فاز الجواد "ديفينو"، والمهر "فلومنزيف"، بلقب سباقي كأس زايد، وكأس الشيخة فاطمة بنت مبارك، للخيول العربية الأصيلة، أمس على مضمار "كابانيللي" بالعاصمة الإيطالية روما.

وتوجت المهرتان "مينيون الموري"، و"إندبندنس" بسباقي كأس الوثبة "ستاليونز" "بري دراجون" بنسختيه (أ) و(ب) على مضمار "كاسترا فيردازون" الفرنسي.


وأقيمت السباقات الأربعة برعاية النسخة الـ16 لمهرجان سباقات الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.
وتفوق الجواد "ديفينو" لاس جويليانو، بإشراف ليناردو شيسا، وقيادة إن مورو، في كأس زايد للخيول عمر 4 سنوات فما فوق لمسافة 2200 متر، بمشاركة 7 من نخبة الخيول، بفارق 3.5 طول عن الجواد "ماكميرا" لفرانسسكو ديرو، محققاً 2:37:97 دقيقة، وجاء ثالثاً المهر "إلينو ديتركسنتا" لمالكه ألفيرو ميرو.
وتصدر المهر "فلومنزيف" لكلوديا دي كابريلا، بإشراف ماسميلانو ناردوزي، وقيادة ريموندو ستيفانو بفارق 6 أطوال عن "بيرنجوي" للمالك ليدا جايتانو في سباق كأس الشيخة فاطمة بنت مبارك لمسافة 1800 متر، بمشاركة 12 مهراً ومهرة في عمر 3 سنوات محققاً 2:00:70 دقيقة، وجاء ثالثاً المهر "فيسبروي" لبيرولي جيوسبي.
حضر الفعاليات وتوج الفائزين عبد الله علي السبوسي، سفير الدولة لدى جمهورية إيطاليا، ولارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان سباقات الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.
وأحرزت المهرة "مينيون الموري" لرينيه لور كوخ، بإشراف اوليفر تريجوديت، وقيادة ماكسم فولون لقب سباق كأس الوثبة "ستاليونز" ـ "بري دراجون" (أ) لمسافة 1700 متر، بمشاركة 10 مهرات في عمر 3 سنوات على مضمار كاسترا فيردازون الفرنسي.
وجاء الفوز بفارق نصف طول عن "كارسيس دو غزال" لمزرعة دو غزال، محققة 2:02:50 دقيقة، وذهب المركز الثالث إلى "منوال الشحانية" للشيخ محمد بن خليفة آل ثاني.
وهيمنت المهرة "إنديندنس" لجاي نيفنس، بإشراف جي بي ديروكس، وقيادة دامين مورين، على لقب السباق الثاني لكأس الوثبة "ستاليونز" ـ "بري دراجون" (ب)، لمسافة 1700 متر، بمشاركة 10 مهرات في عمر 3 سنوات.
وانتزعت"إندبندنس" الصدارة بفارق نصف طول عن "شارقة" لياس لإدارة سباقات الخيل، محققة 2:04:70 دقيقة، وجاءت ثالثة "زمردة الشحانية" للشيخ محمد بن خليفة آل ثاني.
وأكدت لارا صوايا أن نجاح الفعاليات يتوج الدعم والاهتمام من المهرجان العالمي بالسباقات على المضامير الأوروبية، مشيرة إلى المشاركة الكبيرة لعدد 19 خيلا عربية في سباقي كأس زايد وكأس الشيخة فاطمة بنت مبارك، بالإضافة إلى 20 خيلاً عربية في سباقي الوثبة بفرنسا.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية سباقات الخيول بنت مبارک

إقرأ أيضاً:

احتفالية فنية لتكريم الفائزين بمسابقة الخط العربي بمركز طنطا الثقافي

نظم المركز الثقافي بطنطا، احتفالية فنية، لتكريم الموهوبين الفائزين في مسابقة الخط العربي التى أقيمت خلال شهر سبتمبر الحالي، ضمن أجندة فعاليات الهيئة العامة لقصور الثقافة بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، في إطار خطة وزارة الثقافة.

استهلت الفعاليات بافتتاح معرض فني اشتمل على ما يقرب من ٥٠ عملاً فنياً نتاج الورشة، بجانب مجموعة من اللوحات نتاج الورش التي أقيمت خلال فترة الإجازة الصيفية.

وقدمت الأعمال بمجموعة متنوعة من الخطوط منها الكوفي المربع، الثلث، النسخ، الديواني، الفارسي، الرقعة، والكتابة المرآتية، وغيرها بمشاركة نخبة من الفنانين المحترفين والهواة المبتدئين باستخدام الرصاص، والحبر وبعض الزخارف الإسلامية، بإشراف الفنان حامد علي فرج، قوميسير المعرض.

ثم توالت الفقرات الفنية، بتقديم فقرة إلقاء شعر وغناء لعدد من الموهوبين، بجانب اسكتش مسرحي بعنوان "مولانا"، تأليف وإخراج الشاعر محمد سامي وبطولة أعضاء نادي الكتابة الإبداعية بالمركز، وذلك تزامنا مع احتفالات المولد النبوي الشريف.

واختتم الحفل بتكريم الفائزين في مسابقة الخط العربي، والفنانين المشاركين بالمعرض الفني، بحضور لفيف من الأدباء والصحفيين والمهتمين بفنون الخط العربي بمحافظة الغربية.

أقيمت الاحتفالية بإشراف إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، وفرع ثقافة الغربية برئاسة وائل شاهين، وجاءت ضمن أنشطة مكثفة تقدمها هيئة قصور الثقافة في إطار تنمية ورعاية الموهوبين من الأطفال والشباب.

مقالات مشابهة

  • جيش الإحتلال: ندعو سكان البقاع في لبنان الابتعاد خلال ساعتين لمسافة لا تقل عن 1000 متر وعدم العودة حتى إشعار آخر
  • "الوهم" .. تفاصيل مسلسل صبا مبارك في رمضان 2025
  • في أول يوم.. هروب التلاميذ من فوق سور مدرسة علي مبارك بالمرج
  • تفاصيل اختبارات القبول بالمعهد العالي لتكنولوجيا النقل.. تنطلق الاثنين المقبل
  • انطلاق سباقي كأسي زايد وفاطمة بنت مبارك للخيول العربية السبت
  • اليوم ختام وإعلان جوائز الدورة العشرين من مهرجان مسرح الهواة بالسامر
  • عاجل.. تأجيل إعادة محاكمة متهمين بـ "اقتحام مركز شرطة أطفيح" لـ 16 أكتوبر
  • كأس زايد تستقطب «نخبة الخيول» في روما
  • احتفالية فنية لتكريم الفائزين بمسابقة الخط العربي بمركز طنطا الثقافي