الوطن:
2024-09-23@16:24:39 GMT

وزير الصحة يكشف عدد حالات الإصابة بنزلات معوية في أسوان

تاريخ النشر: 23rd, September 2024 GMT

وزير الصحة يكشف عدد حالات الإصابة بنزلات معوية في أسوان

كشف وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار، عدد حالات الإصابة بالنزلات المعوية في أسوان، وذلك خلال مؤتمر صحفي بحضور عدد كبير من قيادات الوزارة اليوم.

عدد حالات الإصابة بأسوان

وقال وزير الصحة والسكان، إن عدد حالات الإصابة بأسوان بالنزلات المعوية وصل إلى 480 حالة، مشيرا إلى أن أول حالة تم تسجيلها في 16 الشهر الجاري.

وطمأن وزير الصحة والسكان، المواطنين بشأن هذه الحالات، مؤكدا أن معظم الحالات خرجت من المستشفيات، وهناك متابعة دورية للحالات المتبقية، مضيفا أنه لا يمكن الجزم بأن الحالات المتوفاة سببها النزلات المعوية، خاصة أنهم من أصحاب الأمراض المزمنة.

سبب إصابة المواطنين بأسوان بنزلات معوية

وأضاف وزير الصحة والسكان، الحديث عن ازدحام المستشفيات في أسوان بحالات الإصابة بالنزلات المعوية غير صحيح، ومتوسط تردد الحالات مقارنة بعدد سكان محافظة أسوان بسيط للغاية، مؤكدا أن سبب إصابة المواطنين بالنزلات المعوية داخل بعض قرى محافظة أسوان بكتيريا «إيكولاي»، موضحا أن طرق الوقاية منها هو الاهتمام بالنظافة الشخصية.

وأكد أن حالات الإصابة بالنزلات المعوية بمحافظة أسوان ستنتهي في غضون أسبوع على الأقل وهي فترة حضانة المرض، مشيرا إلى اهتمام الرئيس بالمتابعة اليومية لما يحدث، ومشيرا إلى تعاون الجهات لمعرفة سبب النزلات المعوية وهو الأمر الذي استغرق وقتا وصل إلى أسبوع لإطلاع المواطنين على حقائق الأمور.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسوان الصحة وزير الصحة أسوان النزلات المعوية بكتيريا أسوان مرض غامض أسوان وزیر الصحة والسکان عدد حالات الإصابة بالنزلات المعویة

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة: انخفاض عدد الحالات المصابة بنزلات معوية ومافيش زحام بمستشفيات أسوان

قال الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء وزير الصحة والسكان إن هناك انخفاضا في عدد الحالات المصابة بنزلات معوية في أسوان ونتوقع استمرار هذا الانخفاض خلال أسبوع من اليوم، لأن فترة حاضنة الميكروب تصل إلى 3 - 5 أيام، وخلال أسبوع تنحسر الحالات بشكل كامل وبدأنا ملاحظة هذا الأمر منذ أمس.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي: «محافظة أسوان ليست صغيرة والأعداد التي نتحدث عنها بالمقارنة مع حجم المحافظة ليست كبيرة.. وكل الحالات لها كافة الرعاية والاهتمام على كافة مستويات الدولة والإجراءات التي تم اتباعها منذ البلاغ الأول من خلال تشكيل لجنة من إدارة الطب الوقائي برئاسة نائب وزير الصحة وتم التواصل مع وزير الإسكان وتشكيل فريق عمل من وزارة الإسكان وشركة مياه الشرب والصرف الصحي والتواصل مع محافظ أسوان للتعاون من خلال خلية عمل واجتماعات على مدار اليوم لإدارة كافة أمور الوقوف على أسباب النزلات المعنوية».

وتابع نائب رئيس الوزراء وزير الصحة: «العمل كان بشكل متكامل.. وما يتردد على صفحات التواصل الاجتماعي والجهات المغرضة من شائعات ليس لها أساس من الصحة.. ونسب الإشغال في المستشفيات طبيعية ولا يوجد زحام في المستشفيات أو لا يوجد أماكن.. والمؤتمر اليوم من داخل مستشفي للتأكد من وجود أماكن جاهزة في المستشفيات».

اقرأ أيضاًوزير الصحة يحسم الجدل: مياه الشرب في أسوان آمنة

خالد عبد الغفار يكشف عن سبب حاجة الحالات المصابة بنزلات معوية للرعاية الصحية

الصحة: الدولة لا تخفي أي شيء في تعاملها مع الحالات المرضية بأسوان

مقالات مشابهة

  • عاجل - تصريح جديد من وزير الصحة بشأن حالات الإصابة بنزلات معوية في أسوان
  • عدوى بكتيرية قولونية.. وزير الصحة يكشف أسباب الإصابة بالنزلات المعوية في أسوان
  • وزير الصحة المصري يكشف عدد المصابين بالنزلات المعوية بأسوان
  • وزير الصحة: 480 حالة أصيبت بالنزلات المعوية في أسوان.. بينهم 36 بالرعاية المركزة
  • وزير الصحة: انخفاض عدد الحالات المصابة بنزلات معوية ومافيش زحام بمستشفيات أسوان
  • وزير الصحة يوضح أسباب حالات الإصابة بالنزلات المعوية في أسوان: ليست مياه الشرب| عاجل
  • وزير الصحة: 480 حالة أصيبت بالنزلات المعوية في أسوان بينهم 36 بالرعاية المركزة
  • عاجل| وزير الصحة: انحصار حالات الإصابة بنزلات معوية في أسوان خلال أسبوع من الآن
  • بالتفصيل.. وزير الصحة يكشف الوضع الصحي في أسوان