عقد الدكتور أحمد فؤاد هَنو وزير الثقافة، اجتماعًا موسعًا مع رؤساء القطاعات المشاركة في المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، لاستعراض الخطة التنفيذية للفعاليات والأنشطة الثقافية والفنية التي تنظمها الوزارة ضمن هذه المبادرة، والتي تسعى لتعزيز التنمية المستدامة، وترسيخ قيم الثقافة والتعليم.

مناقشة مستهدفات وزارة الثقافة

وخلال الاجتماع جرى مناقشة مستهدفات وزارة الثقافة، والمحاور التنفيذية المرتبطة بها، بالإضافة إلى ما تحقق منها حتى الآن في القاهرة والمحافظات، واستعراض مقترحات الفعاليات الجديدة التي ستقوم بها القطاعات المختلفة، مثل: الهيئة العامة لقصور الثقافة، وقطاع المسرح، وقطاع الفنون التشكيلية، والمركز القومي لثقافة الطفل، الهيئة المصرية العامة للكتاب.

وتتضمن هذه الفعاليات ورشًا تدريبية وإبداعية، واكتشاف الموهوبين في مجالات الفنون والأدب، وتقديم عروض مسرحية تحمل رسائل إيجابية، بالإضافة إلى تنظيم معارض كتب في مختلف المحافظات.

وشدد وزير الثقافة على أهمية تعزيز التعاون مع وزارات المجموعة الوزارية للتنمية البشرية، برئاسة نائب رئيس الوزراء؛ وزير الصحة والسكان؛ الدكتور خالد عبد الغفار، لتحقيق أهداف المبادرة، مؤكدا ضرورة التنسيق بين جميع القطاعات لضمان شمولية وتنوع الفعاليات، مع التركيز على الوصول إلى جميع الفئات المجتمعية، خاصة تلك المحرومة من الخدمات الثقافية.

خلق بيئة تعليمية وثقافية

وأشار إلى أن هذه المبادرة تمثل خطوة مُهمة نحو تحقيق التنمية المستدامة في مصر، وخلق بيئة تعليمية وثقافية تسهم في بناء الإنسان المصري على أسس معرفية قوية، بما يتماشى مع رؤية مصر 2030.

حضر الاجتماع الدكتور أسامة طلعت رئيس دار الكتب والوثائق القومية والقائم بأعمال أمين عام المجلس الأعلى للثقافة، والمحاسب عمرو البسيوني الوكيل الدائم لوزارة الثقافة، والمخرج خالد جلال، رئيس قطاع المسرح، والدكتور وليد قانوش، رئيس قطاع الفنون التشكيلية، وأحمد سعودي رئيس الإدارة المركزية لشؤون مكتب وزير الثقافة، والشاعر مسعود شومان، رئيس الإدارة المركزية للشئون الثقافية بالهيئة العامة لقصور الثقافة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاعلى للثقافة بناء الإنسان المصري خالد جلال وزير الثقافة وزیر الثقافة

إقرأ أيضاً:

نائب محافظ دمياط تستعرض جهود مبادرة بداية جديدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقدت المهندسة شيماء الصديق، نائب محافظ  دمياط، اجتماعًا لمتابعة جهود الجهات المشاركة في المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الانسان» خلال أسبوعها الأول، وجاء ذلك بحضور اللواء مجدي الوصيف، السكرتير العام المساعد، وممثلي كافة الجهات بالمحافظة، وممثلي جامعة دمياط والأوقاف.

واستهلت المهندسة شيماء الصديق، الاجتماع بالإستماع إلى كافة المعوقات التي تواجه الجهات المشاركة في المبادرة،حيث تم تقديم عدد من الخدمات على المواطنين بعدد من القري منذ بدء انطلاق المبادرة، ومتابعة رد فعل للأهالي علي الخدمات، وشددت على ضرورة تكاتف الجهود بين جميع القطاعات لتحقيق الأهداف المنشودة وذلك تنفيذًا لتوجيهات الأستاذ الدكتور أيمن الشهابى محافظ دمياط.
ووجهت "نائب محافظ دمياط" بأهمية العمل وفقا لخطة عمل وبرنامج زمني يستهدف الوصول إلى جميع المناطق، وضرورة الإعلان عن الخدمات لتعريف المواطنين لتسهيل وصول الخدمة إليهم ليشعر بها المواطن في أسرع وقت.

 


وأكدت نائب محافظ دمياط، إلى أن المبادرة تعد استراتيجية متكاملة هدفها الأول هو نشر الوعي الصحي والثقافي للمواطنين وتعزيز المهارات للإعداد لسوق العمل في جميع المراحل العمرية، وكذلك تعزيز جودة الحياة وتحقيق التنمية المستدامة، وذلك يأتى فى إطار توجيهات فخامة السيد رئيس الجمهورية نحو بناء مجتمع متقدم ومتكامل لدعم استراتيجية الدولة المصرية لتنمية الإنسان المصرى وتحقيق رؤية مصر ٢٠٣٠.

وأعرب اللواء مجدي الوصيف، عن سعادته بالجهود المبذولة من الجهات المشاركة في المبادرة خلال الأسبوع الأول، وشدد على ضرورة التنسيق بين الجهات لتسهيل وصول الخدمة إلى المواطنين.

مقالات مشابهة

  • وزير الثقافة يعقد اجتماعًا موسعًا مع رؤساء قطاعات الوزارة لمتابعة تنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • وزير الثقافة يعقد اجتماعًا موسعًا مع رؤساء القطاعات لمتابعة تنفيذ مبادرة "بداية"
  • نائب محافظ دمياط تستعرض جهود مبادرة بداية جديدة
  • مبادرة بكرة بينا: نساعد فى تحقيق أهداف "بداية جديد" بالتعليم والتدريب
  • مبادرة «رحلة للبنات فقط».. خطوة جديدة تنضم لجهود الدولة لتمكين المرأة وتعزيز قدراتها
  • كريم السادات: مبادرة بداية جديدة تعكس رؤية شاملة لتعزيز التنمية
  • برلماني: مبادرة «بداية جديدة» تعكس رؤية شاملة لتعزيز التنمية الاجتماعية
  • حزب الاتحاد: مبادرة بداية أحد أجنحة الدولة لتحقيق التنمية المستدامة
  • رئيس حزب الاتحاد: مبادرة بداية أحد أجنحة الدولة لتحقيق التنمية المستدامة