ترأست الدكتورة شادن معاوية، رئيس جامعة مدينة السادات فعاليات اجتماع المائدة المستديرة الثامنة لأصحاب الأعمال، بحضور الدكتور خالد جعفر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور شريف محمد شوقي مدير المركز الجامعي للتطوير المهني، والدكتورة أمل عبد الواحد ممثلا عن الجامعة الأمريكية بالقاهرة، ومجموعة كبيرة من ممثلي القطاع الصناعي والزراعي ورجال الأعمال.

تهدف المائدة إلى التعرف على المهارات المطلوب توافرها في خريج الجامعة ليصبح قادرا على إيجاد فرص عمل والتعرف على مجالات التوظيف المتاحة للخريجين بالسوق المصري والتعرف على مقترحات اصحاب الأعمال لتطوير البرامج التدريبية لمواكبة توجهات سوق العمل.
و في بداية الاجتماع، رحبت الدكتورة شادن معاوية بحضور المائدة، معربة عن اعتزازها بوجود المركز بالجامعة، والذي توليه اهتماما كبيرا، موضحة أهمية مشروع المراكز الجامعية للتطوير المهني والمراكز التدريبية بالجامعات، لأن هذه المراكز تعُد نموذجًا متكاملًا لتوجيه الطلاب والخريجين، من خلال تنمية مهارات الطلاب المختلفة.

وأكدت رئيس الجامعة، على أهمية الربط بين التعليم واحتياجات سوق العمل، وهو ما يوضح أهمية هذه المائدة في إعطاء الفرصة للقائمين على المراكز للتعرف على متطلبات القطاعين الصناعي والزراعي في خريجي الجامعة للالتحاق بسوق العمل وتبادل الأفكار وخلق فرص تعاون جديدة.

وتضمنت الندوة نقاشًا مع أصحاب العمل، للتعرف على مقترحاتهم لمواكبة توجهات سوق العمل وفرص العمل المستحدثة، وسبل التعاون بين الجامعة وسوق العمل لتحقيق الإعداد الأمثل لطلاب وخريجي الجامعة وتوفير التدريب اللازم لهم.
وأكد الدكتور خالد جعفر، نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة وخدمة المجتمع، أن الجامعة توفر للطالب فرصة لتعلم حرفة، وإذا ساهم أصحاب الأعمال مع الجامعة في ذلك من خلال دورات مبسطة للخريجين، سيكون تعاونًا مثمرًا.

كما وجه الحضور الشكر للدكتورة شادن معاوية رئيس الجامعة، مؤكدين على دور الجامعة في تدريب وإعداد الخريجين لسوق العمل، مشيدين بدور الجامعة في خدمة المجتمع والإهتمام بالطلاب أثناء الدراسة وبعد التخرج.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: احتياجات سوق العمل تنمية مهارات الطلاب نائب رئيس الجامعة رئیس الجامعة شادن معاویة

إقرأ أيضاً:

مركز التطوير المهني بجامعة سوهاج يُنظم دورات تدريبية في مجالي التسويق وإدارة الجودة للطلاب

شهد الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، جانب من الدورات التدريبية، والتي ينظمها مركز التطوير المهني بالجامعة لتأهيل الطلاب لسوق العمل، وذلك تنفيذاً لمبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان، و في إطار مشروع التطوير المهني بالجامعات المصرية.

جاء ذلك بحضور الدكتور عبد الناصر يس نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور خالد عمران نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتور سيد جبريل مدير المركز، والدكتور عمرو نصار نائب مدير المركز وعدد من المدربين والعاملين بالمركز، وذلك بمقر المركز بالحرم الجامعي الجديد.

وأكد "النعماني"، علي استمرار كافة الفعاليات التي تنظمها الجامعة ضمن مبادرة بداية، ومنها تنظيم دورات تأهيلية وتدريبية للطلاب لإعدادهم لمتطلبات سوق العمل وجعلهم أكثر قدرة علي المنافسة سواء محليا أو دولياً، مشيراً أن مركز التطوير المهني بالجامعة له دور هام وإيجابي في تحقيق التكامل بين مخرجات التعليم العالي وسوق العمل.

وأشار الدكتور خالد عمران، إلى أن الدورات التي يتم تنظيمها هي إدارة الجودة والتسويق، والتي لها أضلع أساسية في العملية الإنتاجية، مضيفاً أن التدريب يستهدف تنمية مدارك المتدربين لكل ما تشمله مراحل الإنتاج، والمواصفات التي يجب أن تتصف بها المخرجات، والخطط الموضوعة لمواجهة التغيرات الخارجية والداخلية المتسارعة في ظل المنافسات الإقتصادية العالمية.

وذكر الدكتور سيد جبريل، أنه يشارك بالتدريب في دورة إدارة الجودة 30 طالب وطالبة، بينما بلغ عدد طلاب دورة التسويق 25 طالب وطالبة، وتستمر الدورتين من يوم الأحد الموافق 22 من شهر سبتمبر وحتى الخميس 26 من نفس الشهر، يومياً من الساعة 9 صباحا إلى الساعة 4 مساءا، مضيفاً أنه يقوم بالتدريب مدربين بغرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة وهم الدكتورة نهي يسري الفحام بدورة التسويق، بينما يقوم بالتدريب بدورة إدارة الجودة المهندس مصطفى الصيفي.

مقالات مشابهة

  • مركز التطوير المهني بجامعة سوهاج ينظم دورات تدريبية في مجالي التسويق
  • مركز التطوير المهني بجامعة سوهاج يُنظم دورات تدريبية في مجالي التسويق وإدارة الجودة للطلاب
  • "التطوير المؤسسي" في البرنامج التدريبي الرابع للتأهيل لمنصب عميد كلية بجامعة أسيوط
  • استجابة للأهالي.. هدم مدرسة نجع المساعيد تمهيدًا لإعادة البناء بالمنوفية
  • 20 ألف طالب وطالبة بمسيرة حاشدة بجامعة سوهاج لدعم وتعزيز مبادرة "بداية"
  • حضر الطلاب وغاب المعلم.. إعتصام أولياء الأمور داخل مدرسة بالمنوفية|فيديو
  • مجلس خدمة المجتمع وتنمية البيئة يناقش منظومة القوافل الطبية بجامعة الإسكندرية
  • رابط نتيجة تنسيق كليات جامعة الأزهر 2024 علمي وأدبي فرع السادات بالمنوفية 
  • بالزي الأزهري.. بداية أول أيام العام الدراسي بمعهد السادات بالمنوفية