قال محمد عبد المجيد نائب رئيس كتلة الحوار، إن مشاركة منتدى شباب العالم، في قمة المستقبل بنيويورك، تأتي تتويجا للجهود التي نجح المنتدى في تحقيقها على مدار النسخ الماضية، في تعزيز التواصل مع الشباب في مختلف أنحاء العالم، فضلا عن أن المشاركة تسلط الضوء على الأهمية المتزايدة لدور الشباب في صنع القرارات على المستوى الدولي، وجعلهم أداة فاعلة في بناء المجتمعات.

تحقيق أهداف التنمية المستدامة

وأكد في بيان له، أن منتدى شباب العالم نجح في الترويج لفكرة تمكين الشباب كجزء من الحلول للمشكلات العالمية، ويعكس ذلك التزام مصر بالترويج لدور الشباب في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، مشيرا إلى أن مشاركة المنتدى في القمة المنعقدة بنيويورك تمثل فرصة سانحة في الترويج للصورة الدولية لمصر وتعزيز مكانتها، باعتبارها مقدمة نموذجا لدور الدول النامية في التأثير على السياسات الدولية ودعم التحول الرقمي والابتكار.

فرصة للتفاعل مع قادة الفكر والسياسة

وأشار إلى أن قمة المستقبل توفر للشباب المشاركين في المنتدى فرصة للتفاعل مع قادة الفكر والسياسة، ما يفتح قنوات دبلوماسية جديدة، بالإضافة إلى التعرف على تجارب دول أخرى، ومشاركة التجربة المصرية في مجالات مثل التنمية المستدامة والتحول الرقمي.

وأضاف أن منتدى شباب العالم سيكون له بصمة إيجابية في تقديم رؤى حول كيفية التعامل مع القضايا المستقبلية مثل التغيرات التكنولوجية والبيئية، موضحة أنها خطوة فريدة لأن الشباب قادرون على تقديم أفكار مبتكرة غير تقليدية، تساهم في وضع استراتيجيات بعيدة المدى.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قمة المستقبل منتدى شباب العالم كتلة الحوار التنمية المستدامة

إقرأ أيضاً:

«مستقبل وطن»: مشاركة منتدى الشباب بقمة المستقبل يسهم في صياغة السياسات العالمية

قال المهندس تامر الحبال عضو أمانة الصناعة والتجارة بحزب مستقبل وطن، إن مشاركة منتدى شباب العالم في قمة المستقبل التي تعقد في مقر الأمم المتحدة بنيويورك، تسهم في دفع صناع القرار للاهتمام بالقضايا الشبابية.

وأكد في بيان له، أن المشاركة تعتبر خطوة مهمة نحو تعزيز دور الشباب في صياغة السياسات العالمية، من خلال تمكينهم وتوفير منصة للتعبير عن آرائهم، ويمكن من تحقيق التنمية المستدامة وبناء مستقبل أفضل للجميع.

فرصة مهمة لتعزيز دور الشباب

وأضاف أن مشاركة المنتدى في قمة المستقبل، تعتبر فرصة مهمة لتعزيز دور الشباب في صنع القرار وتحقيق التنمية المستدامة، موضحا أن منتدى شباب العالم هو منصة دولية تجمع شبابا من مختلف الدول لمناقشة القضايا الحيوية والتحديات، التي تواجه المجتمع الدولي.

وأوضح القيادي بحزب مستقبل وطن، أن أهمية المشاركة تأتي في تمكين الشباب، حيث - يساهم المنتدى في تمكين الشباب من التعبير عن آرائهم ومقترحاتهم حول القضايا العالمية، ما يعزز شعورهم بالمسؤولية والانتماء.

تقديم حلول جديدة للتحديات العالمية

وأشار إلى أن المنتدى يوفر بيئة لتبادل الأفكار والرؤى بين شباب مختلف الثقافات، مما يساعد على تعزيز الفهم المتبادل وبناء جسور التعاون، موضحا أن المنتدى يُعتبر منصة للابتكار، حيث يمكن للشباب تقديم حلول جديدة للتحديات العالمية مثل تغير المناخ والبطالة والفقر، يتيح المنتدى بناء شبكة من العلاقات بين الشباب القادة، ما يسهم في تبادل الخبرات والتعاون في المشاريع المستقبلية.

مقالات مشابهة

  • عصام يوسف عن مشاركة منتدى شباب العالم في قمة المستقبل: فرصة لتلاقي الرؤى والأفكار
  • الشيوخ: مشاركة منتدى شباب العالم بقمة المستقبل تعبير عن رأي الوطن العربي
  • النادي الثقافي المصري بنيويورك: مشاركة منتدى شباب العالم بقمة المستقبل خطوة مهمة
  • النائب أيمن محسب مثمناً مشاركة منتدى شباب العالم في قمة المستقبل: يمثل منصة دولية لتمكين الشباب
  • «الاتحاد»: مشاركة منتدى شباب العالم بقمة المستقبل فرصة لتلاقي الرؤى العالمية
  • «مستقبل وطن»: مشاركة منتدى الشباب بقمة المستقبل يسهم في صياغة السياسات العالمية
  • «المؤتمر»: مشاركة منتدى شباب العالم بقمة المستقبل تأتي في وقت حساس
  • مشاركة منتدى شباب العالم بقمة المستقبل فرصة للمشاركة في صناعة القرار الدولي
  • تنسيقية الأحزاب: مشاركة منتدى شباب العالم بقمة «المستقبل» تأتي نتيجة دعم الرئيس السيسي