وفي اللقاء، الذي حضره نائب وزير الشباب الرياضة، نبيه أبو شوصاء، أكد رئيس مجلس الوزراء أن المنتخب يُمثل اليمن الواحد والأرض الطيبة، التي تعكس تاريخ وأصالة الشعب اليمني.

وأشار إلى أن التمثيل المشرف للوطن مسؤولية الجميع، لافتا إلى أن العلاقات الجيدة بين أعضاء المنتخب و جهازيه الفني والإداري والمسؤولين ذوي الشأن يأتي بالنجاح .

وخاطب اللاعبين بالقول: "أنتم ناشئون في مقتبل العمر، تجنبوا الآفات التي تُنهي مسيرة الرياضي باكرًا، واحرصوا على تمثيل بلدكم التمثيل المشرف، فالرياضة أحد الجواتب التي تُقاس بها نهضة أي بلد وتطوره".

وأكد الرهوي، ثقته في كوكبة اللاعبين الذين تم اختيارهم لتمثيل اليمن في البطولة الآسيوية، مشيرًا إلى أن هذه التوليفة التي شملت محافظات اليمن تستحق الرعاية والاهتمام .

و ذكر أن إحدى مهام الحكومة هي رعاية قدرات النشء والشباب وتنمية إبداعاتهم وتطويرها بالتعاون مع مختلف الأطر ذات العلاقة .

وقال " نود أن نراكم بمشيئة الله في صفوف المنتخب الوطني الأول ليكون لليمن تواجد في مصاف الدول المتطورة كرويًا، وأن تكرروا إنجاز نظرائكم منتخب الناشئين "الأمل" الذي وصل إلى كأس العالم بفنلندا 2003م " .

وختم رئيس الوزراء كلمته بالقول: "نعلق آمال عريضة عليكم في التمثيل المشرف لليمن في ظل دعم وزارة الشباب والرياضة، التي ستوفر لكم كل ما تحتاجونه لتكونوا عند مستوى أداء الواجب".

بدوره عبر وزير الشباب والرياضة، الدكتور محمد علي المولد، عن الشكر والتقدير لرئيس مجلس الوزراء ، على لقائه واهتمامه بمنتخب الناشئين و حرصه على الاطلاع على سير معسكرهم الداخلي في العاصمة صنعاء.

وأكد أن نجاح منتخب الناشئين و اللحمة الوطنية التي جمعت اللاعبين أزعج البعض الذي كان وراء إقصاء هذا المنتخب من بطولة غرب آسيا ، لافتا إلى أن اللاعبين أثبتوا للعالم أجمع أن اليمن واحد لا يفرقه عدوان ولا سياسة خاطئة.

من جهته، أشاد مدير المنتخب ،الكابتن عبد الله الثريا، بإقامة معسكر المنتخب الوطني للناشئين في العاصمة صنعاء ، مؤكدًا أن تفاعل وزارة الشباب والرياضة معهم شكَّل حالة إيجابية يلمسها الجميع حيث تتم معالجة أية صعوبة أولًا بأول، مشيرا إلى أن اللاعبين خليط أخوي من مختلف المحافظات و يمثلون اليمن الواحد، موضحا أن كرة القدم تصنع في ساعة ونصف ما لم تصنعه السياسة في سنوات .
الجدير بالذكر أن القرعة قد وضعت منتخبنا الوطني للناشئين في المجموعة التاسعة بجانب منتخبات فيتنام وميانمار وقيرغيستان، في، هذه التصفيات التي تنطلق في الـ23 من أكتوبر القادم.
حضر اللقاء وكيلا قطاعي الشباب عبدالله الرازحي والرياضة علي هضبان، والوكيل المساعد لقطاع الرياضة كمال الشريف، والمدير التنفيذي لصندوق رعاية النشء والشباب عبد الحميد المغربي، ورئيس فرع اتحاد كرة القدم بالأمانة، منسق معسكرات المنتخبات الوطنية راجح القدمي.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: ا إلى أن

إقرأ أيضاً:

"قادرات نحو المستقبل".. "الشباب والرياضة" بالعريش تناقش دور الأسرة في بناء المجتمع 

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شاركت مديرية الشباب والرياضة بشمال سيناء "إدارة تنمية الشباب " من خلال الإدارة المركزية لتنمية الشباب، تنفيذ فعاليات الملتقى الثقافي " قادرات نحو مستقبل آفضل " ، بمشاركة أندية الفتاة والمرأة بشمال سيناء، والذي تستمر فعالياته حتي ١٩ سبتمبر الجاري.

وتضمنت الفعاليات جلسة حول دور الأسرة في بناء الفرد والمجتمع ، وتوعية الفتيات بالتنشئة السليمة للأبناء، ودور القيم الأخلاقية في تربية النشء ، وتناول فيها الدكتور أسامة قابيل أهمية قيمة العطاء والبناء ، وسبل التعلم من خبرات الماضي وتجاربه ؛ وهو ما يسمى التراكم المعرفي ، مؤكدا على عدم الإنصات للأصوات الهدامة والاهتمام بتدريب الذات وتطويرها .

كما تطرق الي خمسة عناصر تتحكم في الانسان ؛ وهي العقل ، القلب ، النفس ، الروح ، الجوارح ، موضحا أربع تساؤلات أساسيه لابد ان تكون لدينا دائما وهي من اين اتيت، إلى أين تسير ،كيف المصير ،و إلي اين المصير .

والجدير بالذكر أن الملتقي يهدف إلى التوعية بدور المرأة في المجتمع وتوعية الفتيات بأهمية دور الأسرة في بناء كيان الفرد والمجتمع ، و دور الاعلام في تجسيد دور المرأة في الدراما المصرية ، تعزيز الصحة النفسية للمرأة.

مقالات مشابهة

  • الرهوي يطلّع على سير الأداء في وزارة الشباب والرياضة
  • رئيس الوزراء يطلّع على سير الأداء في وزارة الشباب والرياضة
  • وظائف مبيعات.. الشباب والرياضة توفر فرص عمل للشباب | تفاصيل
  • ميكالي مديرًا فنيًا لمنتخب الشباب مواليد 2005
  • ميكالي مديراً فنياً لمنتخب مصر للشباب 2005
  • منتخب المغرب يتجرع خسارة كبيرة أمام البرتغال في مونديال كرة الصالات
  • وزارة الشباب والرياضة تهنئ العميد والسياسي
  • القائمة النهائية لمنتخب الشباب المغادرة إلى أندونيسيا لخوض تصفيات كأس آسي
  • "قادرات نحو المستقبل".. "الشباب والرياضة" بالعريش تناقش دور الأسرة في بناء المجتمع