أعلنت وزارة الصحة في غزة، الاثنين، ارتفاع حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية المتواصلة على القطاع منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي "إلى 41 ألفا و455 شهيدا و95 ألفا و878 مصابا".

وقالت الوزارة في تقريرها الإحصائي لليوم 353 للعدوان: "ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 41455 شهيدا و95878 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي".



وأكدت أن "الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 24 شهيدا و60 مصابا خلال الـ24 ساعة الماضية".


وأوضحت أن "عددا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".

وتشن "إسرائيل" بدعم أمريكي مطلق حربا مدمرة على قطاع غزة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر، أدت إضافة للشهداء والمصابين، ومعظمهم أطفال ونساء، إلى دمار هائل ومجاعة قاتلة أودت بحياة أطفال ومسنين.

وتواصل "إسرائيل" هذه الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني بغزة.

كما يتواصل العدوان على الضفة الغربية، حيث وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية في رام الله، الأربعاء الماضي، سقوط 706 شهداء في الضفة الغربية منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، بينهم 159 طفلا، و10 نساء، و9 مسنين، كما بلغ عدد الجرحى نحو 5750 شخصا.

كما زادت اعتداءات المستوطنين بشكل كبير خلال الفترة الماضية.

ووفق معطيات هيئة "مقاومة الجدار والاستيطان" الفلسطينية، فمنذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023 وحتى منتصف أيلول/ سبتمبر الجاري أدت اعتداءات المستوطنين إلى تهجير أكثر من 28 تجمعاً بدوياً كان يعيش فيها 311 عائلة فلسطينية من أماكن سكنها إلى أماكن أخرى.

كما أدت تلك الاعتداءات إجمالا إلى استشهاد 19 فلسطينيا وإصابة أكثر من 785 بجراح، وفق هذه الهيئة.


ومنذ بدء العام الحالي، نفذ المستوطنون قرابة 1760 اعتداء، أدت إلى استشهاد 9 فلسطينيين في مناطق متفرقة من الأراضي الفلسطينية، وفق نفس المصدر.

ويشار إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت أكثر من 10 آلاف و800 فلسطيني من الضفة بما فيها القدس، منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا إلى تسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتُجزوا رهائن.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية غزة العدوان الاحتلال شهداء غزة الاحتلال شهداء عدوان المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تشرین الأول

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41,391 شهيدا

الجديد برس|

ارتفعت حصيلة الشهداء الفلسطينيين في قطاع غزة إلى 41,391، غالبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء العدوان الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي.

وقالت مصادر طبية وفقا لوكالة الانباء الفلسطينية ، اليوم السبت، أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 95,760 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت 12 مجزرة بحق العائلات في القطاع، وصل منها إلى المستشفيات 119 شهيدا، و209 مصابين خلال الساعات الـ72 الماضية.

وأوضحت أن عددا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

مقالات مشابهة

  • «الصحة الفلسطينية»: 41 ألفا و455 شهيدا ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة منذ «7 أكتوبر»
  • ارتفاع عدد الشهداء في غزة إلى 41 ألفا و455
  • الاحتلال يرتكب 3 مجازر وارتفاع حصيلة الشهداء
  • وفا: ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41 ألفا و431 شهيدا منذ السابع من أكتوبر الماضي
  • ارتفاع حصيلة الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41,391 شهيدا
  • الإبادة الجماعية المتواصة في غزة ترفع أعداد الشهداء والجرحى (حصيلة)
  • 12 مجزرة في 72 ساعة.. وارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 41391
  • صحة غزة تعلن حصيلة الشهداء والجرحى خلال الـ 72 ساعة الماضية
  • 716 شهيداً في الضفة الغربية منذ السابع من أكتوبر الماضي