قالت حركة المقاومة الإسلامية – حماس، إن العدوان الصهيوني الإرهابي متواصل على لبنان والشعب اللبناني الشقيق، والذي أدى إلى ارتقاء مئات الشهداء والمصابين من المدنيين منذ صباح اليوم، مؤكدة أنها جريمة حرب، وتعبير عن الطبيعة النازية للعدو الصهيوني، وعن المأزق الذي يعيشه نتنياهو نتيجة سياساته العقيمة والرافضة لوقف حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة.

 

وأكدت حركة حماس في بيان قبل قليل: نؤكد تضامننا ووقوفنا مع الإخوة في حزب الله والشعب اللبناني الشقيق في مواجهة هذا العدوان الوحشي.

 

اعتقال قادة الكيان الصهيوني 

وطالبت حماس، محكمة الجنايات الدولية باتخاذ الإجراءات اللازمة لملاحقة واعتقال قادة الكيان الصهيوني باعتبارهم مجرمي حرب، وحملت الإدارة الأمريكية المسؤولية الكاملة عن هذه المجازر المتواصلة، التي يرتكبها الاحتلال وحكومته الصهيونية النازية في فلسطين ولبنان، فهذا العدوان ما كان ليحصل لولا الدعم والغطاء الأمريكي المفتوح.

 

ودعت حماس، جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي إلى التحرك العاجل لوقف العدوان الصهيوني على الشعبين اللبناني والفلسطيني، واتخاذ قرارات حاسمة في مواجهة الكيان الصهيوني المحتل، وخصوصاً مقاطعته وعزله دولياً باعتباره كياناً إرهابياً مارقاً.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حماس العدوان لبنان نتنياهو قطاع غزة حركة المقاومة الإسلامية العدوان الصهيوني الإرهابي الشعب اللبناني حرب الإبادة الجماعية غزة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية اللبناني يشكر الرئيس السيسي والشعب المصري على دعم لبنان في أزمته

وجه وزير الخارجية اللبناني الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي والشعب المصري على دعمه للبنان في الأزمة الحالية، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، في نبأ عاجل، منذ قليل.

وقال وزير الخارجية اللبناني: «نتمنى ألا تقع الحرب وإسرائيل لا تستطيع إعادة السكان إلى الشمال عبر العمليات العسكرية».

مقالات مشابهة

  • حماس: العدوان على لبنان يعبر عن الطبيعة النازية للعدو الصهيوني
  • “الخارجية” تحذر الكيان الصهيوني من الإمعان في العدوان على لبنان وترحب برفض مصر تدخل دول غير مشاطئة للبحر الأحمر في الترتيبات الأمنية
  • الخارجية تحذر الكيان الصهيوني من الإمعان في العدوان على لبنان
  • وزارة الخارجية تحذر الكيان الصهيوني من الإمعان في العدوان على لبنان
  • الكيان الصهيوني يرتكب 12 مجزرة في غزة خلال 72ساعة تخلف مئات الشهداء والجرحى
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان على بيروت: العدو الصهيوني يستهدف الجنوب اللبناني بعشرات الصواريخ والمقاومة ترد بقصف ثكناته في بيريا وراموت وزرعيت وبيت هلل وكيلع
  • لواء إسرائيلي: استبدال نتنياهو وجالانت وهاليفي ينقذ تل أبيب من مأزق غزة
  • المندلاوي يدين جرائم الكيان الصهيوني واعتداءاته الإرهابية على لبنان
  • وزير الخارجية اللبناني يشكر الرئيس السيسي والشعب المصري على دعم لبنان في أزمته