الجديد برس|

في تصعيد جديد، شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح الاثنين، سلسلة من الغارات الجوية المكثفة على مناطق مختلفة في جنوب لبنان. ووفقاً لتقارير عبرية، بلغ عدد الغارات نحو 300 منذ الصباح، مستهدفة قرى ومركبات على طول الحدود الجنوبية.

وأفادت وزارة الصحة اللبنانية بارتفاع عدد الشهداء إلى 100 وإصابة 400 آخرين بجروح، في حصيلة أولية للضحايا جراء القصف.

كما أعلنت وزارة الداخلية اللبنانية عن فتح المدارس والمراكز التعليمية كمراكز إيواء للنازحين الذين فروا من مناطق القصف في الجنوب.

وتعتبر هذه الغارات الأعنف منذ آخر مواجهة كبرى بين المقاومة اللبنانية والاحتلال في العام 2006. ويصف مراقبون هذه العمليات ضمن سياسة “الأرض المحروقة” التي يعتمدها الاحتلال للضغط على المقاومة ودفعها للاستسلام.

ويأتي هذا التصعيد كجزء من استراتيجية بدأها الاحتلال منتصف الأسبوع الماضي، تشمل استهداف مواقع المقاومة من خلال تفجير أجهزة الاتصالات والاغتيالات، لكنها فشلت في إرغام المقاومة على القبول بمبادرة أمريكية تهدف إلى انسحابها من الحدود وإعادة توطين المستوطنين في الشمال.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

أكثر من 50 غارة صهيونية على جنوب لبنان

يمانيون – متابعات
نفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم أكثر من 50 غارة استهدفت عدة مناطق في جنوب لبنان، في تصعيد واضح يهدف إلى جر لبنان إلى حرب واسعة.

وذكرت وسائل إعلام عبرية إن الغارات تزامنت مع تحليق مكثف للطيران المسير الصهيوني، حيث تركزت هذه الغارات على وادي الليطاني، ومرجعيون، وصولاً إلى إقليم التفاح، ومناطق أخرى متفرقة في جنوب لبنان.

وأشارت تلك الوسائل إلى أن هذه الغارات تأتي في ظل توقعت بقيام حزب الله اللبناني بشن هجوم صاروخي كبير يستهدف العمق الصهيوني رداً على قصف الضاحية الجنوبية واغتيالات قيادات في الحزب.

وفي السياق فرض جيش الاحتلال الإسرائيلي قيوداً على الجبهة الداخلية لناحية التعليم والتجمعات من حيفا إلى الشمال تحسباً لتصعيد محتمل من حزب الله.

وكان حزب الله اللبناني قد زف اليوم 16 مجاهداً شهداء على طريق القدس إلى جانب القائدين العسكريين إبراهيم عقيل وأحمد وهبي، والذين استشهدوا في الغارات الصهيونية على الضاحية الجنوبية أمس الجمعة.

مقالات مشابهة

  • الصحة اللبنانية: 274 شهيداً و1024 جريحاً جراء العدوان الإسرائيلي منذ صباح اليوم
  • الأعلى منذ نهاية الحرب الأهلية.. 274 شهيدًا إثر الغارات الإسرائيلية الوحشية على لبنان
  • الصحة اللبنانية: 182 شهيدًا و727 جريحًا بأعنف قصف إسرائيلي منذ 8 أكتوبر
  • لبنان: 100 شهيد وأكثر من 400 جريح جراء الغارات الإسرائيلية على جنوبي البلاد
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الغارات الإسرائيلية على لبنان
  • وزارة الصحة اللبنانية: 50 قتيلاً وأكثر من 300 جريح في الغارات الإسرائيلية على جنوب لبنان
  • ‏وزارة الصحة اللبنانية: 3 قتلى في الغارات الإسرائيلية على جنوب لبنان اليوم
  • «الصحة اللبنانية»: شهيد وجريح في غارة إسرائيلية استهدفت بلدة عيترون
  • أكثر من 50 غارة صهيونية على جنوب لبنان