صرح الدكتور سامح العشماوي، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الفيوم، أن إدارة الأسنان بالمديرية بقيادة الدكتورة حنان بهاء الدين، قد وقعت الكشف الطبي على 12750 مريض في عيادات الأسنان بالمستشفيات، تحت إشراف الدكتورة حنان السلخ رئيس قسم الأسنان العلاجي، بينما تم الكشف على 16778 مريض بالوحدات الصحية تحت إشراف الدكتور أحمد عبد الحليم رئيس قسم الأسنان الوقائي.

وأفاد الدكتور عبد الرحمن محمد ماهر، مسئول التثقيف الصحي أن الإدارة قدمت 229 ندوة خلال شهر أغسطس، بالوحدات والمستشفيات، وقد استفاد منها 2440 مواطن.

وأشار إلى أن خدمة التثقيف الصحي قد أًضيفت لإدارة الأسنان خلال المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية 100 يوم صحة، وأن إدارة الأسنان قدمت خلال الفترة من يناير 2024 وحتى أغسطس 2024 عدد 971 ندوة حضرها 10333 مواطن من المترددين على عيادات الأسنان بالمستشفيات والوحدات، وأن ندوات التثقيف مستمرة خلال المرحلة الثانية من المبادرة أيضًا.

كما أضاف أن الندوات التي قدمت شملت موضوعات انتقال العدوى عن طريق الأسنان، وصحة الفم والأسنان، وأمراض الأوعية الدموية والقلب وعلاقتها بصحة الفم والأسنان، بالإضافة إلى تأثير التدخين على الأسنان، وأمراض السكر وتأثيرها على صحة الفم والأسنان، وكيفية المحافظة على أسنان الأطفال الرضع، وصحة الفم أثناء الحمل، وصحة الفم لدى الأطفال، وعلاقة هشاشة العظام بصحة الفم، وتأثير المضادات الحيوية على أسنان الأطفال، مشاكل تسوس الأسنان اللبنية عند الأطفال.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الفيوم محافظة الفيوم اخبار الفيوم صحة الفيوم شهر أغسطس

إقرأ أيضاً:

وزيرة التنمية المحلية تبحث تقنين أوضاع عيادات الأسنان على مستوى الجمهورية

كتب- محمد نصار:

استقبلت الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، الدكتور وليد حسن، نقيب أطباء أسنان القاهرة، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وفي بداية اللقاء، رحبت وزيرة التنمية المحلية، بنقيب أطباء أسنان القاهرة، مشيرة إلى أهمية القطاع الطبي بمختلف تخصصاته لتقديم الخدمات الصحية لأبناء المحافظات في إطار المبادرات التي تطلقها الدولة المصرية على أرض مختلف محافظات الجمهورية.

وتقدم الدكتور وليد حسن، بخالص التهنئة للدكتورة منال عوض، على اختيارها وزيرة للتنمية المحلية ونيل ثقة القيادة السياسية في الحكومة الجديدة.

وأعرب نقيب أطباء أسنان القاهرة، عن خالص تمنياته بالتوفيق والنجاح للدكتورة منال عوض خلال توليها المسؤولية في خدمة جميع أبناء المحافظات.

وخلال الاجتماع تم استعراض عدد من مجالات التعاون المشترك بين المحافظات والنقابة والتي سيتم التنسيق فيها مع الوزارة خلال الفترة المقبلة.

كما تم استعراض موقف عيادات الأسنان في الأحياء والمراكز والمدن لتقنين أوضاعها وفقًا للقوانين التي صدرت مؤخرًا في الدولة المصرية والخاصة وعلى رأسها قانون التصالح على مخالفات البناء والذي يتيح تقنين أوضاع الأنشطة التي غيرت الاستخدام والتأكيد على أهمية دور النقابة في التوعية وحث الأطباء على الاستفادة من تلك القوانين بما يحقق مصلحة الدولة والأطباء وتقنين الأوضاع الخاصة بتلك بالعيادات.

مقالات مشابهة

  • فحص 12 ألف مريض أسنان بالمستشفيات و16 ألفًا بالوحدات الصحية بالفيوم خلال أغسطس
  • الكشف على 12750 مريض اسنان بالمستشفيات و 16778 بالوحدات الصحية
  • وزيرة التنمية المحلية تبحث تقنين أوضاع عيادات الأسنان على مستوى الجمهورية
  • كيف تختار أفضل معجون أسنان للحفاظ على صحة فمك؟
  • تسوس الأسنان: الأسباب والوقاية والعلاج
  • أهمية خلع ضرس العقل ومتى يكون ضروريًا؟
  • التقويمات السنية: أنواعها وفوائدها لصحة الفم
  • أسباب وعلاج رائحة الفم الكريهة
  • أهمية العناية بالأسنان وتأثيرها على الصحة العامة