أبوظبي (الاتحاد)
أعلنت شركة جزيرة الجبيل للاستثمار، ترسية عقد أعمال تطوير «الجبيل تاون سنتر» في قرية سوق الجبيل، على شركة برايت أكورد للمقاولات العامة بقيمة 400 مليون درهم، ويشمل العقد تطوير أربعة مبانٍ مكتبية، ومبنيين سكنيين «إطلالات الجبيل 7 و8».
ويضم المشروع مباني تجارية وسكنية، ذات أثر بيئي منخفض، تُعزز نمط الحياة المجتمعية الصحية والمستدامة على جزيرة الجبيل، وتسهم في ترسيخ مكانتها كخيار مثالي للعيش والاستثمار، ووجهة رائدة لأسلوب حياة استثنائي.


ومن المتوقع أن يبدأ العمل على تطوير هذا المشروع خلال الربع الثالث من العام الجاري، على أن يتم الانتهاء منه خلال الربع الثالث من عام 2026. 
ويوفر المشروع ملاعب رياضية ومراكز للياقة البدنية وحدائق عامة ومسجدا ومركزا طبيا، وحضانة أطفال، وسوبر ماركت، فضلا عن أكثر من 40 محلا تجاريا وأجنحة مطاعم ومركز مجتمعي.
وقال المهندس عبد الله سعيد الشامسي، مدير العمليات في شركة جزيرة الجبيل للاستثمار، إن الشركة تسعى لتطوير مجتمع حيوي ينسجم مع الجمال الطبيعي للجزيرة، وتتكامل فيه الخدمات التي تعزز جودة حياة السكان والزوار والعاملين في الجزيرة.
وأضاف أنه يتم التطلع للعمل مع شركة برايت أكورد للمقاولات العامة، وبدء عمليات إنشاء مشروع «الجبيل تاون سنتر» الذي يؤكد الالتزام تجاه تقديم أسلوب حياة متوازن ومتميز ومتكامل وفق أعلى المعايير.
 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: جزيرة الجبيل

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يتابع أعمال تطوير محطتي الثروة الحيوانية ببني مر بالفتح والحمام بأبنوب  

 

 


قام اللواء هشام أبوالنصر محافظ أسيوط خلال جولة مسائية بتفقد محطتي الثروة الحيوانية بقرية بني مر بمركز الفتح وقرية الحمام بمركز أبنوب للوقوف على أعمال التطوير التي تمت بهما لتعظيم الإستفادة منهما وزيادة إنتاجيتهما وذلك في إطار خطة المحافظة لتعظيم موارد المشروعات التابعة لها والوصول إلى أعلى إنتاجية من خلال عملية التطوير وإعادة الهيكلة

ورافقه خلال الجولة اللواء عبدالله أبوالنجا مستشار المحافظ للثروة الحيوانية وعبدالرؤوف النمر رئيس مركز ومدينة الفتح وخالد عبدالرؤوف رئيس مركز ومدينة أبنوب


وحيث استهل محافظ أسيوط جولته بتفقد محطة الثروة الحيوانية ببني مر بالفتح وتابع أعمال استكمال تعلية سور المحطة وإنشاء منفذ لبيع الألبان بها وكذلك أعمال تأهيل سور عنابر الماشية وصيانة التندات والمظلات موجهًا بوضع خطة عمل بالمرزعة وتدعيمها بعمالة جديدة وبعض المعدات لإنجاز الأعمال وتدعيم الإنارة ورفع كفائتها وصيانة دورات المياة والمباني الإدارية والمخازن بالمحطة


وكما استكمل المحافظ جولته بتفقد محطة الثروة الحيوانية بأبنوب الحمام وتفقد العنابر التي تم تطويرها ودهانها ورفع كفائتها وتفقد أعمال التوسعة التي تمت لإنشاء عنابر جديدة لتدعيم المحطة بأبقار فريزيان جديدة كما تابع أعمال زراعة الفراغات بين العنابر وفي أطراف المحطة بالمحاصيل التي تستخدم كأعلاف لتحقيق الاكتفاء الذاتي ووجه بتجميع كافة المخلفات الحيوانية وبيعها أو نقلها لمزرعة الوادي الأسيوطي للاستفادة منها في عمل سماد.
وأشار أبوالنصر إلى ضرورة تضافر كافة الجهود لاستكمال تطوير مزارع الثروة الحيوانية لتعظيم الإستفادة منها وزيادة إنتاجيتها وتحقيق الإكتفاء الذاتي من اللحوم والألبان فضلًا عن حسن إستغلال كافة المساحات الموجودة به من خلال زراعتها لزيادة العائد الإقتصادي منه لتحقيق المستهدف من المشروع من تنميته وزيادة أصوله وإيراداته

مقالات مشابهة

  • “الأنصاري” توزع أرباحا مرحلية بقيمة 157.5 مليون درهم عن النصف الأول
  • "جزيرة الجبيل" ترسي عقداً لتطوير "الجبيل تاون سنتر" بقيمة 400 مليون درهم
  • “جزيرة الجبيل” ترسي عقد أعمال تطوير “الجبيل تاون سنتر” بقيمة 400 مليون درهم
  • محافظ أسيوط يتابع أعمال تطوير محطتي الثروة الحيوانية
  • محافظ أسيوط يتابع أعمال تطوير محطتي الثروة الحيوانية ببني مر بالفتح والحمام بأبنوب  
  • تداولات بورصة البيضاء تتجاوز 987 مليون درهم خلال أسبوع
  • خلال 8 أشهر فقط .. العراق يستورد تفاح أخضر تركي بقيمة 38 مليون دولار
  • ضبط مخدرات بقيمة 9.8 مليون جنيه خلال حملات أمنية مكبرة
  • توسعة كبرى لمطار "فاس سايس" بقيمة 500 مليون درهم أملا في استقبال 5 ملايين مسافر