بيروت - صفا

أدانت حركة المجاهدين الفلسطينية، العدوان الإسرائيلي الغاشم ضد الشعب اللبناني، مستنكرة الصمت الدولي على جرائم العدو الغاشم وجرائمه بحق المدنيين.

 وقالت الحركة في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، يوم الإثنين، إن "جرائم العدو الإسرائيلي بحق المدنيين في لبنان هو استكمال لحرب الابادة الجماعية التي تشنها حكومة الكيان الفاشية ضد الشعب الفلسطيني بغطاء ودعم أمريكي، والتي تهدف لكسر إرادة المقاومة وثني مجاهدي حزب الله عن نصرة الشعب الفلسطيني المظلوم في غزة".



وشددت على أن "الادارة الأمريكية شريك أساسي في الجرائم الإسرائيلية الجبانة التي تستهدف أمتنا والشعب اللبناني والشعب الفلسطيني اليوم، فهي التي توفر الدعم اللامحدود لرئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتياهو وجيشه الإرهابي".

وأكدت وقوفها بجانب الشعب اللبناني الشقيق الذي يدفع ثمن موقفه المشرف بنصرة الشعب الفلسطيني في ظل التواطؤ الدولي والتخاذل والصمت العربي، مشيدة بتضحيات وجهاد وثبات المقاومة الإسلامية في لبنان والذين سطروا بدمائهم الطاهر نصرتهم لغزة.

وأضافت: "لن يكون مصير هذا العدوان إلا الفشل والخيبة ولن يفلح العدو بكسر إرادة المقاومة في لبنان وفلسطين وأمتنا، ولن يفلح في فصل الجبهات".

ودعت الحركة الأمة وقواها الحية للتوحد في مواجهة العدوان الإسرائيلي الغاشم، مطالبة بكثيف العمليات النوعية والضربات الموجعة في عمق الكيان الإسرائيلي.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: حرب الابادة الجماعية حركة المجاهدين الشعب الفلسطيني عدوان اسرائيلي لبنان الشعب الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة اللبناني: الحكومة الإسرائيلية تحاول جاهدة جر المنطقة لحرب واسعة

قال الدكتور فراس الأبيض، وزير الصحة اللبناني، إن الحكومة اللبنانية أعلنت منذ اليوم الأول، أنها لا تريد الحرب، ودعت لوقف إطلاق النار بشكل فوري من غزة حتى لبنان.

وأضاف «الأبيض»، خلال مداخلة ببرنامج «عن قرب»، وتقدمه الإعلامية أمل الحناوي، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن زار المنطقة والقاهرة، لدعم الجهود الدبلوماسية، وإيجاد حل لهذا النزاع، والمشكلة أنه مع زيارة «بلينكن» شن العدوان الإسرائيلي هجمات على لبنان، وتفجير أجهزة الاتصال الثلاثاء والأربعاء، ثم الاعتداء الذي حدث أمس ونتج عنه العدد الكبير من الضحايا من المدنيين.

وأشار إلى أن العدوان الإسرائيلي لا يريد أي حل سلمي أو دبلوماسي لهذا الموضوع، وما زال يفضل الحلول العسكرية، ويحاول جاهدا جر المنطقة لحرب واسعة، والتصعيد الحالي مقصود، والحكومة الإسرائيلية عدوانية وليس لها مصلحة لأي حلول دبلوماسية لهذا النزاع.

مقالات مشابهة

  • حركة المجاهدين الفلسطينية تدين الصمت الدولي على جرائم الاحتلال
  • منظمة انتصاف تُدين استمرار مجازر العدو الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني
  • المجاهدين تبارك الهجوم الصاروخي لحزب الله في العمق الإسرائيلي
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان على بيروت: العدو الصهيوني يستهدف الجنوب اللبناني بعشرات الصواريخ والمقاومة ترد بقصف ثكناته في بيريا وراموت وزرعيت وبيت هلل وكيلع
  • وزير الصحة اللبناني: الحكومة الإسرائيلية تحاول جاهدة لجر المنطقة لحرب واسعة
  • وزير الصحة اللبناني: الحكومة الإسرائيلية تحاول جاهدة جر المنطقة لحرب واسعة
  • فصائل المقاومة الفلسطينية تدين العدوان الإسرائيلي على لبنان
  • فصائل المقاومة تدين العدوان على الضاحية الجنوبية.. امتداد لحرب الإبادة في غزة والضفة
  • الجهاد الإسلامي تدين بأشد العبارات العدوان الإسرائيلي على لبنان