تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وزارة الصحة اللبنانية، اليوم الإثنين،  باستشهاد 100 مواطن لبناني وإصابة أكثر من 400 آخرين إثر الغارات المكثفة التي يشنها جيش الاحتلال الإسرائيلي على مناطق لبنانية واسعة.

وأوضحت، أن من بين الشهداء والجرحى أطفال ونساء ومسعفون، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء اللبنانية.

كما أدى قصف الاحتلال إلى تدمير عدد من المنازل والمنشآت، واحتراق عدد من المركبات.

وشن طيران الاحتلال غارات استهدفت بلدات الخرايب، والصرفند، ودير كيفا، وبريقع، والقصيبة، والسكسكية، ورومين، وبنت جبيل، وعربصاليم، وتبنين، وطير دبا، وتول، والخيام، وميفدون، والمعشوق، ودير سريان، وصريفا، ومليتا، ومعروب، وعين بعال، وأرزون، وبلدات الكوثرية، الشرقية، الدوير، زفتا، النميرية، خاروف جنوب لبنان وسحمر وعين التينة في البقاع الغربي.

وفي سياق متصل، أكد رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي أن العدوان الإسرائيلي المتمادي على لبنان هو حرب إبادة بكل ما للكلمة من معنى، ومخطط تدميري يهدف إلى تدمير القرى والبلدات اللبنانية والقضاء على كل المساحات الخضراء.

وأضاف: "في كل الاتصالات التي نقوم بها، ندعو الأمم المتحدة ومجلس الأمن والدول الفاعلة إلى الوقوف مع الحق وردع العدوان، ونجدد التزامنا بالقرار 1701 بشكل كامل، ونعمل كحكومة على وقف الحرب الإسرائيلية المستجدة، ونتجنب قدر المستطاع الوقوع في المجهول".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جيش الاحتلال الإسرائيلي وزارة الصحة اللبنانية لبنان إسرائيل وحزب الله

إقرأ أيضاً:

الصحة اللبنانية: استشهاد وإصابة 21 شخصا في غارات إسرائيلية على بلدات جنوب البلاد

ذكر مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة اللبنانية أن غارة الاحتلال الإسرائيلي على بلدة عيترون أدت إلى إصابة 11 شخصا بجروح من بينهم حالة في العناية المركزة، و6 أشخاص احتاجوا الدخول إلى المستشفى و4 عولجوا في الطوارئ.

وأوضح المركز، وفقا لما أوردته الوكالة اللبنانية للإعلام اليوم الاثنين، أن غارات الاحتلال الإسرائيلي على جرود الهرمل، أدت إلى استشهاد شخص وإصابة 6 بجروح، من بينهم إثنان في العناية المركزة.

وأشار إلى أن غارة الاحتلال الإسرائيلي على بلدة عيناتا أدت إلى إصابة 3 أشخاص بجروح من بينهم حالتان استدعتا الدخول إلى المستشفى وحالة عولجت في الطوارىء، كما شهدت منطقة الزهراني غارات عنيفة آخرها على بلدات الغازية، ومغدوشة وقناريت والمنطقة بين عنقون ومغدوشة، بالإضافة إلى غارة على وادي طنبوريت.

مقالات مشابهة

  • شاهد حجم الدمار التي خلفته غارات الاحتلال على المدن اللبنانية - فيديوهات
  • ميقاتي: نتعرض لحرب إبادة ومخطط لتدمير القرى اللبنانية
  • «الصحة اللبنانية»: سقوط 13 جريحا في غارات إسرائيلية استهدفت مناطق جنوبي البلاد
  • "الصحة اللبنانية": استشهاد وإصابة 21 شخصا في غارات إسرائيلية على بلدات جنوب البلاد
  • الصحة اللبنانية: استشهاد وإصابة 21 شخصا في غارات إسرائيلية على بلدات جنوب البلاد
  • شهيد و17 جريحا جراء غارات إسرائيلية على لبنان
  • «الصحة اللبنانية»: شهيد و6 جرحى في غارات إسرائيلية بالبقاع الغربي
  • «القاهرة الإخبارية»: سقوط جرحى في غارات إسرائيلية على جنوبي وشرقي لبنان
  • 6 شهداء في غارات إسرائيلية على رفح ودير البلح