مؤخراً؟
  • أسامة عرابي: جماهير الأهلي كلمه السر في تتويج الفريق بالبطولة
  • محمد عبدالمنعم يوجه رسالة مؤثرة لأحمد فتحي بعد اعتزاله
  • أول ظهور لأحمد سعد وعلياء بسيوني من حفل زفاف نجل بسمة وهبة (صور)
  • البنك الأوروبي: الاقتصاد العالمي أمام تضخم متقلب لسنوات