الوطن:
2024-09-23@15:33:57 GMT

رغم رفض ترامب.. لماذا تصر هاريس على مناظرة أخرى؟

تاريخ النشر: 23rd, September 2024 GMT

رغم رفض ترامب.. لماذا تصر هاريس على مناظرة أخرى؟

رفض المرشح الجمهوري دونالد ترامب، تحدي المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس، بإجراء مناظرة ثانية معها، ووصفت هاريس ترامب بأنه «يبحث عن عذر» لتجنب مواجهتها، وذلك بعد قبولها دعوة شبكة «سي إن إن» الأمريكية للمشاركة في مناظرة بتاريخ 23 أكتوبر المقبل، فلماذا يرفض «ترامب» مناظرة جديدة؟

تأتي دعوة المناظرة وسط تكهنات حول تأثير المناظرة الأولى التي جرت علي شبكة «ايه بي سي» الأمريكية في بداية الشهر الجاري، والتي جرى وصفها بأنها كانت في صالح هاريس.

 

رفض ترامب للمناظرة

رفض ترامب المشاركة في المناظرة الثانية، مؤكدًا أن «الوقت قد فات» لإجراء تحدي جديد، مؤكدًا خلال تجمع انتخابي في كارولينا الشمالية علي أن «التصويت المبكر قد بدأ بالفعل» في عدة ولايات أمريكية مثل فرجينيا، مينيسوتا، وداكوتا الجنوبية.

 وعلى الرغم من ذلك، أشارت اللجنة الوطنية الديمقراطية في بيان صحفي إلى أن ترامب وبايدن شاركا في مناظرة خلال الحملة الانتخابية لعام 2020 بعد بدء التصويت المبكر في 22 أكتوبر. 

هاريس تصر علي المناظرة

وأكدت هاريس أنها مستعدة لخوض مناظرة في أكتوبر أمام ترامب، قائلةً: «أعتقد أنه يجب علينا إجراء مناظرة أخرى»، رغم محاولات ترامب لتجنب هذا اللقاء، موضحةً: «نحن مدينون للشعب الأمريكي بلقاء آخر قبل الانتخابات»، ووصفت هاريس ترامب بأنه «رجل غير جاد» في وعوده للشعب الأمريكي خلال حدث لجمع التبرعات لحملتها في نيويورك.

وتواصل هاريس استراتيجيتها الانتخابية بتركيزها على القضايا الاقتصادية، إذ من المتوقع أن تكشف عن سياسات اقتصادية جديدة خلال الأسبوع الجاري، بعدما أظهرت استطلاعات الرأي مؤخرًا أن هاريس تكتسب ثقة الناخبين في هذه القضايا، التي تعد من أبرز نقاط القوة لترامب.

رد فعل حملة هاريس

تستعد اللجنة الوطنية الديمقراطية لإطلاق حملة دعائية تهدف إلى إحراج ترامب واتهامه بالجبن لرفضه المناظرة، ووصفه فيها بالـ«دجاجة»، وذلك باستخدام لوحات إعلانية تظهر ترامب في زي دجاجة، كجزء من جهودهم لتسليط الضوء على موقفه الضعيف، وفقًا لشبكة «إن بي سي» الأمريكية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كامالا هاريس دونالد ترامب مناظرة ثانية الانتخابات الأمريكية

إقرأ أيضاً:

دونالد ترامب: فات أوان إجراء مناظرة أخرى مع كامالا هاريس

قال دونالد ترامب، الرئيس الأمريكي السابق، مرشح الحزب الجمهوري في الانتخابات المقبلة، إنه فات أوان إجراء مناظرة أخرى مع كامالا هاريس، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية».

مقالات مشابهة

  • لماذا يرفض ترامب مناظرة ثانية مع هاريس؟
  • «سي.إن.إن» تدعو مرشحي الانتخابات الأمريكية لمناظرة ثانية!
  • الانتخابات الأمريكية.. هاريس توافق على مناظرة ثانية وترامب يرفض
  • ترامب يرد على تحد وجهته له منافسته هاريس
  • هاريس تقبل دعوة سي.إن.إن لمناظرة ثانية.. وترامب يرفض
  • دونالد ترامب: فات أوان إجراء مناظرة أخرى مع كامالا هاريس
  • 23.. أكتوبر.. هاريس تتحدى ترامب
  • هاريس تعلن قبول دعوة "سي إن إن" للمناظرة الثانية في 23 أكتوبر المقبل
  • هاريس تقبل دعوة سي.إن.إن لمناظرة ثانية