في خطوة مبتكرة نحو تسهيل الحصول على اللقاحات، حصل أول لقاح مضاد للإنفلونزا يمكن استخدامه بشكل ذاتي على الموافقة في الولايات المتحدة.

وقد وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) على هذا اللقاح الذي يأتي في شكل بخاخ أنفي، وهو مخصص للأفراد الذين تتراوح أعمارهم بين 2 و49 عامًا.

هذا اللقاح الثوري، الذي سيتم توزيعه عبر صيدلية إلكترونية متخصصة، سيمكن الأشخاص من استلام المنتج في منازلهم بعد إكمال استبيان لتقييم مدى أهليتهم لاستخدامه.

الجدير بالذكر أن هذه الخطوة تأتي بعد دراسة أظهرت أن البالغين فوق سن الـ 18 قادرون على إعطاء اللقاح لأنفسهم أو للآخرين، مثل الأطفال.
وأشار بيتر ماركس، مدير مركز تقييم الأدوية البيولوجية في إدارة الغذاء والدواء، إلى أن "الموافقة على هذا اللقاح تعطي خيارًا جديدًا للحصول على لقاح إنفلونزا موسمي آمن وفعال، مما يوفر المزيد من الراحة والمرونة للأفراد والعائلات".

على الرغم من أن لقاح الإنفلونزا على شكل بخاخ متاح منذ حوالي عشرين عامًا، إلا أنه كان يتطلب حتى الآن الإعطاء من قبل مختصين في الرعاية الصحية. 
ومع هذا التطور، يفتح المجال أمام المزيد من الأشخاص للحصول على الحماية من الإنفلونزا بطريقة أكثر سهولة ويسر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الولايات المتحدة بخاخ أنفي اللقاحات لقاح مضاد للإنفلونزا

إقرأ أيضاً:

الخميس القادم احتفالية العلوم للعام السابع عشر بمركز القبة السماوية العلمى بالإسكندرية

تنظم مكتبة الاسكندرية احتفالية العلوم للعام السابع عشر على التوالى صباح  الخميس القادم فى قرية العلوم بالساحة الخارجية " البلازا " بالمكتبة من خلال مركز القبة السماوية العلمى التابع لقطاع التواصل الثقافى .

تتناول الاحتفالية هذا العام موضوع «العلوم في مصر القديمة»، حيث تُقام العديد من ورش العمل التي تسلط الضوء على المجالات العلمية في مصر القديمة، مثل الطب والهندسة وعلم التحنيط والزراعة والصناعات القديمة والكتابة الهيروغليفية وصناعة الورق.

وتتضمن الفعاليات رحلة تصويرية داخل مقبرة الملك «توت عنخ آمون»، وعروضًا علمية تفاعلية تحت عناوين «ملكات مصرية» و«الرحلة» و«الملك أحمس».

تنقسم الاحتفالية في اليوم الأول الموافق 26 سبتمبر إلى فترتين كل منهما ساعتين بداية من الساعة 10 صباحاً وحتى 2.00ظهراً مخصصة للرحلات المدرسية (رياض الأطفال والمراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية) وفترة ثالثة مخصصة للأفراد والعائلات من الساعة 2.00 ظهرًا إلى 4.00 عصراً.

واليوم الثاني الموافق 27 من سبتمبر مخصص للأفراد والعائلات وينقسم الي فترة أولى من الساعة 10.00 صباحًا إلى 1.00 ظهراً وفترة ثانية من الساعة 2.00 ظهرًا إلى 5.00 عصرًا.

الجدير بالذكر أن احتفالية العلوم تُعد مهرجانًا عامًا يهدف إلى تعزيز مكانة العلم في المجتمع، حيث يوفر فرصة للجمهور من جميع الأعمار والخلفيات الثقافية للتساؤل والنقاش والاستكشاف من خلال مجموعة متنوعة من الأنشطة التفاعلية.

وتتركز فعاليات الاحتفالية في "قرية العلوم"، التي تتضمن وحدات عرض متنوعة تستضيف عروضًا وأنشطة تفاعلية مختلفة.

مقالات مشابهة

  • الفئات الأكثر احتياجا لمصل الإنفلونزا مع حلول الخريف.. «احمي نفسك من المضاعفات»
  • الخميس القادم احتفالية العلوم للعام السابع عشر بمركز القبة السماوية العلمى بالإسكندرية
  • تحذيرات عالمية من «وباء ثلاثي».. وخبراء: تناولوا التطعميات الشتوية
  • أمريكا على الاستخدام الذاتي للقاح ضد الإنفلونزا
  • ادارة الغذاء والدواء توافق على لقاح للإنفلونزا يستخدم في المنزل
  • لقاح منزلي ضد الإنفلونزا بدءاً من العام المقبل
  • بدءاً من العام المقبل.. لقاح منزلي ضد الإنفلونزا يتلقى الضوء الأخضر
  • لقاح منزلي ضد الإنفلونزا يتلقى الضوء الأخضر
  • أميركا تجيز لقاحاً مضاداً للإنفلونزا يمكن للفرد أخذه بنفسه