عين ليبيا:
2024-09-23@15:29:46 GMT

«ماسك» يحدد موعد إرسال رحلات مأهولة إلى المريخ

تاريخ النشر: 23rd, September 2024 GMT

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة “سبيس إكس” إيلون ماسك، “أن الشركة تخطط لإطلاق 5 رحلات فضائية إلى المريخ خلال العامين المقبلين”.

وصرح ماسك، في منشور على صفحته الرسمية على موقع “إكس”، “بأن الشركة ستزيد معدلات رحلاتها إلى الفضاء بصورة مستمرة وستستغل كل فرصة ممكنة للوصول إلى الكوكب الأحمر”.

وقال ماسك إن “الرحلات الـ5 الأولى لن تكون مأهولة، لكن إذا نجحت سيتم إعداد رحلات مأهولة إلى المريخ خلال 4 أعوام”، مضيفا: “لكن إذا واجهنا عقبات في الرحلات غير المأهولة فسيتم تأجيل الرحلات الفضائية المأهولة إلى المريخ، عامين آخرين”.

وأوضح “أن الشركة ستزيد عدد المركبات الفضائية التي تنطلق إلى الكوكب الأحمر بغض النظر عن تحقيق أهدافها بصورة كاملة من عدمه”.

ومطلع الشهر الجاري، أعلن إيلون ماسك، أنه من المقرر إجراء أول رحلة غير مأهولة لمركبة الفضاء “ستارشيب” إلى كوكب المريخ، خلال عامين.

هذا وتقوم شركة “سبيس إكس” التابعة لماسك، ببناء مركبة فضائية قوية لرحلات الفضاء الطويلة في المستقبل، وتم حتى الآن تنفيذ أربع رحلات تجريبية، آخرها  تم تنفيذها في أوائل يونيو الماضي.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: رجل الأعمال إيلون ماسك شركة سبيس إكس إلى المریخ

إقرأ أيضاً:

الأهلي يحدد موعد السفر إلى السعودية لخوض السوبر الأفريقي

حدد مجلس إدارة النادي الأهلي، موعد سفر بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي إلى المملكة العربية السعودية لخوض كأس السوبر الأفريقي أمام الزمالك.

ويستضيف ملعب المملكة آرينا في العاصمة الرياض، مباراة الأهلي والزمالك في السوبر الأفريقي يوم الجمعة المقبل.
وقرر السويسري مارسيل كولر المدير الفني للأهلي ، التدريب مرة واحدة فقط بالسعودية استعداداً للسوبر الأفريقي حيث يتدرب الفريق صباح يوم 25 سبتمبر بالتتش على أن يتوجه بعدها إلى السعودية ويتدرب هناك يوم 26 سبتمبر قبل خوض البطولة القوية.
واسندت إدارة الأهلي رئاسة بعثة الفريق في السعودية إلى محمد الغزاوي عضو المجلس الذي تواصل مع السفارة المصرية في السعودية وجهاز الكرة للتنسيق بشأن الرحلة المرتقبة.

ويشارك الأهلي في السوبر الأفريقي بصفته حامل لقب دوري أبطال أفريقيا على حساب الترجي بنتيجة (1-0) فى لقاء الإياب، بينما موقعة الذهاب كانت انتهت بالتعادل السلبي دون أهداف.

وكان الزمالك حصل على كأس الكونفدرالية بتفوقه على نهضة بركان المغربي، حيث إن مواجهتي الذهاب والإياب بنتيجة (2-2)، لكن الأبيض فاز بأفضلية تسجيله هدفًا خارج أرضه.
 

مقالات مشابهة

  • إيلون ماسك: سنطلق 5 مركبات إلى المريخ
  • خلال عامين.. إيلون ماسك يعلن عن خطة لإطلاق 5 مركبات فضائية إلى المريخ
  • سياحة الأثرياء.. كم يكلفك السفر إلى الفضاء؟
  • إيلون ماسك يحدد موعد وشروط إرسال رحلات فضائية إلى المريخ
  • ماسك يعلن أجندة الرحلات المأهولة وغير المأهولة إلى المريخ
  • ماسك: سبيس أكس تعتزم إطلاق 5 مركبات غير مأهولة للمريخ خلال عامين
  • خلال 48 ساعة.. وزير الصحة يحدد موعد صدور التقرير النهائي بشأن أزمة أسوان
  • الأهلي يحدد موعد السفر إلى السعودية لخوض السوبر الأفريقي
  • لبنان.. تأجيل حفل جوائز الـ الموريكس دور إلى موعد لاحق يحدد تبعًا للظروف